الحرة:
2024-07-12@06:39:55 GMT

الكاف يعاقب الركراكي.. والاتحاد المغربي يرد

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

الكاف يعاقب الركراكي.. والاتحاد المغربي يرد

انتقد الاتحاد المغربي لكرة القدم قرار نظيره الإفريقي القاضي بتوقيف مدرب "أسود الأطلس" وليد الركراكي أربع مباريات الأربعاء، اثنتان منها مع وقف التنفيذ، ووصفه بـ"المجحف" و"مجانباً للصواب"، مشيراً إلى أنه سيستأنف.

وقال الاتحاد المغربي في بيان نشره على موقعه الرسمي وحساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي "على إثر القرار المجحف الذي اتخذته اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في حق مدرب المنتخب الوطني السيد وليد الركراكي، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الثانية من منافسات كاس أفريقيا لكرة القدم بالكوت ديفوار (ساحل العاج)، المتمثّل في إيقافه أربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استئناف القرار".

وأضاف البيان "القرار الذي ترى فيه (الجامعة) مجانباً للصواب، خاصة وأن الوقائع أظهرت أن السيد وليد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية".

وشهدت مباراة المنتخب الوطني المغربي والكونغو الديمقراطية التي انتهت بالتعادل 1-1، أحداثا ومشادات بعد نهايتها، حيث وجّه قائد المنتخب الكونغولي الديمقراطي شانسيل مبيمبا، حركة غير رياضية إلى الركراكي بداعي أن الأخير تصرف معه بطريقة عنصرية، ما أثار غضب لاعبي المغرب ولا سيما يوسف النصيري وانتقلت الاشتباكات إلى غرف خلع الملابس  وفي الممرات المؤدية إليها.

وأوضح الركراكي في تصريحات صحفية ما جرى، قائلاً "لقد فقد أعصابه، وبدأ يتحدث بهراء، لم تعجبني تصريحاته، لأنه يلمح إلى أشياء كثيرة، لذلك إذا كان لديه صور غير تلك التي نراها على شاشة التلفزيون دعوه يخرجها بكل سرور".

وتابع الركراكي "قبل أن أذهب لمصافحته، كان قد تحدث لي أنا ومساعدي بشكل سيئ على الهامش قبل نهاية المباراة، ومدربه (الفرنسي سيباستيان) ديسابر يعرف ذلك. وفي النهاية، على الرغم من ذلك، ذهبت لأصافحه وسألته لماذا تتحدث معي بهذه الطريقة؟ وهناك رفض مصافحتي، أمسكت بيده، كما ترون في الصور، وبدأ بالصراخ في كل الاتجاهات".

وأضاف "لقد قال لي أني وصفته بالأحمق، ولم أقل ذلك أبداً، ولكن من خلال التحدث بالطريقة التي فعلها، فهو يشير ضمنياً إلى أن كلماتي عنصرية، وهذا غير صحيح. وبما أنه لا يتحدث إلا عن الدين في خطابه، فليكن صادقاً مع نفسه قليلا".

وكان الاتحاد الافريقي "كاف" قد توّج الركراكي أفضل مدرب في القارة الشهر الماضي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

غضب وتخوف لدى جماهير إنجلترا من حكم مباراة فريقهم أمام “الطواحين” في نصف نهائي “اليورو”

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إسناد مهمة تحكيم المباراة المرتقبة في نصف النهائي ببطولة أوروبا “يورو 2024″ بين منتخبي إنجلترا وهولندا، المقررة غدًا الأربعاء، إلى طاقم تحكيم ألماني بالكامل، بقيادة الحكم فيليكس زواير، الذي يملك تاريخًا مثيرًا للجدل، مما أصاب الجماهير الإنجليزية بحالة من الغضب والتخوف في الوقت نفسه.
فقد تعرض زواير (43 عامًا) للإيقاف لمدة 6 أشهر عام 2016 من جانب الاتحاد الألماني لكرة القدم بعد أن انكشفت فضيحة الحكم روبرت هويزر في التلاعب بنتائج المباريات بمسابقات ألمانية مختلفة عام 2005، وكان زواير مساعدًا لهذا الحكم. كما أن علاقة زواير غير جيدة مع نجم منتخب إنجلترا جود بلينغهام، الذي أطلق تصريحات سابقة ضد الحكم، استدعت معاقبته، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
واعترف زواير بفضيحة التلاعب فتم إيقافه 6 أشهر فقط، بينما تعرض هويزر للإيقاف مدى الحياة.
أما لاعب المنتخب الإنجليزي بلينغهام فقد فرضت عليه غرامة 40 ألف يورو من الاتحاد الألماني لكرة القدم عام 2021 بسبب تعليقاته بشأن زواير بعد مباراة فريقه في ذلك الوقت (بوروسيا دورتموند) ضد بايرن ميونيخ.
فبعد هذه المباراة قال بلينغهام: “لا يمكن لحكم كان متهمًا بالتلاعب في نتائج المباريات أن يحكم مثل تلك المباريات، ماذا تتوقعون منه؟”.
ووقتها قرر الاتحاد الألماني أن تصريحات الدولي الإنجليزي ترقى إلى “سلوك غير رياضي”، وقرر معاقبته.
لكن ظهير أيسر منتخب إنجلترا لوك شو قال في مؤتمر صحفي أمس الاثنين إن ماضي بلينغهام مع زواير لن يؤثر على الفريق في مباراة الأربعاء. وأضاف: “أعتقد أنه يتعين علينا احترام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن أي شخص يقرر اختياره للتحكيم. لن يغير هذا أي شيء عنا. ما زلنا نركز على أن المباراة في متناول اليد”.
يذكر أن مباراة إنجلترا وهولندا هي الرابعة بالنسبة لزواير في “يورو 2024” بعد أن أدار لقاء منتخب هولندا ضد رومانيا في دور الـ16، وكذلك مباراتا إيطاليا ضد ألبانيا، والبرتغال ضد تركيا.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم:منتخبنا الوطني سيرتدي تجهيزات “أديداس”
  • نيوم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم يمددان شراكتهما العالمية 4 سنوات إضافية
  • رسميا..مدافع نهضة بركان يعوض غياب الوافي في قائمة السكتيوي
  • تقارير: الاتحاد العراقي لكرة القدم يعاني من أزمة مالية.. واللاعبون متأثرون نفسيًا
  • صافرة ألمانية تُدير مباراة القمة في نصف نهائي بطولة أوروبا 2024
  • اللبنانيون محرومون مشاهدة بطولة اليورو.. والخلاف يستعر بين الموزعين
  • اتحاد الكرة يعتمد التعديلات على لائحة الاحتراف الجديدة
  • الركراكي يشرف على المنتخب الوطني في أولمبياد باريس
  • كريج بيلامي مدربا جديدا لمنتخب ويلز
  • غضب وتخوف لدى جماهير إنجلترا من حكم مباراة فريقهم أمام “الطواحين” في نصف نهائي “اليورو”