شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن اليابان تؤكد وقوفها مع المملكة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن، عدن الغد خاص أكد القائم بالأعمال في السفارة اليابانية لدى اليمن كازوهيرو هيغاشي أن بلاده تقف مع مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة في اليمن، مشددا .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليابان تؤكد وقوفها مع المملكة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليابان تؤكد وقوفها مع المملكة لتحقيق السلام...
(عدن الغد)خاص:

أكد القائم بالأعمال في السفارة اليابانية لدى اليمن كازوهيرو هيغاشي أن بلاده تقف مع مبادرة المملكة لإنهاء الأزمة في اليمن، مشددا على دعم جهود المملكة للتوصل إلى حل سياسي هناك، ومشيرا إلى أن اليابان لا تعترف بجماعة «أنصار الله»، ولا يوجد أي تواصل مباشر معهم.

جاء ذلك على هامش مؤتمر صحفي عقدته المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية اليابانية هيكاريكو أونو في جدة.

وأعرب القائم بالأعمال في السفارة اليابانية لدى اليمن عن أمل اليابان القوي في أن تحرز أطراف الصراع تقدما في الحوار نحو تحقيق سلام دائم في اليمن. مبينا أن الحكومة اليابانية وبالتعاون مع الأمم المتحدة والدول المعنية ستواصل العمل بنشاط لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن من خلال تقديم المساعدة اللازمة والجهود الدبلوماسية. مضيفا: أن حكومة اليابان تقف مع الشعب اليمني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن

أفادت كالة الأنباء الحكومية الروسية "تاس"، باعتزام مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن؛ هانز غروندبرغ، زيارة موسكو خلال الشهر القادم، في إطار جهوده الهادفة لتعزيز التعاون الإقليمي والدولي بشأن دعم الجهود الرامية إلى تحقيق حل سلمي للنزاع في البلاد.

 

ونقلت الوكالة عن غروندبرغ قوله: "سأسافر إلى موسكو، خلال أسبوع، وسأكون هناك في العاشر من أكتوبر، وهذا سيعطيني أيضاً فرصة للتفاعل بالتفصيل والعمق مع الزملاء الروس في وزارة الخارجية بشأن الأزمة اليمنية".

 

وأضاف غروندبرغ أنه لم يلتق بوزير الخارجية الروسي؛ سيرجي لافروف على هامش الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلا أنه يرغب في مقابلته في موسكو، "إذا أتيحت مثل هذه الفرصة لبحث تكامل الجهود الإقليمية والدولية المنسقة لدفع اليمن نحو حل شامل ودائم للنزاع".

 

وأشار المبعوث الأممي إلى أن الهدف الرئيسي من زيارته المقبلة إلى موسكو هو ضمان أن يتمكن مع المسؤولين الروس "من إيجاد أرضية مشتركة بشأن المسار الطويل الأمد لحل النزاع في اليمن".


مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: الرد على إسرائيل حق مشروع ويهدف لتحقيق السلام والأمن
  • الوزراء السعودي يرحب بإطلاق المملكة مع شركائها التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • تحذير من أممي حول الأوضاع في اليمن
  • غروندبرغ: الحرب على غزة ولبنان أعاقتنا في اليمن
  • شريف فتحى: السياحة تلعب دورًا هامًا فى تعزيز السلام والاستقرار العالمى
  • السعودية تؤكد وقوفها مع الشعب اللبناني: لضرورة المحافظة على سيادة لبنان وسلامته الإقليمية
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • بوراص: يسعدني أن أكون مثلاً يقتدى به في قضايا السلام والاستقرار
  • البوزيدي: الجامعة العربية تعمل على تعزيز التعاون العربي الإفريقي لتحقيق السلام والتنمية
  • غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن