تأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 في مباريات كأس أمم إفريقيا، كان له وقعا كبيرا في نفوس المصريين، إذ تعالت دعوات المصريين من أجل التأهل في المباراة الحاسمة التي خاضها أمام كاب فيردي، ليصعد بسيناريو إعجازي، يسعد قلوب المصريين الذين تمنوا الفوز له والعودة بالكأس، رغم إصابة قائد الفريق اللاعب محمد صلاح، وحارس المرمى اللاعب محمد الشناوي، لكن توقعات الأبراج لنتائج المباريات ربما كانت مفاجئة بالنسبة للبعض.

في المباريات الثلاث الماضية تعادل المنتخب الوطني بنفس النتيجة وهي «2-2»، ليصعد إلى دور الـ16 ببطولة أمم إفريقيا المقامة حاليا فى كوت ديفوار برصيد 3 نقاط جمعها من التعادل مع موزمبيق وغانا وكاب فيردي «الرأس الأخضر».

ما دلالة رقم «2-2» في مباريات منتخب مصر؟

التعادل «2-2» ربما يدعوا لتساؤل البعض عن سر رقم «2» في مباريات منتخب مصر، وهل له دلالة أم لا؟ وهو ما أجابت عنه خبيرة الأبراج والفلك الشهيرة عبير فؤاد، لـ«لوطن»، التي صابت بعض توقعاتها خلال الأيام الماضية.

«رقم 2 الحقيقة مش حلو أوي، هو رقم القمر في علم الأرقام وليه دلالة، ممكن يدي تألق في بعض الأوقات، لكنه بيعمل تقلبات مفاجأة، وأحيانا بيكون المستوى في الصعود وأخرى في الهبوط»، هكذا فسرت عبير فؤاد دلالة رقم «2»، لكنها توقعت بأن يحدث بعض اللاعبين فرقا كبيرا مع المنتخب في المباريات المقبلة: «في بعض اللاعيبة هيعملوا فرق، لوجود كوكب عطارد وبلوتو اللي قادرين على إحداث التغيرات، وده هيدي فرصة أكتر أنهم يركزوا ويكون عندهم سرعة بديهة».

محمد أبو جبل لحراسة مرمى المنتخب

أنباء متداولة عن تولي محمد أبو جبل حراسة مرمى المنتخب في مبارياته المقبلة، خاصة أنه استكمل المباراة الماضية عقب إصابة الشناوي، ليعيد أبو جيل السيناريو الذي حدث في بطولة أمم إفريقيا 2021 بعدما أصيب الشناوي أيضا في آخر مباراة في دور المجموعات ليبدأ أبو جبل رحلته مع المنتخب، حتى المباراة النهائية.

«عبير» تتوقع أن يكون محمد أبو جبل، متألقا خلال الفترة المقبلة: «الشمس موجودة في برج أبو جبل اللي هو الدلو، وده هيخليه عنده نشاط ولياقة بدنية عالية وهيكون حظه حلو».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتخب مصر مباريات كأس أمم أفريقيا مباراة مصر وكاب فيردي كأس أمم أفريقيا توقعات عبير فؤاد خبيرة الأبراج عبير فؤاد عبير فؤاد أبو جبل

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى والجرحى وأعمال إرهابية.. ماذا يحدث في داغستان؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت روسيا، اليوم الاثنين، انتهاء المواجهات المسلحة في داغستان في القوقاز الروسي، حيث أسفرت هجمات استهدفت كنائس أرثوذكسية وكنيسا يهوديا واحدا على الأقل، عن مقتل 20 شخصا وجرح 26 آخرين.

وقالت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية إن عملية "مكافحة الإرهاب" التي نفذت في المنطقة انتهت صباح الإثنين و"تمت تصفية" 5 مهاجمين. ولم يتضح ما إذا كان بعض المهاجمين ما زالوا فارّين.

وتأتي سلسلة الهجمات التي وصفتها السلطات الروسية بأنها "إرهابية" بعد ثلاثة أشهر من الهجوم على قاعة "كروكوس سيتي هول" في ضواحي موسكو الذي تبنّاه تنظيم داعش الإرهابي، وأسفر عن مقتل 145 شخصاً.

ووقعت الهجمات الأحد في محج قلعة عاصمة داغستان وفي مدينة ديربنت الساحلية. ولم تتبنها أي جهة بعد.

كانت داغستان وهي منطقة روسية ذات غالبية مسلمة مجاورة للشيشان مسرحاً لاشتباكات مسلّحة متكرّرة مع الجهاديين في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كما هي حال جزء كبير من القوقاز. وتمّ قمع هذا التمرّد الإسلامي من قبل القوات الروسية بعد قتال استمر سنوات عدة، ولم تشهد روسيا بعد ذلك أي هجمات مماثلة.


وقالت لجنة مكافحة الإرهاب التي فتحت تحقيقا في "أعمال إرهابية"، إن الهجمات استهدفت الأحد "كنيستين أرثوذكسيتين وكنيساً يهودياً ونقطة تفتيش للشرطة".

وأكدت السلطات الصحية في داغستان أن هذه الهجمات التي نفذت في العاصمة الإقليمية محج قلعة وفي مدينة ديربنت خلفت عشرين قتيلا و26 جريحا، بينهم أفراد من قوات الأمن ومدنيون.

وفي هذا السياق، أفاد المحققون بأن من بين القتلى 15 عنصراً من القوى الأمنية على الأقل فضلاً عن مدنيين بينهم كاهن أرثوذكسي.

من جهته، ندد كبير حاخامات روسيا بيرل لازار بـ"جريمة دنيئة"، مستنكراً الرغبة في "قتل أكبر عدد ممكن من الأبرياء".

مقالات مشابهة

  • عشرات الأجنة في علب البان ودبس.. ماذا يحدث في مقبرة إمام أحمد؟
  • شوبير يكشف الثلاثي المنضم للمنتخب الأولمبي
  • التلاعب بنتائج المباريات يغرّم ناديين مغربيين ويوقف لاعباً لثلاث سنوات
  • موقف محمد صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس مع منتخب مصر.. مفاجأة كبرى
  • «الأسبوع» تتفقد مزارع «توشكى».. ماذا يحدث على بعد 1257 كم من القاهرة؟
  • ضجة وانقسام في إسرائيل بعد "قرار الحريديم".. ماذا يحدث؟
  • غدا.. انهيار أبراج الضغط العالي على الطرق العامة على طاولة «طاقة النواب»
  • ماذا تحتاج كرواتيا للتأهل في يورو 2024؟
  • هل يعود حمزة الدردور للمنتخب بعد رحيل عموتة؟
  • عشرات القتلى والجرحى وأعمال إرهابية.. ماذا يحدث في داغستان؟