بوابة الوفد:
2024-07-03@17:51:10 GMT

محافظ شمال سيناء يستقبل وزيرة دفاع هولندا

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

 

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم الأربعاء ، كاجسا أولونجرن، وزيرة دفاع هولندا والوفد المرافق لها في مطار العريش الدولي ،خلال زيارتها إلي محافظة شمال سيناء.

واستعرض المحافظ الجهود التي تبذلها مصر في استقبال المساعدات الإغاثية والإنسانية والغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية وإيصالها إلي قطاع غزة عبر بوابه معبر رفح البري بشمال سيناء.

وأشار المحافظ إلي أن المساعدات تصل الي محافظة شمال سيناء عبر 3 مسارات وهي الطريق البري وميناء العريش البحري ومطار العريش الدولي، حيث استقبلت المحافظة عدة آلاف من أطنان المساعدات  المتنوعة المقدمة من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية.

بدورها أعربت وزير دفاع هولندا عن تقديرها للدور الذي تقوم به مصر في صون الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ، والعمل علي احتواء الموقف في قطاع غزة بالتعاون مع جميع الأطراف ، مؤكدةً حرص بلادها على تعزيز العلاقات المشتركة مع الجانب المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شمال سيناء العريش زيارة

إقرأ أيضاً:

العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء

شهد مسرح قصر ثقافة العريش حفلا فنيا بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

أحيا الحفل فرقة العريش للموسيقى العربية، وتغنت خلاله بباقة من الأغاني الوطنية منها "إحنا الشعب، ليلة مباركة، يا حبيبتي يا مصر، النجمة مالت عالقمر، ومصر التي في خاطري"، بجانب أوبريت وطني، وسط تفاعل كبير من الحضور.

معرض فني

كما شهدت الفعاليات المقامة بإقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبد الله، افتتاح معرض فني لرسوم الأطفال بحضور الفنانة إيناس سمير مدير القصر، وآخر للكتاب يضم مجموعة من أحدث إصدارات قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور.

واختتم الحفل المقام من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني، مع فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين، ولقاء شعري تضمن قصائد ذات طابع وطني، بحضور الشاعر محمود طبل رئيس نادي أدب العريش ونادي الأدب المركزي.

تأتي الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالاً بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • حركة المحافظين 2024.. السيرة الذاتية للواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء
  • حركة المحافظين 2024.. من هو اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء الجديد؟
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • محافظة جنوب سيناء تواصل احتفالاتها بذكرى 30 يونيو
  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش