غادر المنتخب التونسي العرس الإفريقي من الدور الأول، عقب تعادله بدون أهداف مع جنوب إفريقيا، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب أمادو جون كوليبالي، بمدينة كورهوغو الإيفوارية، لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

ودخل أبناء جلال القادري المباراة في جولتها الأول مندفعين منذ البداية، على أمل تسجيل الهدف الأول، ومن تم الحفاظ عليه، لكسب النقاط الثلاث، التي ستضمن له التأهل مباشرة إلى ثمن النهائي، دون انتظار نتيجة مباراة مالي وناميبيا، في الوقت الذي حاول جنوب إفريقيا الوصول إلى شباك بشير بن سعيد، من خلال هجماته المرتدة، دون تمكنه من تحقيق مراده لافتقادها للدقة.

وحاول نسور قرطاج الوصول إلى شباك رونوين بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، جراء قلة التركيز في اللمسة الأخيرة بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، فيما استمر البافانا البافانا في مناوراته، على أمل مباغثة تونس بهدف ضد مجريات اللعب، دون التمكن من تحقيق المراد، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض، علما أن هذه النتيجة تقصي رفاق المساكني من دور المجموعات.

واستمر المنتخب التونسي في البحث عن هدف الانتصار خلال أطوار الجولة الثانية، دون تمكنه من تحقيق مراده، في ظل الافتقاد للنجاعة الهجومية، والبطء في بناء الهجمات، فيما حاول لاعبو جنوب إفريقيا مجاراة المباراة بمجهود أقل، في ظل حسم تأهلهم إلى ثمن النهائي، بالنتيجة المسجلة، في وصافة المجموعة الخامسة، ليضربون موعدا مع المغرب في دور 16، في حالة انتصاره اليوم على زامبيا.

وفشل رفاق المساكني في الوصول إلى الشباك، بالرغم من الفرص التي أتيحت لهم على أقليتها، نتيجة غياب الضغط العالي، والنجاعة الهجومية، والمهاجم القادر على خلق المشاكل للدفاع الجنوب إفريقي، في الوقت الذي لم يفلح البافانا البافانا هو الآخر في الوصول للشباك، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، تأهل على إثرها جنوب إفريقيا إلى ثمن النهائي، بينما غادر نسور قرطاج المسابقة من الدور الأول.

وفي مباراة جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب لاورينت بوكو، بمدينة سان بيدرو الإيفوارية، لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، تمكن المنتخب الناميبي من التأهل إلى ثمن النهائي، ضمن أحسن أربع ثوالث، عقب تعادله بدون أهداف مع مالي.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي صفر لمثله، بعدما فشل الطرفان في الوصول إلى الشباك، نتيجة غياب النجاعة الهجومية من المنتخبين، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارسين لويد كازابوا، ودجيحي ديارا، علما أن هذه النتيجة تؤهل مالي في الصدارة، وناميبيا ضمن أحسن أربع ثوالث، وتقصي تونس من دور المجموعات، في حالة بقاء النتيجة التعادل مسيطرة على مواجهته أمام جنوب إفريقيا.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، تضييع العديد من الكرات، وتسرع اللاعبين سواء من طرف ناميبيا، أو مالي، ما جعل شباك الحارسين لويد كازابوا، ودجيحي ديارا، تبقى نظيفة، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، ليتأهل المنتخبان معا إلى ثمن النهائي، رفقة جنوب أفريقيا، فيما غادر المنتخب التونسي العرس الأفريقي

وفيما يلي الترتيب النهائي للمجموعة الخامسة:

1- منتخب مالي: 5 نقاط
2- منتخب جنوب إفريقيا: 4 نقاط
3- منتخب ناميبيا: 4 نقاط
4- منتخب تونس: 2 نقاط

كلمات دلالية منتخب تونس منتخب جنوب إفريقيا منتخب مالي منتخب ناميبيا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: منتخب تونس منتخب جنوب إفريقيا منتخب مالي منتخب ناميبيا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 المنتخب التونسی إلى ثمن النهائی جنوب إفریقیا الوصول إلى من دور

إقرأ أيضاً:

المنتخب الإنجليزي يتأهل إلى ربع نهائي كأس أوروبا بفوزه على نظيره السلوفاكي

تأهل المنتخب الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي لكأس أوروبا لكرة القدم ألمانيا 2024، بفوزه الصعب على نظيره السلوفاكي، بهدفين مقابل هدف، بعد اللجوء إلى الشوطين الإضافيين عقب انتهاء الوقت الأصلي من المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الأحد، على أرضية ملعب فيلتينس أرينا بغلزنكيرشن، في إطار ثمن النهائي، بالتعادل بهدف لمثله.

وسجل المنتخب السلوفاكي أولا عبر جناحه إيفان سكرانز (د 25)، فيما أدرك التعادل للمنتخب الإنجليزي متوسط الميدان جود بيلينغهام (5 + 90). وفي الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الأول منح المهاجم هاري كين التقدم للإنجليز.

ويواجه منتخب الأسود الثلاثة في ربع النهائي، يوم السبت المقبل بدوسلدورف، نظيره السويسري، الذي أقصى المنتخب الإيطالي، أمس السبت.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تضرب جورجيا برباعية وتبلغ ربع نهائي كأس أمم أوروبا
  • كأس أوروبا.. المنتخب الإسباني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الجورجي (4-1)
  • كأس أوروبا.. المنتخب الإنجليزي يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره السلوفاكي (2-1)
  • المنتخب الإنجليزي يتأهل إلى ربع نهائي كأس أوروبا بفوزه على نظيره السلوفاكي
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • كوبا أمريكا 2024.. تعرف على منافس الأرجنتين في الدور ربع النهائي
  • يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي
  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الألماني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الدنماركي
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 منتخبات تحسم تأهلها إلى ربع النهائي
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا