أعلنت أكاديمية فنون وتقنيات السينما الفرنسية، اليوم، قائمة الترشيحات لجوائز السيزار التي تقام نسختها التاسعة والأربعون يوم 23 فبراير المقبل في مسرح أولمبيا بباريس.
وتصدر فيلم "مملكة الحيوان" للمخرج رومان كايلي ترشيحات سيزار بحصوله على 12 ترشيحا منها ترشيح رومان دوريس لجائزة أفضل ممثل، ورومان كايلي لأفضل مخرج وأفضل فيلم، وجوليا لومير عن أفضل ديكور.


ونال فيلم "أناتومي أوف إيه فال" للمخرجة جوستين ترييه 11 ترشيحا منها سيزار أحسن مخرج وأفضل فيلم وأفضل موسيقى وأفضل سيناريو لجوستين تريت وآرثر هراري وأفضل ممثلة لساندرا هولر.
كما حققت أفلام أخرى أداء قويا في هذه المنافسة أبرزها "سأرى وجوهكم دائما" للمخرج جين هيري الذي نال 9 ترشيحات، و"محاكمة جولدمان" للمخرج سيدريك الذي نال 8 ترشيحات، والفيلم الطويل الأول "جانكيارد دوغ" للمخرج جان باتيست دوراند الذي نال 7 ترشيحات، و"الفرسان الثلاثة" للمخرج مارتن بوربولون.
وسيتم منح جائزة السيزار الفخرية للممثلة والمخرجة أنييس جاوي والمخرج الأمريكي البريطاني كريستوفر نولان تقديرا لمسيرتهما المهنية.
وتقام حفلة توزيع جوائز السيزار بنسختها التاسعة والأربعين يوم 23 فبراير في مسرح أولمبيا بباريس برئاسة فاليري لوميرسييه.

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

تامر حسين يحصد جائزة أفضل شاعر غنائي دير جيست

 

أعرب الشاعر تامر حسين عن سعادته بفوزه بجائزة أفضل شاعر غنائي عن أعماله ٢٠٢٤ في دير جيست، حيث حرص "تامر" على مشاركة جمهوره بصورة له من خلال حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"،

وأرفق بالصورة تعليقًا قال فيه:"جائزة أفضل شاعر غنائي  في دير جيست عن أعماله ٢٠٢٤". 
 

تعليقات الجمهور على منشور تامر حسين

وفورا من مشاركة المنشور نال المنشور على إعجاب الجمهور، وكانت من بين أبرز التعليقات الف مبروك، بالتوفيق والنجاح الدائم، وغيرها من التعليقات.

حفل جوائز دير جيست
ومن المقرر أن يحصد عدد كبير من نجوم الفن، جوائز دير جيست للعام2024، أبرزهم غادة عبد الرازق، ليلي علوي، محمد علي رزق،  ريهام عبد الغفور، وفاء عامر، وغيرهم من النجوم.

وتأتى ترشيحات نجوم الفن لقائمة جوائز "دير جيست" النهائية للعام والتى تقدمها فى مختلف المجالات، حيث تقدم جوائز فى كل تصنيف، أهمها أفضل ممثل وممثلة، وأفضل مذيع ومذيعة، وأفضل قناة وأفضل راديو وأفضل مطرب ومطربة.

مقالات مشابهة

  • تامر حسين يحصد جائزة أفضل شاعر غنائي دير جيست
  • فيلم Babygirl.. نيكول كيدمان في "أشجع وأفضل أداء لها"
  • نجوم العالم يجتمعون فى «فينسيا»
  • أكاديمية فاطمة بنت مبارك تعلن إقامة النسخة الثانية من بطولة الطائرة
  • العدد «60» من مجلة «المسرح»
  • العداء المغربي منصف بوجا يمنح المغرب أول ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية بباريس
  • لأول مرة منذ 21 عامًا.. غياب ميسي ورونالدو عن ترشيحات جائزة الكرة الذهبية
  • غياب صلاح.. «فرانس فوتبول» تعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في 2024
  • «فرانس فوتبول» تعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل فريق في 2024
  • اليوم.. فرانس فوتبول تعلن عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2024