الوطن:
2024-07-06@11:13:55 GMT

أفضل طريقة للوصول إلى معرض الكتاب 2024.. خطوط سريعة

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

أفضل طريقة للوصول إلى معرض الكتاب 2024.. خطوط سريعة

منذ ساعات قليلة انطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في دورته الـ55، والذي يشارك به الكثير من دور النشر المختلفة، والعديد من الذين يشاركون بكتاباتهم في الدورة الحالية، ويحرص العديد من القراء على التوجه لمعرض الكتاب لشراء ما يرغبون به من كتب جديدة، ما يجعلهم يهتمون بمعرفة أفضل طريقة للوصول إلى معرض الكتاب.

وتختلف الطرق التي يمكن الوصول إلى معرض الكتاب من خلالها، ونوضح من خلال هذا التقرير أفضل طريقة للوصول إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب، بعد أن أعلنت محافظة القاهرة عن توفير 58 أتوبيس نقل عام يحملون لافتة معرض القاهرة الدولي للكتاب، بـ7 خطوط مختلفة في أنحاء محافظة القاهرة، وتتمثل في الآتي:

أفضل الطرق للوصول لمعرض الكتاب

الخط الأول: يبدأ من ميدان دوران شبرا ويمر بشارع شبرا ثم ميدان أحمد حلمي، ومن بعدها يمر بشارع رمسيس ثم العباسية ونادي السكة وجامعة الأزهر وفي النهاية محور المشير ثم معرض الكتاب.

- الخط الثاني: يبدأ من النزهة الجديدة ثم يمر بميدان الحجاز والسبع عمارات، ومن بعدها يمر بمكرم عبيد ومصطفى النحاس ثم المنهل ومن بعدها الوفاء والأمل.

- الخط الثالث: يبدأ من منطقة الأميرية ثم يمر بميدان المطرية ثم الحلمية وكلية بنات عين شمس وميدان هشام بركات والحي السابع وحي السفارات ثم معرض الكتاب.

- الخط الرابع: يبدأ من ميدان الجيزة ومن بعدها يمر بجامعة القاهرة، ثم يمر بعدها بالقصر العيني والسيدة عائشة والأوتوستراد، مرورا بجامعة الأزهر ثم معرض الكتاب.

- الخط الخامس: يبدأ من صقر قريش مرورًا بكارفور المعادى ثم نادى وادى دجلة ثم الطريق الدائرى ومحور المشير وصولًا إلى معرض الكتاب.

- الخط السادس: يبدأ من المظلات ثم سراي القبة ويمر بعدها بروكسي ثم السبع عمارات والحي الثامن والوفاء والأمل، ثم محور المشير.

- الخط السابع: يبدأ من ميدان عبدالمنعم رياض مرورًا برمسيس ثم العباسية وجامعة الأزهر ومحور المشير ثم معرض الكتاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 مواصلات معرض الكتاب إلى معرض الکتاب یبدأ من

إقرأ أيضاً:

الحالة المرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة

شهدت شوارع وميادين القاهرة والجيزة ، سيولة مرورية منذ قليل، وسط تواجد رجال المرور؛ لتسيير حركة المركبات وتقليل الكثافات.

وظهرت حالة من السيولة المرورية، أعلى كوبري أكتوبر للقادم من شارع البطل أحمد عبد العزيز بمحافظة الجيزة، باتجاه منطقة وسط البلد، وسيولة مرورية في الاتجاه العكسي، وكذلك الأمر للمتجه من ميدان التحرير إلى مدينة نصر وبمحور النصر وصولًا إلى المنصة.


كما ظهرت سيولة مرورية ملحوظة بشارع عباس العقاد والطيران، وميدان رابعة وصولًا إلى الدائري، كما حدثت سيولة مرورية بكوبري أكتوبر للمتجه من مناطق وسط البلد، وفي طريقه إلى شارع جامعة الدول وميدان سفنكس، كما انتظمت حركة المركبات أعلى الكوبري والطريق المؤدي إلى شارع النيل بمنطقة العجوزة،وشهد ميدان الجلاء انسيابًا في حركة المركبات للقادم من شارع التحرير، مروراً بكوبري قصر النيل وصولاً إلى ميدان التحرير.

مقالات مشابهة

  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام بميادين القاهرة والجيزة
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي بتنزانيا
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي في دورته الـ48
  • الحالة المرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • طريقة عمل الكريم كراميل بالبسكويت البارد.. حضريه بخطوات سريعة
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • “امرأة الألوان”… معرض فني للتشكيلية ناديا نعيم بالسويداء يتخلله ندوة فنية