المناطق_واس

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم، أن الدبابات الإسرائيلية عزلت بالكامل مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وتمنع المرضى والجرحى من وصوله، في ظل قصف مستمر في محيطه، ووصول شظايا الصواريخ الإسرائيلية إلى المستشفى.

وأشارت إلى أن مستشفى ناصر الطبي بحاجة ماسة للإمدادات الطبية والغذائية والوقود، لافتة النظر إلى أن نحو 400 مريض غسيل كلى لا يستطعون الوصول لتلقي العلاج في مستشفى ناصر الطبي، وأن مئات الإصابات والمرضى وحالات الولادة أمام مضاعفات خطيرة نتيجة انعدام سبل الوصول للمستشفى.

أخبار قد تهمك بلينكن: أمريكا ترفض أي تغيير دائم للوضع الجغرافي لغزة 24 يناير 2024 - 3:08 صباحًا البيت الأبيض يجري محادثات جدية حول هدنة في غزة 24 يناير 2024 - 1:08 صباحًا

من جانبه أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن الاحتلال قطع الطرق المؤدية لمدينة خان يونس كافة، ويستهدف مقر جمعية الهلال الأحمر، ومستشفى الأمل الطبي، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: خان يونس غزة فلسطين مستشفى ناصر الطبی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف يوسف أبو كويك، مراسل القاهرة الإخبارية بخان يونس، مستجدات الأوضاع بقطاع غزة وحي الشجاعية الذي يشهد تصعيد خلال الساعات الأخيرة، مشددًا على أن معظم المناطق بالقطاع تعرضت لاعتداءات إسرائيلية منتصف الليلة الماضية حتى هذه الساعة.

وأضاف أبو كويك، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك استمرار للاعتداء من قبل الجانب الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بالقطاع، متابعًا: في الصباح الباكر الآليات العسكرية الإسرائيلية تراجعت من منطقة الشاكوش مخلفة دمارًا واسعًا.

وأكد مراسل القاهرة الإخبارية بخان يونس، أن الآليات الإسرائيلية جرفت مئات الأراضي الزراعية في هذه المنطقة وهدمت خيام المدنيين الفلسطينيين، منوهًا بأنه مع انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية مازالت قوافل الدفاع المدني الفلسطينية والإسعاف تبحث عن جثامين الشهداء التي خلفتها الاقتحامات الإسرائيلية لعدد من المناطق بالقطاع.

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية بخان يونس، إلى تراجع الآليات العسكرية الإسرائيلية من حي الشاكوش إلى حل تل السلطان، والتي تستهدف المناطق الغربية من مدينة رفح الفلسطينية، مردفًا: الآليات العسكرية الإسرائيلية تعمل في المناطق الشرقية من مدينة غزة، ووصلت نداءات استغاثة للدفاع المدني، حيث يتعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني.

مقالات مشابهة

  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • مراسل RT: الجيش الإسرائيلي يلقي قنابل ضوئية بشكل مكثف شمال مخيم النصيرات وسط غزة (صور + فيديو)
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس قسرًا بعد أوامر للاحتلال
  • الجيش الإسرائيلي يخلي قسرا مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس (صور)
  • صورة: جيش الاحتلال يبدأ تهجير السكان من شرق خان يونس
  • الجيش الإسرائيلي يأمر السكان بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح
  • بالفيديو: الاحتلال يُفرج عن 54 أسيرًا من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي
  • غارتان إسرائيليتان تستهدفان بلدتي عبسان وخزاعة شرقي مدينة خان يونس
  • سكان جنوب غزة ورحلة نزوح لا تنتهي: الآلاف يفرون من الملاجئ بعد المنازل
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني