شفق نيوز/  فندت وزارة الداخلية في حكومة اقليم كوردستان، اليوم الاربعاء، مزاعم الإعلام التابع لحزب العمال الكوردستاني التركي (PKK) بقيام قوات البيشمركة بمهاجمة قواته في منطقة العمادية داخل حدود الإقليم، معربة عن الاسف لتحول الـ(PKK) الى جزء من المؤامرات الإقليمية ضده.

وجاء في بيان للوزارة ورد لوكالة شفق نيوز، ان وسائل الاعلام التابعة لحزب العمال الكوردستاني التركي (PKK) زعمت قيام قوات بيشمركة كوردستان بالهجوم على عناصره في منطقة العمادية، مشيرا إلى أن مسلحي العمال الكوردستاني توغلوا ظهر اليوم، عشرات الكيلومترات بعيدا عن الحدود التركية في منطقة العمادية دون احترام المؤسسات الرسمية والدستورية للإقليم، وتجاوزوا على نقطة سيطرة لقوات الزيرفاني، كما قاموا بعدها بضرب السيطرة بالصواريخ فقامت بيشمركة الزيرفاني بالدفاع عن مواقعها.

 ونوه البيان إلى أن هذه المحاولة من جانب مسلحي العمال الكوردستاني ياتي في اطار الهجمات والسلوك التخريبي الذي يهدف لتخريب امن واستقرار الاقليم، معربا عن الاسف من كونهم تحولوا الى جزء من المؤامرات الإقليمية ضد كيان إقليم كوردستان.

واضاف البيان ان اقليم كوردستان لن يصبح ميدانا لتصفية الصراعات الاقليمية وسيكون داعما لاي محاولة او اجراء سلمي من أجل حل المشكلات وإحلال السلام والهدوء، مستدركا ان حق الدفاع محفوظ لقوات الإقليم وستقف بقوة ضد اية محاولة تستهدف كيان الإقليم ومؤسساته الرسمية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي البيشمركة حزب العمال الكوردستاني داخلية كوردستان العمال الکوردستانی

إقرأ أيضاً:

اليابان تتعهد بتعزيز العلاقات مع بريطانيا في ظل حكومتها الجديدة

أكد كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية، يوشيماسا هاياشي، اليوم الجمعة، أن بلاده ستواصل تعزيز العلاقات مع بريطانيا في ظل إدارتها الجديدة عقب الفوز الساحق الذي حققه حزب العمال المعارض في الانتخابات العامة.


وقال هاياشي في مؤتمر صحفي دوري (نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية الرسمية) - إن "اليابان وبريطانيا شريكان مهمان يتقاسمان القيم والمبادئ. وسنواصل تعزيز العلاقات الثنائية مع الإدارة الجديدة".

وأضاف هاياشي أيضًا أن طوكيو مستعدة للعمل مع لندن في التعامل مع التحديات العالمية مثل العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا وتحقيق منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة، وهي الرؤية التي تدافع عنها اليابان في محاولة مستترة لمواجهة تزايد نفوذ الصين.

ومع حصول حزب العمال على الأغلبية في مجلس العموم بعد انتخابات ظهرت نتائجها قبل ساعات قليلة، أصبح زعيمه كير ستارمر رئيسًا لوزراء بريطانيا، خلفًا لريشي سوناك، الذي أنهى 14 عامًا من حكم حزب المحافظين.

وخلال تلك الفترة، عززت اليابان وبريطانيا علاقاتهما الأمنية في الاستجابة للبيئة الجيوسياسية متزايدة التعقيد، والتي تأثرت بشكل خاص في السنوات الأخيرة بنتائج الأزمة العسكرية بين روسيا وأوكرانيا والأنشطة العسكرية الصينية المكثفة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.. حسب "كيودو".

كذلك، أطلقت الدولتان مشروعًا مع إيطاليا لتطوير طائرة مقاتلة من الجيل التالي بحلول عام 2035، حيث قال وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا في مؤتمر صحفي منفصل إن أهمية خطة الطائرات المقاتلة الثلاثية "ستظل دون تغيير".

مقالات مشابهة

  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • بعد هجوم روسي.. انقطاع إمدادات المياه بمدينة أوكرانية
  • انقطاع إمدادات المياه بمدينة أوكرانية بعد هجوم بمسيرات روسية
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • اليابان تتعهد بتعزيز العلاقات مع بريطانيا في ظل حكومتها الجديدة
  • مفاجأة باعتقال القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني.. مُتهم بتفجير سيارته في السليمانية
  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • أول تصريح من وزير الخارجية والهجرة الجديد بشأن ريادة مصر في الإقليم (فيديو)
  • الجيش السوداني يعلن صد هجوم للدعم السريع على منطقة الميرم بولاية غرب كردفان