صدى البلد:
2024-07-01@17:41:43 GMT

غدا .. إجازة في البنوك لهذا السبب

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

يبدأ الجهاز المصرفي اعتبارًا من صباح غدٍ الخميس، في تنفيذ قرار البنك المركزي، بمنح البنوك إجازة رسمية بمناسبة احتفالات عيد الشرطة والذكرى الثالثة عشرة لـ ثورة 25 يناير 2011.

وقبل أيام اعلن البنك المركزي في بيان رسمي له صادر للبنوك ووسائل الإعلام، بتعطيل العمل بالجهاز المصرفي في صبيحة الخميس الموافق 25 يناير 2024.

شهادة دولية جديدة.. البنك المركزي المصري يطبق أفضل معايير الأمن السيبراني البنك المركزي: التضخم في مصر ينخفض بمقدار 1.7% بنهاية العام الماضي

وألزم البنك المركزي ، كافة البنوك العاملة بالسوق المصرية وعددها 39 بنك حكوميا وخاصا وفروعها المنتشرة علي مستوى الجمهورية، بالعودة للعمل اعتبارا من الأحد الموافق 28 من الأسبوع التالي له.

بموجب قرار  البنك المركزي فإنه سيتم منح البنوك 3 أيام إجازة بدأت قبل ساعات من انتهاء العمل الرسمي اليوم الأربعاء؛ وتتضمن بذلك يومي الراحة الأسبوعية المقررة يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

التضخم في مصر

وعلي سياق متصل اعلن البنك المركزي المصري عن تراجع معدل التضخم الشهري بنهاية العام الماضي  بمقدار 1.3% علي اساس سنوي خلال ديسمبر 2022 والذي سجل 2.6%

وارتفع  التضخم الشهري بمقدار 0.3% بالمقارنة بما كان عليه في نوفمبر الماضي ليسجل 1% .

أكدت تقارير صادرة عن البنك المركزي عن التضخم السنوي تراجع بمقدار طفيف بلغ 1.7% بنهاية ديسمبر الماضي ليسجل 34.2% بعد أن كان 35.9% في نوفمبر من نفس العام .

كان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء قد أعلن عن وصول نسب التضخم في مصر الي 1.4% في ديسمبر 2023 مقابل معدلاً بلغ 2.1% في ذات الشهر من العام السابق ومعدلاً شهرياً بلغ 1.3% في نوفمبر2023. كما سجل المعدل السنوي للتضخم العام 33.7% في ديسمبر 2023 مقابل 34.6% في نوفمبر 2023.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إجازة في البنوك اجازة البنوك البنك المركزي عيد الشرطة ثورة 25 يناير الجهاز المصرفي مال واعمال اخبار مصر البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

رامونا مبارك: ارتفاع الأصول الأجنبية لبنوك مصر أتاح لها زيادة حدود الإنفاق على البطاقات وتخفيض عمولة التدبير

قالت رامونا مبارك، رئيس إدارة المخاطر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في فيتش سوليوشنز، إن البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري سمحت بزيادة حدود الإنفاق بالعملة الأجنبية على بطاقات الائتمان مع تخفيض العمولة إلى 5%، بعد ارتفاع أصولها الأجنبية بقيمة 7.3 مليار دولار أمريكي على أساس شهري في مايو الماضي.

رامونا أشارت إلى أن تحول صافي الأصول الأجنبية للقطاع المالي جاء متوافقاً مع توقعات مؤسسة "فيتش سوليوشنز" بالاتجاه نحو المنطقة الإيجابية في مايو 2024، ذلك للمرة الأولى منذ أكثر من عامين، كما أنها المرة الأولى منذ شهر يونيو 2021 التي يكون فيها صافي الأصول لكل من البنوك والبنك المركزي المصري في المنطقة الخضراء.

وأوضحت أن ارتفاع الأصول الأجنبية إلى حد كبير جاء بسبب صرف الشريحة الثانية من صفقة رأس الحكمة والبالغة 14 مليار دولار أمريكي، بجانب انخفاض مطلوبات البنك المركزي بسبب تحويل بعض ودائع الإمارات في البنك المركزي إلى أصول.

وربطت "رامونا" التحسن المستمر في وضع النقد الأجنبي داخل مصر بمدى مصداقية سعر الصرف.

إلى ذلك أظهرت بيانات صادرة من البنك المركزي المصري في الأسبوع الماضي، تحول صافي الأصول الأجنبية للقطاع المصرفي إلى فائض بقيمة 14.3 مليار دولار بنهاية شهر مايو الماضي، مقابل عجز قدره 3.64 مليار دولار في أبريل الماضي.

وتواصل البنوك المحلية زيادة حدود الإنفاق الدولي من شراء ومشتريات على بطاقات الائتمان المصدر بالجنيه داخل وخارج مصر مع تخفيض عمولة تدبير النقد الأجنبي داخل تلك البطاقات إلى 5% من 10% لكل معاملة.

اقرأ أيضاًالبنك الأهلي المصري يرفع تكاليف فتح وإصدار كشف الحساب الجاري والتوفير

البنك الدولي يتوقع نمو التحويلات إلى البلدان منخفضة الدخل بنسبة 2.3% بنهاية 2024

البنك الأهلي المصري يعيد تقسيم عملائه إلى 7 شرائح

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي بعدن يستعد لاتخاذ قرار فتاك أشد قسوة سيحول البنوك المخالفة إلى مكاتب صرافة داخلية
  • البنك المركزي يصدر ضوابط جديدة لتعامل البنوك مع القروض غير المنتظمة
  • مصدر: البنك المركزي اليمني بصدد سحب السويفت على البنوك المخالفة
  • البنك المركزي يقرر الإلغاء التدريجي لمعالجة القروض غير المنتظمة للشركات الصغيرة والمتوسطة
  • قرار حاسم للبنك المركزي اليمني واجراءات أشد قسوة سيعلن عنها.. تفاصيل
  • المركزي اليمني يستعد لسحب "السويفت" من البنوك المخالفة لقراراته وإلغاء تراخيص عملها
  • إجراءات أشد قسوة تنتظر البنوك المخالفة لقرارات مركزي عدن
  • رامونا مبارك: ارتفاع الأصول الأجنبية لبنوك مصر أتاح لها زيادة حدود الإنفاق على البطاقات وتخفيض عمولة التدبير
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل