شفق نيوز/ كشف عضو مجلس محافظة واسط رحمن عليوي، يوم الأربعاء، عن ترشيح 3 شخصيات لمنصب المحافظ من "غير الفائزين" بالانتخابات التي جرت في 18 كانون الأول 2023.

وقال عليوي لوكالة شفق نيوز، إن "الاجتماعات متواصلة بين الأطراف السياسية الفائزة في الانتخابات المحلية بالمحافظة"، مؤكداً أن "قضية اختيار الحكومة المحلية بواسط تخضع للتصويت داخل مجلس واسط الجديد حصراً، وليس كما يشاع بأن اختيار الشخصيات وانتخابها يكون بالتصويت الداخلي في بغداد بين قيادات الكتل السياسية فقط".

وأشار عليوي وهو عضو فائز عن ائتلاف قوى الدولة، إلى أن "كتل الإطار التنسيقي باتت تشغل عدد المقاعد الأكبر في مجلس واسط الجديد بواقع 8 مقاعد من اصل 15 مقعد"، لافتا الى ان "الحوارات السياسية بين الكتل الفائزة افضت الى ترشيح 3 أشخاص من غير الفائزين بالانتخابات المحلية للترشح لمنصب محافظ واسط المقبل، حيث ان الحوارات شددت على عدم تدوير القيادات السابقة بذات المنصب".

واضاف، ان "أعضاء المجلس الجديد اتفقوا على تأدية القسم أمام رئيس محكمة استئناف واسط، مطلع الأسبوع المقبل".

يشار الى ان مجلس محافظة واسط يتكون من 15 مقعداً، أحدها يكون للكورد الفيليين.

جدير بالذكر أن قائمة "واسط أجمل" برئاسة المحافظ الحالي محمد جميل المياحي حصدت 7 مقاعد في الانتخابات الاخيرة، فيما حصل كل من ائتلاف دولة القانون وتحالف نبني وتحالف قوى الدولة على مقعدين، لكل منهم، فيما حصل تحالف خيمة واسط على مقعد واحد، في حين فاز مرشح ائتلاف دولة القانون بالمقعد المخصص للكورد الفيليين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي محافظ واسط

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يهنئ السيسى بمناسبة العام الهجرى الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث لواء أ . د إسماعيل كمال محافظ أسوان برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد 1446  ، داعياً المولى عز وجل أن يجعله عام خير وأمان على مصر والأمتين العربية والإسلامية .

وجاء فى نص البرقية:  الرئيس عبدالفتاح السيسى ، بمشاعر تفيض إعزازاً لشخصكم الكريم ، وتقديراً لقيادتكم الرشيدة وبالأصالة عن نفسى وبالإنابة عن شعب محافظة أسوان وأجهزتها التنفيذية نتقدم بأخلص التهانى وأطيب التمنيات بمناسبة العام الهجرى الجديد ، داعين الله العلى القدير أن يرعاكم ويوفقكم فيما تبذلونه من جهد لدفع عجلة التنمية لتحقيق آمال الشعب المصرى من تقدم ورخاء للحاق بركب المستقبل من أجل غدٍ مشرق لوطننا العزيز فى ظل قيادتكم الحكيمة ، متعكم الله بموفور الصحة والعافية ، وسدد على طريق الخير خطاكم ودمتم لمصرنا الغالية قائداً عظيماً .. حفظ الله مصر واحة للخير والأمان ، وكل عام وسيادتكم بخير " .

برقيات تهنئة 

كما بعث محافظ أسوان أيضاً برقيات تهنئة مماثلة إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية ، والدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف ، فضلاً عن المستشار الدكتور حنفى الجبالى رئيس مجلس النواب ، والمستشار عبد الوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ ، علاوة على عدد من الوزراء بهذه المناسبة العطرة .

وفى نفس السياق تقدم الدكتور إسماعيل كمال بخالص التهنئة للشعب المصرى ولأهالى محافظة أسوان ، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ بمختلف دوائر المحافظة بمناسبة العام الهجرى الجديد ، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية من كل مكروه وسوء ، وأن ينعم عليها بالخير الدائم والوفير أمد الدهر .

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: إلغاء اجتماع للديمقراطيين في مجلس الشيوخ بشأن إعادة ترشيح بايدن
  • محافظ جدة يتوّج الفائزين بجائزة بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف
  • بعد جولة ميدانية.. محافظ سوهاج الجديد يصدر حركة تنقلات محدودة لرؤساء المدن
  • نائب عن لجنة مكافحة الفساد في واسط: الحكومة المحلية لم تتعاون وسنستمر بالتحقيق
  • محافظ أسوان يهنئ السيسى بمناسبة العام الهجرى الجديد
  • أوقاف قنا تحتفي بحلول العام الهجري الجديد بحضور المحافظ
  • محافظ الإسماعيلية الجديد: سعدت بثقة القيادة السياسية لتكليفي محافظا
  • محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • النظافة والإشغالات والتعديات على الأراضي أهم الملفات المطروحة باجتماعات محافظ سوهاج الجديد
  • محافظ الفيوم يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة حلول العام الهجري الجديد