أسفرت جهود الإدارة العامة للمرور خلال الـ 24 ساعة الماضية عن ضبط 52,377 مخالفة مرورية متنوعة، حيث تم التركيز على ضبط المخالفات الشائعة لتعزيز سلامة الطرق وتحقيق الانضباط المروري.

ومن بين هذه المخالفات، تم ضبط 864 حالة للسائقين الذين كانوا يقودون بدون تراخيص صالحة، و62 دراجة نارية مخالفة للقوانين المرورية.

كما تم رصد 9,963 حالة تجاوز السرعة المقررة، وجرت معاقبة 4 حالات مخالفة لشروط التراخيص. وتم تسجيل 15 حالة مخالفة لمواقف عشوائية تعترض حركة السير، كما تم رصد 1,518 حالة تحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمواجهة هذه المخالفات، وستستمر جهود وزارة الداخلية في تنفيذ حملاتها لضبط ومحاربة المخالفات المرورية.

تابعت أجهزة وزارة الداخلية تلك المخالفات بحزم وتصدت لها باستخدام الإجراءات القانونية المناسبة. حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين وتسليمهم إلى الجهات المختصة لمحاسبتهم.

ويأتي هذا الإلتزام الدائم من قبل أجهزة وزارة الداخلية في ظل الحملات المستمرة لضبط المخالفات المرورية بهدف ضمان السلامة العامة وتعزيز الانضباط المروري. تعبر هذه الجهود عن حرص الدولة على حماية المواطنين والمقيمين والحفاظ على أرواحهم أثناء استخدام الطرق العامة.

تهيب أجهزة وزارة الداخلية بجميع السائقين وقائدي الدراجات النارية بالالتزام بالقوانين المرورية واحترام الإشارات والتعليمات المرورية، حفاظاً على أمانهم وأمان الآخرين وضمان سلامة الطرق العامة وانسيابية حركة المرور.

تعمل أجهزة وزارة الداخلية بكافة إمكانياتها وجهودها المستمرة للحفاظ على النظام المروري وتعزيز السلامة على الطرق العامة، وتؤكد على أهمية مشاركة المجتمع في هذا الجهد من خلال الإبلاغ عن أي مخالفة مرورية تشاهدونها، لضمان تحقيق أعلى معايير السلامة والانضباط المروري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة للمرور مخالفة مرورية أجهزة وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

رأس الخيمة.. حملة لرفع الوعي المروري للسائقين

رأس الخيمة - وام
أكدت وزارة الداخلية ممثلة في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ضمن حملاتها المرورية والتوعوية المتواصلة أهمية الالتزام بقوانين السير والمرور، ومعايير السلامة على الطرق، وأخذ الحيطة والانتباه أثناء القيادة، لتجنّب وقوع الحوادث التي تتسبب في إصابات ووفيات الطرق وما ينجم عنها من أضرار معنوية ومادية مؤسفة.
وقد أطلقت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية تحت شعار (انتباهك مهم)، سعياً لرفع الوعي المروري للسائقين وكافة مستخدمي الطريق بضرورة تركيز الانتباه أثناء القيادة وعدم الإهمال لقوانين المرور وإرشادات الطريق، والتزام مسار الطريق، ودخول الطريق بعد التأكد من خلّوه، وتجنب الوقوف الخاطئ على الطرق الذي يعيق حركة مركبات الشرطة، والدفاع المدني، وفرق الإسعاف والإنقاذ، وكافة مركبات تقديم الخدمات العامة، أثناء تأدية مهامها، تعزيزاً لضبط أمن الطرق، وحماية الأرواح والممتلكات من مخاطر التعرض إلى الحوادث المرورية المهلكة.
وأكدت مرور شرطة رأس الخيمة أن أهم مسببات الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات التعب والنعاس، والقيادة بدون رخصة، وعدم تقدير المسافة على الطريق، وعدم إحكام غلق أبواب المركبة، والسير عكس الاتجاه، وحدوث أعطال بسبب مثبّت السرعة، أو انفجار الإطارات، بالإضافة إلى تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، والانحراف المفاجئ والسرعة الزائدة، والإهمال وعدم الانتباه، وعدم الالتزام بخط السير، والانشغال بغير الطريق أثناء قيادة المركبة، داعيةً الجميع إلى الالتزام بقواعد السير والمرور لبلوغ السلامة المرورية وحماية الأرواح وتعزيز الأمن.

مقالات مشابهة

  • رأس الخيمة.. حملة لرفع الوعي المروري للسائقين
  • تحرير 41 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • 1263 سيارة في قبضة رجال المرور.. تقاصيل
  • رادار المرور يلتقط 1263 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1169 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • المرور يرصد 1720 مخالفة تحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • حملات مرورية مكبرة على الطرق والمحاور لضبط المخالفين
  • رادار المرور يلتقط 1121 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة