قال أحمد عبد الرحمن، مدير مديرية التضامن الاجتماعي في الإسماعيلية، إن محافظ الإسماعيلية اللواء شريف بشارة وجه بتشكيل لجنة لفحص ملفات الأمهات المتقدمات لمسابقة الأم المثالية، لفحصها واختيار الأنسب منها للفوز باللقب لهذا العام.

وأضاف «عبدالرحمن»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن التشكيل ضم طارق محمد وكيل مديرية التضامن الاجتماعي في الإسماعيلية، وأيمن صالح رئيس هيئة الاستثمار بالإسماعيلية، ومحمد أبو المعاطي ممثل جمعية الهلال الأحمر، والدكتور عمرو مصطفى الأستاذ بكلية التربية، والدكتورة مروة مدحت مدير مركز البحوث الجنائية، ولبنى زكي مقرر المجلس القومي للمرأة، والدكتورة نعمة الشعباني رئيس مجلس إدارة مؤسسة «حياة»، وجيهان أحمد إبراهيم مدير إدارة الأسرة والطفولة، ومقرر اللجنة.

بدء فحص الأوراق 

وقال «عبد الرحمن»، إن اللجنة بدأت في مباشرة أعمالها خلال الساعات القليلة الماضية، بفحص الأوراق التي تم تقديمها من قبل الأمهات، تمهيدا لاختيار الأفضل منهن.

وبحسب بيانات رسمية لديوان محافظة الإسماعيلية، فإن أوراق الأم المثالية اشترطت أن يكون للأم قصة عطاء، ولا يقل سنها عن 50 عاما، مع ضرورة إلمامها بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء عن 3 فقط، وأن يكون جميع الأبناء حاصلون على مؤهل عالٍ أو في الفرق النهائية بالكليات، أو ابن حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز في أحد المهن الحرفية، ويُستثنى الابن من ذوي الإعاقة الذهنية وغير قابل للتعليم. 

وتشمل الشروط الأم التي استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحاصلة على مؤهل وتعلمت، وكذلك من نجحت في تشجيع الأبناء على العمل الخاص أو إدارة وتنفيذ المشروعات الصغيرة دون الاعتماد على التعيينات الحكومية، أو أصحاب المشاركة الاجتماعية والتطوعية والنشاط البارز في خدمة المجتمع والبيئة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأم المثالية مسابقة الأم المثالية تضامن الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة

كشفت الدكتورة داليا همام رئيس ومؤسس مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، عن قوام لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة بدورته الثانية، والتي تحمل اسم القاص المصري عبد الفتاح صبري.

وقد تشكلت لجنة التحكيم من قامات مصرية وعربية وهم الدكتور حمدي النورج من مصر، والأستاذة ندى الغامدي من السعودية، والدكتورة أميرة الوكيل من مصر، ومقررة اللجنة الناقدة منى علي.

وكانت قد جاءت شروط مسابقة القصة القصيرة علي النحو التالي: ألا تزيد القصة عن 700 كلمة، ويفتح باب المشاركة للتسابق للمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية ( طلبة وطالبات)، كما يفتح التسابق للمعلمين والمعلمات، وكان أخر موعد للتقديم بالمسابقة اليوم الموافق 30 يونيو2024.

يذكر أن الدورة الأولي من مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي والتي كانت تحمل اسم النجم فؤاد المهندس أقيمت في الفترة من ٢٠ إلى ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٣  برئاسة الدكتورة داليا همام ، ويقام المهرجان تحت  رعاية جمعية الفن والثقافة بتاح  بالتعاون مع ادارة الموهوبين والتعلم الذكي مدرية التربية والتعليم بالقاهرة .

مقالات مشابهة

  • شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • محافظ أسيوط الجديد يؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني ومحاسبة الفاسدين
  • وكيل تضامن الدقهلية يتفد تطوير مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • الأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. طرق الاستعلام والخطوات
  • شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • التضامن الإجتماعى بالبحر الأحمر تناقش إختيار "الأب القدوة" لعام 2024
  • التضامن الاجتماعى بالبحر الاحمر تناقش إختيار " الأب القدوة " لعام 2024
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف أعضاء لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة
  • ملفات تنتظر وزير الاستثمار الجديد.. التحول الرقمي وجذب المستثمر الأجنبي الأبرز
  • من هو اللواء أشرف فارس محافظ الإسماعيلية الجديد؟