الطقس فى مصر .. حذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الثلاثاء 18 يوليو 2023 ، حيث تسجل درجات الحرارة أعلى معدلاتها نظرا لتأثر البلاد بامتداد منخفضي الهند الموسمي والسودان الموسمي معا.

أخبار متعلقة

«جحيم الصيف» .. الطقس اليوم الثلاثاء : كتلة شديدة الحرارة تضرب البلاد والقاهرة تُسجل 41

موجة حارة عنيفة.

. بيان عاجل بشأن الطقس غدًا الثلاثاء: احذروا الأشعة فوق البنفسجية

لأول مرة القاهرة تتجاوز 40 مئوية.. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس غدًا: أصعب أيام يوليو

درجات الحرارة غير مسبوقة.. تحذير من حالة الطقس غدا الثلاثاء: ذروة الموجة الحارة

وكشفت خرائط الطقس عن تسجيل ارتفاع قياسي آخر في درجات الحرارة طوال الأسبوع ، حيث تصل درجة الحرارة فى القاهرة والدلتا إلى 41 °م ، أما محافظات شمال الصعيد (المنيا وبني سويف والفيوم واسيوط) 42°م ، فيما تسجل محافظات جنوب الصعيد (سوهاج وقنا والاقصر واسوان) 44°م خلال ساعات النهار ، وتسجل محافظات السواحل الشمالية 36 درجة مئوية .

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من تكون الأشعة الشمسة عمودية وقوية وقصيرة الموجة (الأخطر) وتتركز على مساحة أقل وتخترق سمكاً أقل من الغلاف الجوي ، ونصحوا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس منعا للإصابة بضربات الشمس خاصة خلال ساعات الذروة ( من الساعة 12 ظهرا حتى 4 عصرا).

- صورة أرشيفية

موجة حارة تجتاح مصر والعالم

وكشفت الأرصاد الجوية زيادة في الرطوبة النسبية على شمال البلاد تتراوح من 80% إلى 90% ، مما يزيد من الإحساس بشدة حرارة الطقس وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد .

وأعلنت الأرصاد الجوية أن حالة الطقس والموجة شديدة الحرارة التى تمر بها مصر ، تجتاح أيضا جنوب أوروبا حيث كسرت درجات الحرارة في إيطاليا وإسبانيا وتركيا أمس حاجز 40 درجة مئوية ، ومن المتوقع المزيد من الحرارة الحارقة في الأيام المقبلة عليهم .

ويأتى ذلك تزامنا مع الموجة الطويلة من الحر الشديد التى تتأثر بها أجزاء كبيرة من البلاد ( القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد وجنوب سيناء ) وأيضا بلاد المغرب العربى ، لتصبح بذلك الدول المطلة على البحر المتوسط تحت وطأة الموجة شديدة الحرارة .

وشدد خبراء الأرصاد الجوية على ضرورة تناول الخضروات والفواكه والاقلال من تناول الأطعمة المالحة والكافين للاحتفاظ بسوائل الجسم ، وتأجيل المشاوير الغير ضرورية بعد مرور ساعات الذروة خاصة لكبار السن والأطفال ، والإكثار من شرب المياه ، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وارتداء الملابس القطنية الفاتحة وتغطية الأيدى ، وتخفيض المجهود البدني قدر الامكان منعا للتعرف وللحفاظ على الأملاح المعدنية .

- صورة أرشيفية

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء :

درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحري 41- 23

درجات الحرارة على السواحل الشمالية 36- 22

درجات الحرارة على جنوب سيناء 43- 28

درجات الحرارة على شمال الصعيد 43- 24

درجات الحرارة على جنوب الصعيد 45-30

إقرأ أيضا : «جحيم الصيف» .. الطقس اليوم الثلاثاء : كتلة شديدة الحرارة تضرب البلاد والقاهرة تُسجل 41

لأول مرة القاهرة تتجاوز 40 مئوية.. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس غدًا: أصعب أيام يوليو

الطقس الطقس اليوم الطقس النهاردة الطقس اليوم الثلاثاء الطقس فى مصر الطقس فى القاهرة الطقس فى الاسكندرية درجات الحرارة الطقس ودرجات الحرارة فى مصر حالة الطقس ودرجة الحرارة اليوم الثلاثاء الطقس بكرة الطقس النهاردة فى القاهرة الطقس النهاردة فى الاسكندرية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الطقس الطقس اليوم درجات الحرارة الطقس درجات الحرارة الطقس الطقس درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة درجات الحرارة الطقس الطقس اليوم الطقس اليوم الثلاثاء الطقس فى مصر الطقس فى القاهرة درجات الحرارة الطقس الیوم الثلاثاء درجات الحرارة على الأرصاد الجویة شدیدة الحرارة من حالة الطقس الطقس فى

إقرأ أيضاً:

رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن ارتفاع الأمواج كان بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، مشيرة إلى أنه أمس وأول أمس كان هناك ارتفاع أمواج على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والإسكندرية وتم إغلاق بعض الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج لـ3 متر، وهذا بسبب سرعات الرياح العالية.

وأوضحت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، مقدمة برنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، اليوم الأحد، أنه من غدًا تهدأ سرعات الرياح وسيكون البحر المتوسط مؤهل لأعمال الصيد والملاحة والتنزه، لافتة إلى أنه لابد من اتباع تعليمات رجال حماية الشواطئ وتحذر من التعمق في الشواطئ، منوهة بأن البحرين الأحمر والمتوسط معتدلين ويمكن الاستمتاع بالجو، وبداية من غدًا هناك تحسن في ارتفاع الأمواج.

حالة الطقس غدا

وعن حالة الطقس ودرجات الحرارة، أضافت عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من غدًا هناك ارتفاع درجات الحرارة وستكون ارتفاعات طفيفة معدل من درجتين لـ3 درجات وتستمر الموجة لنهاية الأسبوع وتكون العظمى على القاهرة 39 درجة مئوية، مع وجود ارتفاع في نسب الرطوبة على معظم المحافظات.

اقرأ أيضاًموجة حارة.. تعرف على حالة الطقس أول أسبوع من يوليو 2024

عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 1 يوليو 2024

تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو

مقالات مشابهة

  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس غدا الثلاثاء وحتى الأحد 7 يوليو 2024
  • ارتفاع جديد في الحرارة.. بيان مهم من «الأرصاد» بشأن طقس اليوم
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الغد
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة