موقع النيلين:
2024-09-16@18:21:03 GMT

حسن إسماعيل: فَبُهِت صديقي الذي كان !!

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT


– في حوار عبر قناة الحوار سألنى صديقي الذي كان يمثل الطرف الآخر في الحوار… لماذا ترفضون ياحسن نداءنا ومناداتنا للتفاوض كسبيل مهم لوقف الحرب؟

– قلت له في الحقيقة هذا سؤال تضليلي ولكن دعني أجيبك عليه بضوابط لغوية اكثر وضوحا… فنحن مع التفاوض الذي ينهي التمرد فقط ولايعيد انتاجه في المشهد السياسي من جديد بأي صيغة من الصيغ فهل أنتم مع ذلك ؟؟

– صمت الصديق (القديم) وقال نحن مع التفاوض بدون أن تُوضع له شروط مسبقة.

. قلت له نحن مع التفاوض الذي نعرف مساره ونهاياته ومانريد منه… التفاوض الذي ينهي التمرد وليس التفاوض الذي يعيد بث الحياة فى التمرد صمت الصديق القديم… قبل أن يقع في الفخ ويقول… الحوار هو أهم قيمة سياسية يجب أن نتمسك بها.. سألته قبل أن ينتبه للفخ الذي يمضي إليه . إذن لماذا أخذت علينا من قبل حوارنا مع الإنقاذ؟ وهل لديكم استعداد للحوار مع الحركة الإسلامية أم أن الحوار الذي تتطلع إليه أنت هو حوار طوق نجاة للتمرد بعد أن شهقت الحواجز الشعورية النفسية بينه وببن كافة الشعب بسبب سقوطه الأخلاقي واسرافه في الانتهاكات …. ؟ ثم تدخل مدير الحوار لينقلنا إلى محور آخر متعللا بضيق الوقت… المهم … الأسئلة عاليه ستبقى مكشوفة دون أن تفسد صلاحيتها ليجيب عليها من يأنس في نفسه الكفاءة من آل قحط

حسن إسماعيل
……………..
٢٤ يناير٢٠٢٤م

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: التفاوض الذی

إقرأ أيضاً:

اللحياني: مايميز فهد بن نافل عن بقية الرؤساء هي قدرته على التفاوض وتأمين المبالغ .. فيديو

ماجد محمد

أكد الناقد الرياضي، بسام اللحياني، أن الصلاحيات واحده لجميع الأندية ولكن مايميز فهد بن نافل عن بقية الرؤساء هي قدرته على التفاوض وتأمين المبالغ.

وأضاف خلال ظهوره في برنامج “برا 18”: “الرئيس يحصل على الصلاحيات من خلال التفاوض والاقناع والقدرة على تأمين المبالغ، ووهذا ما حدث في إدارة الهلال”.

وتابع قائلاً “فهد بن نافل وفر هذا الموسم 250 مليون من خارج الصندوق عن طريق العضو الداعم”.

وتحدث مشاري الإبراهيم، مدير قطاع الرياضة في صندوق الاستثمارات العامة، عن سر قوة الأندية الأربعة الموجودة تحت رعاية الصندوق وهي الهلال والاتحاد والأهلي والنصر.

وقال مشاري الإبراهيم، في بودكاست “ثمانية”: الصندوق يستهدف عوائد استثمارية وأهدافًا تنموية واستراتيجية، وأي ناد بحاجة إلى التخطيط على المدى البعيد، وأول حاجة يعتمد على ميزانيته، وبناء عليه اتخذ قرارًا فيه فوق الـ30 تحفظا على القوائم الأندية المالية للأندية، فمثلا مكتوب في الأوراق أن الإيرادات 100 مليون ريال سعودي، ولكن يأتي المدقق ليبحث فلا يجد دلائل لهذه الأموال”.

وأضاف: “فيه أندية فرصة النمو فيها كبيرة، ونادي الاتحاد مثلا قبل انتقاله إلى الصندوق كان فائزا بالدوري، ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة جدا وهو مكمن قوة كبيرة، ونادي النصر وجود أعضاء شرف داعمين ولاعبين عالميين مثل كريستيانو رونالدو، وجماهيرية عارمة وفرصة لن تتكرر، ثم الأهلي كان فيه فرصة للعمل به بعيدًا عن الضغوط الجماهيرية بعد عودته لدوري روشن”.

وأردف: “الهلال تجاريا يعد الأعلى من ناحية الإيرادات بفارق مضاعفات عن أقل ناد، بمعنى أن لديه نضجًا ماليًا، وبهذا يتعاقد ويستحوذ على لاعبين وهذا جانب إيجابي، ووجدنا أغلب الإدارات فيها شبان سعوديين ذوو كفاءة عالية قادرون على أن يقودوا المرحلة المقبلة، والهلال كانت لديهم شركة استثمارية وذراع خيرية وتجارة إلكترونية، ولما ترى آخر 5 سنوات تجد فيه تفوقًا كبيرًا للهلال على المستوى القاري وكأس العالم لأندية، ونقطة بداية الهلال تختلف عن الأندية الأخرى سواء الاتحاد أو النصر أو الأهلي”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/IkUSMq5CSs6SwMkw.mp4

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يضع شرطا لإجراء محادثات مع أميركا
  • أميرة الفاضل تؤيد التفاوض وحزبها يدعو لإستمرار الحرب !
  • هزائم وخسائر فادحةً للجنجويد في محاور مختلفة
  • الجيش السوداني يسجل تقدماً نوعياً بحساب التكتيك والمبادرة
  • في يوم ميلاده.. لماذا بكى إسماعيل ياسين عند الحديث عن والده؟
  • اللحياني: مايميز فهد بن نافل عن بقية الرؤساء هي قدرته على التفاوض وتأمين المبالغ .. فيديو
  • التفاوض حول المصرف المركزي الليبي مأزوم.. لماذا؟
  • التفاوض حول المصرف المركزي مأزوم.. لماذا؟
  • عمرو الأدم يكشف تفاصيل أزمة بوبينزا مع الزمالك
  • وبمقتل شطة ينكسر آخر قرون المليشيا القيادية في دارفور الكبري