الثورة / أحمد المالكي
.كشفت وكالة “بلومبيرغ” الدولية وشبكة “سي إن إن” الأمريكية أن شركات التأمين أصبحت ترفض تغطية المخاطر للسفن الأمريكية والبريطانية التي تعبر البحر الأحمر ، بسبب ارتفاع التهديدات بعد الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن.
وأوضحت بلومبيرغ إن شركات التأمين أصبحت تضع شروطا تتعلق بـ “الملكية” و”المصلحة” لاستثناء السفن المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل من تغطية مخاطر الحرب.


وقالت قرار شركات التأمين سيمثل عائقا أمام حركة التجارة الأمريكية والبريطانية.
و نقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في تقرير  عن دان أرينسون، مستشار المخاطر الجيوسياسية في شركة جيه إس هيلد، قوله إنه “إنه طالما استمرت الحرب في غزة ، فإن مخاطر تدهور الوضع في البحر الأحمر بشكل أكبر وتحول المناوشات الإقليمية مثل تلك التي تحدث على الحدود اللبنانية إلى حرب تتزايد بشكل كبير”. وأضاف: “أعتقد أن إدارة بايدن تفهم ذلك”.
وقال الخبير “أرينسون” أن الاقتصاد الأمريكي إذا تضرر من هجمات اليمن ، فإن ذلك قد يدفع الرئيس بايدن للضغط على إسرائيل لإنهاء حربها في غزة. وأنه من الواضح أن الصبر بدأ ينفد لدى الإدارة الأمريكية.
مشيراً إلى  إن تضرر الاقتصاد الأمريكي من هجمات قوات صنعاء في البحر الأحمر، قد يدفع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة.
وقالت الصحيفة إن “التأثيرات الاقتصادية العالمية لضربات البحر الأحمر، وليس التأثيرات المحددة على إسرائيل، يمكن أن تصبح المصدر الأكبر للضغط، مما يساهم في شعور حلفاء إسرائيل بأن المنطقة بأكملها قد تتجه إلى العنف”.
وكان السيد عبد الملك الحوثي أعلن في كلمته الأخيرة  أن هجمات القوات المسلحة اليمنية ستشمل السفن الأمريكية والبريطانية”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الأمریکیة والبریطانیة شرکات التأمین البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، اليوم الاثنين 1 يوليو/ تموز، تدمير ثلاث زوارق حوثية مفخخة، في البحر الأحمر، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت "سنتكوم"، في بيان لها نشرته على حسابها في منصة "اكس"، أن تدمير الزوارق الثلاثة المفخخة التابعة للمليشيا الحوثية، يأتي ضمن "إجراءات الدفاع عن النفس، وحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أماناً"، حد تعبير البيان.

وقالت إن هذه الزوارق المفخخة كانت تمثل تهديداً وشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وكانت أعلنت السبت 29 يونيو/حزيران، تدمير سبع طائرات بدون طيار تابعة لمليشيا الحوثي "المصنفة على قائمة الإرهاب" خلال الـ24 ساعة السابقة.

بالإضافة إلى ذلك قالت إنها دمرت في ذلك الحين محطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

وفي 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، دشنت المليشيا الحوثية تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني المباشر، هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة على سفن تجارية في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وزعمت أن هذه العمليات تأتي لفك الحصار على أبناء قطاع غزة، في الوقت الذي تفرض حصاراً خانقاً على السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها، حيث ترفض فتح الطرقات منذ تسع سنوات.

مقالات مشابهة

  • بعد سبعة أشهر من انتشارها بالبحر الأحمر.. المدمرة الأمريكية "كارني" تعود لموطنها وطاقمها يتحدث عن طبيعة المعركة (ترجمة خاصة)
  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي
  • تدمير 3 زوارق مسيّرة لليمنيين في البحر الأحمر
  • كيف يتم مطاردة اليمنيين بالبارجة “أيزنهاور”؟
  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • "الخدمات المالية" تستعرض دور التأمين في مواجهة المخاطر السيبرانية.. اليوم
  • «المصري للتأمين» يقدم روشتة للتعامل مع المخاطر سريعة التغير.. أهمها جذب الكفاءات
  • إظهار القوة في البحر الأحمر… كيف طرد اليمنيون البارجة “أيزنهاور”؟
  • اتحاد التأمين يكشف آليات التكيف مع المخاطر سريعة التغير