استنكر المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، اليوم الأربعاء، التصريحات المنسوبة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي في تقارير إعلامية مختلفة حول الوساطة القطرية.

وكتب الأنصاري، عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، “نستنكر بشدة التصريحات المنسوبة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي في تقارير إعلامية مختلفة حول الوساطة القطرية.

. في حال أثبتت صحة التصريحات، فهي غير مسؤولة ومعرقلة للجهود المبذولة لإنقاذ أرواح الأبرياء، ولكنها ليست مفاجئة”.

وأضاف “منذ شهور، وبعد وساطة ناجحة في العام الماضي أدت إلى إطلاق سراح اكثر من مئة رهيناً، انخرطت قطر في حوار مستمر مع كافة الأطراف بما في ذلك الطرف الإسرائيلي، في محاولة لوضع إطار لاتفاق جديد للرهائن وضمان دخول المساعدات الإنسانية اللازمة إلى قطاع غزة”.

وتابع: “إذا تبين أن التصريحات المتداولة صحيحة، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي يعرقل ويقوض جهود الوساطة، لأسباب سياسية ضيقة بدلا من إعطاء الأولوية لإنقاذ الأرواح، بما في ذلك الرهائن الإسرائيليين”.

البيت الأبيض : مبعوث بايدن يتباحث في قطر بشأن صفقة رهائن جديدة بيان عاجل من قطر للطاقة بشأن إنتاجها للغاز الطبيعي

 وأضاف الأنصاري: “بدلا من الانشغال بعلاقة قطر الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، نأمل أن ينشغل نتنياهو بالعمل على تذليل العقبات أمام التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطر الخارجية القطرية رئيس الوزراء الإسرائيلي الوساطة القطرية

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية ترد على خطاب نتنياهو

أكدت الرئاسة الفلسطينية ردا على خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين  نتنياهو أن الحل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار هو قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية”في نبأ عاجل.

 

نتنياهو يشكر بايدن على دعمه لإسرائيل بعد 7 أكتوبر أول رد من حماس على خطاب نتنياهو أمام الكونجرس

 

وفي إطار آخر، هدد رئيس وزراء إسرائيل بنايمين نتنياهو في كلمته اليوم الأربعاء، أمام الكونجرس، بأنه حال دخول الجيش الإسرائيلي إلي رفح الفلسطينية سيكون هناك عشرات الآلاف من الضحايا.

 

نتنياهو يهدد حماس أمام الكونجرس

وقال نتنياهو: “ الحرب في غزة هي من أقل عدد للضحايا في العالم، لأننا نخرج المدنيين من الأماكن الخطرة ”.

 

وأضاف نتنياهو: “ وإذا دخلنا رفح سيكون هناك عشرات الأاف من الضحايا ”

وعد بنايمين نتنياهو شعبه في خطابه اليوم الأربعاء، أمام الكونجرس بإعادة الأسرى لدى حماس إلى بيوتهم خلال الفترة المقبلة، شاكرا الرئيس الأمريكي جو بايدن لمساعدته.

 

وقال نتنياهو:"أود أن أشكر الرئيس بايدن لوجوده معنا في تلك المفاوضات لإعادة الأسرى، ومع عائلات الرهائن منذ بداية حربنا مع حماس".

 

وأضاف نتنياهو: "وأزيد الشكر له لأن بايدن زارنا خلال ساعات الحرب مع حماس، أن وبايدن عرفنا بعضنا منذ أكثر من 40 عاماً، وبايدن يقول أنه صهيوني أيرلندي فخور".

 

 

يذكر أن استقبل رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونغرس.


 

وجرى الاستقبال بحضور عدد من كبار المسؤولين الأمريكيين وأعضاء الكونغرس، حيث أكد جونسون في كلمته الترحيبية على العلاقات الوثيقة والمتينة بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

وقال جونسون: "نحن سعداء باستقبال رئيس الوزراء نتنياهو في الكونغرس. إن العلاقات بين بلدينا قائمة على أسس قوية من الصداقة والشراكة الاستراتيجية، ونتطلع إلى مناقشات بناءة حول التحديات المشتركة والفرص المستقبلية."

 

 

مقالات مشابهة

  • نتنياهو منزعج من تصريحات هاريس .. ماذا قالت ؟
  • قطر والأردن يبحثان جهود إنهاء الحرب على غزة وتدفق المساعدات
  • الإعلام العبري يكشف أخر مستجدات المفاوضات.. هل يسافر الوفد إلى الدوحة؟
  • رقم قياسي.. كم مرة صفق أعضاء الكونغرس لنتنياهو أثناء كلمته؟
  • مسؤول قطري من بورتسودان: الدوحة تدعم المبادرات الصادقة لتحقيق السلام في السودان
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على خطاب نتنياهو
  • وزير خارجية قطر يبحث مع بلينكن جهود وقف حرب غزة
  • إرجاء زيارة الوفد الإسرائيلي المفاوض إلى الدوحة
  • قطر: رئيس الوزراء يتلقى اتصالاً من وزير خارجية اأمريكا بشأن الوساطة لإنهاء حرب غزة
  • في ذكرى ثورة 23 يوليو.. سفير قطر يثمن المستوى الرفيع للعلاقات المصرية القطرية