لبنان ٢٤:
2024-07-04@01:14:00 GMT

منيمنة: نريدُ رؤية تُخرج البلد من الموت السريري

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

منيمنة: نريدُ رؤية تُخرج البلد من الموت السريري

قال النائب ابراهيم منيمنة خلال جلسة مناقشة موازنة العام 2024 إنّ "الإيجابي اليوم أنّ السلطة اقتنعت بأنه يجب إقرار موازنة، والأهم أيضاً هو أننا قطعنا مرحلة تعليم العالم كيف تُدار الدولة بلا موازنات.
وأردف: "فاقد الشيء لا يعطيه وهذا النهج deja vu ولا نريد منكم رؤية على 10 سنوات بل أقله على سنتين تخرجنا من الموت السريري إلا إذا كان تدمير كل مقومات النهوض هو الهدف".

 
وتابع: "ما يراه اللبنانيون هو مصارف زومبي تراكم الارباح بينما المواطن لا يستطيع الوصول لوديعته وقطاع عام متهالك وهذا مسار ضرب الدولة وتحليلها". 
وأردف: "أكثر من 100 ألف نازح جنوباً والعدو يزداد وحشية وما زال جنوبنا يئنّ ويدفع الاثمان والسؤال هل استطعنا حماية لبنان بالسياسات الردعية المعتمدة؟".
وختم: "الأمورُ ستزداد سوءاً في السنتين المقبلتين فهل نحن قادرون على قيادة المرحلة وبأي اسطفاف نقف اليوم.. أنقف بصف الدولة أو الكارتيلات؟".  


المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مدير مجمع الشفاء يكشف جرائم إسرائيل بحق الأسرى: عذبوا الأطباء حتى الموت

نشر الصحفي يوسف أبو كويك المقيم في غزة مقطع فيديو لمدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية، فور الإفراج عنه اليوم الاثنين، إذ كشف الأخير عن  ظروف الاعتقال الصعبة التى يعاني منها الأسرى الفلسطينين في السجون.

وكان الاحتلال الاسرائيلي أفرج صباح اليوم عن مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية و54 معتقلا آخرين من قطاع غزة وفقا لوسائل إعلام عبرية.

أول تصريح لمدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سليمة 

وقال أبو سليمة في أول تصريح له فور خروجه من معتقلات الاحتلال: «ربنا يكون بعون أهل غزة ويرحم الشهداء ويشفي الجرحى والأسرى الذين يمرون بظروف مأساوية جدا، لم تمر على الشعب الفلسطيني منذ 1948 سواء الأسرى القدامى أو الجدد الأسرى».

وأكد مدير مجمع الشفاء الطبي، أنّ الأسرى في سجون الإسرائيلية يمرون بظروف صعبة جدا من نقص في الأكل والشرب، إلى جانب الإهانة الجسدية، مطالبا بأن تكون هناك كلمة حاسمة من المقاومة والشعوب العربية والإسلامية لإخراج جميع الأسرى من السجون، كاشفا أن بعض ممن خرجوا اليوم أمضوا أكثر من 23 عاما في الأسر، وأنهم أمانة في عنق كل الشعب الفلسطيني.

أبو سليمة يكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي

ولفت في تصريحاته إلى استشهاد كوادر طبية في السجون الاسرائيلية بسبب التعذيب، وعدم تمكن البعض من تناول حبة دواء، قائلا: «هذا العدو المجرم أثبت مدى إجرامه حتى في التعامل مع الأسرى والطواقم الطبية، مئات من الطواقم الطبية من الأطباء والممرضين جرى استهدافهم وتعذبيهم». 

وأضاف: «الاحتلال يدمر كل شيء طواقم طبية وصحفيين وأطفال ونساء، سنبني قطاع غزة من الصفر وسنعيد مجمع الشفاء الطبي الذي اعتقلنا منه كما كان».

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف: سأعمل جاهداً علي تحقيق رؤية الدولة المصرية
  • منيمنة: توزيع الخسائر لم يتم حتى الان
  • حقيقة رؤية ملك الموت عند خروج الروح.. الإفتاء توضح
  • سليم الصايغ يقرأ في محاضرة فياض: الهواجس الوجودية تصيب الطوائف كلها وهذا هو المطلوب
  • برلماني: الناس محتاجة الوزارات الخدمية تنزل الشارع وتشوف احتياجاتها فين
  • ضحايا السوشيال ميديا
  • رضا فرحات يكتب: الحكومة الجديدة.. رؤية واضحة وتحديات ملحة
  • حدث في 8 ساعات| بدء تطبيق أكبر موازنة في تاريخ مصر.. وحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبل
  • عضو النواب عن «التنسيقية»: نريد تعليما يواكب احتياجات سوق العمل
  • مدير مجمع الشفاء يكشف جرائم إسرائيل بحق الأسرى: عذبوا الأطباء حتى الموت