أعلنت شركة كهرباء مصر الوسطي، مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة أسيوط بعد التعديل، التي قسمت المحافظة إلى عدة مجموعات، بحيث يتم تخفيف الأحمال خلال فترات النهار فقط، بدلا من ساعات الليل التي كانت تتم سابقا.

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة أسيوط

وقسمت مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة أسيوط بعد التعديل، إلى مجموعات، حيث تم تقسيم المحافظة إلى 11 مجموعة، وكل مجموعة تضم مناطق ومراكز ومواعيد مختلفة، ويتم قطع الكهرباء بتلك المجموعات خلال الفترة من الساعة الواحدة ظهرا، حتى الخامسة مساء، وتنوعت مدة تخفيف الأجمال بتلك المجموعات، فمنها يتم قطع الكهرباء لساعة واحدة وأخرى لمدة ساعتين متواصلتان.

 

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 

جاءت مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة أسيوط بعد التعديل، إلى مجموعات أرقام 10 و11، يتم قطع الكهرباء من الساعة الواحدة ظهرا حتى الثالثة مساءا، ومجموعات أرقام 7 و8 و9، يتم فصل التيار الكهربائي من الساعة الثانية حتي الساعة الرابعة مساءا، ومجموعات أرقام 1و3 و6، يتم فصل الكهرباء الساعة الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة الخامسة مساءا، ومجموعات أرقام 2 و4 و5، يتم قطع الكهرباء عنها من الساعة الرابعة وحتى الخامسة مساء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط قطع الكهرباء مواعيد انقطاع الكهرباء یتم قطع الکهرباء من الساعة

إقرأ أيضاً:

ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم

تبدأ شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من اليوم الاثنين 1 يوليو في تغيير مواعيد قطع الكهرباء تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشان خطة تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة.

تغيير مواعيد قطع الكهرباء

أعلنت وزارتا الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية عن عودة خطة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين فقط يوميًا، وذلك اعتبارًا من اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

وقالت الوزارتان في بيان، إنه وفقًا للتنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تم عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً.

وتكون ساعات تخفيف الأحمال موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية، على ألا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين.

خطة الحكومة لوقف انقطاع الكهرباء

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قال إن الحكومة وضعت خطة بتكلفة تقدر بمليار دولار لتخفيف فترات انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة خلال فصل الصيف.

وفي مؤتمر صحفي، أشار رئيس الوزراء إلى أن شهر يونيو شهد 3 موجات حارة غير مسبوقة، موضحًا: "في الأمس وصل استهلاك الكهرباء إلى 36 جيجا وات بسبب ارتفاع درجات الحرارة". كما أوضح أن مصر تعاني من توقف التصدير منذ 3 سنوات بسبب زيادة الاستهلاك.

وتعاقدت مصر على شراء شحنات مازوت وغاز طبيعي بقيمة 1.18 مليار دولار، ستبدأ في الوصول خلال شهر يوليو 2024 للتصدي لانقطاعات الكهرباء حتى نهاية سبتمبر المقبل.

وذكرت وكالة رويترز، الأربعاء، نقلًا عن مصادر تجارية، أنه تم ترسية عطاء مصري لشراء 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال للتسليم خلال فصل الصيف.

وتشكل الطاقة الكهربائية المُنتجة من محطات الدورة المركبة والغازية، التي تعتمد على الوقود 60.9% من إجمالي إنتاج الكهرباء في مصر.

في حين تبلغ نسبة الطاقة المائية 4.8%، والطاقة الجديدة والمتجددة 5.1%، والمحطات البخارية 29.2%، وفقًا لتقرير سابق للشركة القابضة لكهرباء مصر.

مقالات مشابهة

  • مواعيد قطع الكهرباء الجديدة
  • بدء تطبيق قرار غلق المحال التجارية بالمواعيد الجديدة بـ «الجيزة»
  • ساعتان يوميًا.. مواعيد قطع الكهرباء الجديدة من اليوم
  • «القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة
  • قطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • عاجل:- حقيقة تخصيص أرقام للإبلاغ عن انقطاع الكهرباء وموعد وقف تخفيف الأحمال في 2024
  • اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين