تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي ؛ رئيس مجلس الوزراء، وتزامنًا مع إنضمام مصر لمجموعة دول البريكس، كشفت وزارة الشباب والرياضة ؛  بقيادة الدكتور أشرف صبحي ؛ عن موعد إجراء المقابلات الشخصية للمشاركين في النسخة الرابعة من « نمـوذج محاكاة دول البريكس »، وذلك خلال الفترة من 30 يناير الجاري حتى 1 فبراير المُقبل، بدار الهيئة الهندسية، حيث تقدم للتسجيل بالمشاركة في النموذج 3920 شابًا وشابة بعد غلق الاستمارة الإلكترونية اليوم الأربعاء.

كما حددت الوزارة من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني - الإدارة العامة لبرلماني الطلائع والشباب، وبالتعاون مع جمعية صوت شباب مصر، انطلاق فعاليات برنامج النموذج  في الــ 19 من فبراير المقبل، نحو تجربة ثرية لمحاكاة سياسات دول البريكس (البرازيل، روسيا، الهند والصين، جنوب إفريقيا، بالإضافة إلي مصر، إثيوبيا، إيران، المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة) واقتصاداتها وعلاقاتها الدولية.

ويستهدف البرنامج تزويد الشباب بفهم أفضل للتحديات والفرص الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تواجهها دول البريكس وتشجيع المشاركين على تطوير التفكير النقدي والمهارات التحليلية والتفاوضية، بمشاركة أساتذة ودبلوماسيين وخبراء في العلاقات الدولية يقدمون التوجيه والدعم للمشاركين.

ويتضمن محتوى البرنامج مجموعة من السيناريوهات والمهام والأهداف المحددة مسبقًا والتي يجب على الفرق العمل على تحقيقها. يتضمن محتوى البرنامج عادةً مواد إعلامية حول السياقات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية لكل بلد، بالإضافة إلى إرشادات حول تقنيات واستراتيجيات التفاوض.

ويتمحور البرنامج حول بيئة محاكاة حيث يتم تقسيم الشباب إلى عدة مجموعات داخل ورش عمل مكثفة بالإضافة الي جلسات معلومات وعرض نهائي، تمثل كل من دول البريكس الخمسة بالإضافة الي مصر، تشارك الفرق في محاكاة المفاوضات والمناقشات حول مواضيع مثل التجارة والاستثمار والأمن وغيرها من القضايا الإقليمية والعالمية.

ومن المقرر في ختام برنامج النموذج:" أن يكون المشاركون قد اكتسبوا فهمًا أفضل لسياسات بلدان البريكس واقتصاداتها وعلاقاتها الدولية، وطوروا مهارات التفكير النقدي والتحليلي والتفاوض واكتسبوا رؤى ثاقبة للدبلوماسية الدولية، فنموذج محاكاة بريكس للشباب هو برنامج تفاعلي وجذاب يوفر للمشاركين فرصة فريدة لاكتساب فهم أعمق لسياسات دول البريكس واقتصاداتها وعلاقاتها الدولية. يساعد البرنامج الشباب على تطوير المهارات الأساسية التي تفديهم في مستقبلهم المهني الأكاديمي والمهني ".

يُذكر أن الانطلاقة الأولي للبرنامج في سبتمبر 2018 تحت عنوان " مشروع نموذج محاكاة الدول الصاعدة _ MEC " دشنته صوت شباب مصر ليصبح أول مشروع من نوعه يحاكي اقتصاديات الدول الصاعدة بمجموعة دول بريكس " BRICS"، بمشاركة  دول آسيا وسط مشاركات واسعة وامتيازات دخول مصر في دول البريكس، ومع انطلاقة النسخة الثانية من نموذج محاكاة الدول الصاعدة "بريكس BRICS " في مارس 2020  بمشاركة دول روسيا والصين والبرازيل والهند، ومع انطلاقة  النسخه الثالثة فبراير 2022 بمناقشة أهمية دخول مصر لدول البريكس في يناير الجاري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس مجلس الوزرا دول البريكس وزارة الشباب المقابلات الشخصية احمد محمدي دول البریکس

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تنظم البرنامج التدريبي الدولي لعلاج إصابات العظام وتثبيت الكسور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت وزارة الصحة والسكان، البرنامج التدريبي الدولي لعلاج إصابات العظام وتثبيت الكسور، بالتعاون مع الجمعية الدولية لتثبيت كسور العظام "AO" والذي عقد على مدار 6 أيام، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، بالعباسية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن البرنامج التدريبي يهدف إلى رفع كفاءة أطباء العظام في مهارات تشخيص كسور العظام، ووضع خطة العلاج، بالإضافة إلى تحسين المهارات العملية في تثبيت إصابات العظام، حيث أن البرنامج يتطلب قضاء نصف عدد الساعات المعتمدة للتدريب في تنفيذ المهارات الإكلينيكية على نماذج محاكاة، لافتاً إلى أن البرنامج يتضمن 7 ورش عمل متخصصة، شملت علاج إصابات (الحوض، والعمود الفقري، والوجه والفكين)، إلى جانب دورة متقدمة في علاج إصابات العظام.

من جانبها، قالت الدكتورة سحر فرج، مدير عام أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، إن قرار تنفيذ البرنامج التدريبي الدولي بمقر الأكاديمية تم اتخاذه بعد مراجعة جميع التجهيزات اللوجستية والتعليمية من قبل وفد الجمعية الدولية لدراسة تثبيت الكسور؛ للوقوف على مستوى أماكن التدريب، ومستلزمات العملية التدريبية، وتجهيز المعامل، والتأكد من مطابقتها لمعايير التدريب الدولية، مشيرة إلى أن عدد الأطباء المتدربين بالبرنامج بلغ 250 طبيبا من مختلف دول العالم، حيث تم تقسيم مجموعات العمل بالبرنامج حسب كل تخصص، ويشرف على التدريب أساتذة واستشاريون معتمدون من الجمعية الدولية من مختلف الجامعات العالمية.

ومن جانبه، أشار الدكتور عبدالحكيم مسعود، أستاذ جراحة العظام بكلية طب جامعة الأزهر، وممثل الأعضاء المصريين بجمعية "AO" الدولية، إلى أن الجمعية الدولية لدراسة تثبيت كسور العظام "AO"هي منظمة دولية غير هادفة للربح، تسعى إلى تطوير التعليم من أجل خدمة المرضى، وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمصابي العظام.

ولفت إلى أن البرنامج التدريبي لإصابات العظام هو نسخة دولية موحدة تعقد في العديد من دول العالم بنفس المعايير، حيث تم تنفيذ أول نسخة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمصر من خلال كلية الطب جامعة عين شمس عام 1978، مما يعكس الريادة المصرية في طب وعلاج إصابات العظام.

IMG-20240705-WA0019 IMG-20240705-WA0018 IMG-20240705-WA0015 IMG-20240705-WA0016 IMG-20240705-WA0017 IMG-20240705-WA0012 IMG-20240705-WA0014 IMG-20240705-WA0013 IMG-20240705-WA0011

مقالات مشابهة

  • عاجل:- التعليم تكشف موعد إعلان نموذج إجابات امتحان الكيمياء 2024 ثانوية عامة عبر موقع الوزارة
  • "حماية المنافسة" يفوز بجائزة البنك الدولي عن مبادرة تشمل نموذج محاكاة لأجهزة عربية أخرى
  • "جهاز حماية المنافسة" يفوز بجائزة شرفية من البنك الدولي uن مبادرته بإنشاء نموذج محاكاة سلطات المنافسة العربية
  • انطلاق البرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024
  • «الصحة» تنظم البرنامج التدريبي الدولي لعلاج إصابات العظام وتثبيت الكسور
  • بالفيديو.. الوزير بنسعيد يكشف جديد البرنامج الوطني للتخييم لـ 2024
  • لأول مرة.. صابرين تكشف الستار عن حياتها الشخصية
  • جامعة المنوفية تجري مقابلات شخصية لتجديد مناصب مديري العموم وأمناء الكليات
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات
  • تونس.. 6 أكتوبر موعد إجراء الانتخابات الرئاسية