تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، توج معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش أبطال النسخة الأولى من بطولة كأس الاتحاد للمصارعة مساء اليوم في “مبادلة أرينا”.
وشهدت البطولة الأولى من نوعها على مستوى الدولة والتي ينظمها اتحاد اللعبة مشاركة 324 لاعباً في يومها الأول يتنافسون في فئات الأشبال والناشئين والشباب، لفئتي المصارعة الأولمبية، ومصارعة “المطارحة التقليدية” الإماراتية.


وشارك 272 مصارعاً يمثلون 6 أندية في فئات الأشبال والناشئين والشباب، وأقيمت في اليوم الأول نزالات لفئات مختلفة، بمشاركة نخبة من الرياضيين.
كما شهدت منافسات ” المطارحة” مشاركة 52 لاعباً معظمهم من أبطال رياضات متنوعة على مستوى الجوجيتسو، وألعاب القوى والمصارعة، وفق فئات أوزان تحت 75 كجم وتحت 85 كجم، فيما يشهد غداً منافسات الوزن المفتوح فوق 85 كجم.
وتألق لاعبو نادي الفجيرة للفنون القتالية وحصدوا المركز الأول، وجاء وصيفاً نادي الشارقة لفنون الدفاع عن النفس، وثالثاً نادي خورفكان.
وشهدت نزالات المطارحة فوز إبراهيم راشد سليمان الشامسي بالمركز الأول في فئة وزن تحت 75 كجم، وجاء عبدالله محمد عبدالمحسن العسيري وصيفاً، وثالثاً حمد جعفر عبدالعزيز الجلاف.
وفي فئة وزن تحت 85 كجم حصد هزاع جعفر عبدالعزيز الجلاف المركز الأول، وجاء مطر محمد بخيت النعيمي، ومنصور عمر سالم البريكي في المركزين الثاني والثالث على التوالي. حضر فعاليات انطلاقة البطولة معالي الدكتور مغير الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي، ومعالي محمد خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارعة، وسعادة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة عبدالمنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وسعادة نيناد لالوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة، والشيخ حمدان بن سعيد بن طحنون آل نهيان، الأمين العام لاتحاد المصارعة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.
كما شهد فعاليات اليوم الأول إسلام ماخاتشيف نجم بطولة “يو اف سي”، وحمزات شيماييف، نجم بطولة “يو اف سي”.
وتقام غداً الخميس منافسات اليوم الأخير للبطولة بمشاركة عدد من المواطنين والمقيمين في الفئات المختلفة.
وأكد طلال الهاشمي، عضو مجلس إدارة اتحاد المصارعة، أن بطولة “المطارحة” التقليدية التي أقيمت اليوم في كأس الاتحاد، تعتبر الأولى من نوعها التي يتم اعتمادها والاعتراف بها من قبل الاتحاد الدولي للمصارعة، وتسجيلها ضمن المصارعات التراثية، لتكون الحدث الدولي الأول من نوعه لهذه الرياضة التراثية الإماراتية النابعة من صلب رياضة المصارعة.
وأضاف: انطلقت بطولة الاتحاد للمصارعة في صالة مبادلة أرينا بمشاركة 272 مصارعاً من مختلف أنحاء الدولة وجنسيات مختلفة، بالإضافة لبطولة “المطارحة” بمشاركة 52 مصارعاً خاضوا النهائيات حسب الأوزان المعتمدة، وهي بطولة خاصة بالمراحل السنية تحت 15 و17 سنة، وستكون هناك نهائيات غداً لهذه الفئات في اليوم الختامي للبطولة، كما ستقام بطولات أخرn مستقبلاً حسب استراتيجية الاتحاد لتطوير هذه الرياضات”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب البرتغال يخسر من جورجيا بمشاركة رونالدو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى منتخب البرتغال بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو هزيمة مفاجئة من جورجيا بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء على ملعب فيلتينس أرينا، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة يورو 2024.

شارك رونالدو أساسيًا مع منتخب البرتغال، ولعب حتى الدقيقة 66 بعد استبداله بزميله جونسالو راموس، كما تلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 28.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب جورجيا عن طريق نجم نابولي الإيطالي خفيتشا كفاراتسخيليا في الدقيقة الثانية منذ بداية اللقاء.

وبعد هذا الهدف، بحث منتخب البرتغال عن هدف التعادل، ولكن باءت محاولات رفاق رونالدو بالفشل في أكثر من فرصة تهديفية أبرزها كرة جواو فيليكس.

وفي الشوط الثاني، دخل المنتخب البرتغالي باحثًا عن تعديل النتيجة، ولكن أضاف منتخب جورجيا الهدف الثاني في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، نفذها بنجاح اللاعب جيورجيس ميكاوتادزي.

يورو 2024

وكان منتخب البرتغال حسم تأهله إلى دور الستة عشر من بطولة يورو 2024، بعد فوزه في مباراتي الجولتين الأولى والثانية.

وبتلك النتيجة، ظل منتخب البرتغال على صدارة المجموعة السادسة من مجموعات يورو 2024 برصيد 6 نقاط، بينما احتل منتخب جورجيا المركز الثالث وفي رصيده 4 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب تركيا وصيف الترتيب.

تقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري وتستمر حتى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. منتخب البرتغال يخسر من جورجيا بمشاركة رونالدو
  • تدريبات مصارعة رومانية على شاطئ «بلطيم».. بين السماء والبحر
  • نهيان بن مبارك يشهد حفل تخريج كلية أبوظبي للإدارة
  • أوزبكستان وإيران والهند يظفرون بكأس المجموع العام للمصارعة الرومانية
  • رمضان 2025.. باسم سمرة يتعاقد رسميا على العتاولة 2
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح العواني والشامسي
  • فريق مسلسل "وتر حساس" يستعد لبدء تصوير أول مشاهده
  • سعيد الكعبي يتوج الفائزين في كأس الاتحاد للقوس والسهم داخل الصالات بالفجيرة
  • بمشاركة 24 لاعباً ولاعبة.. اختتام فعاليات بطولة كركوك المفتوحة للشطرنج
  • أحمد خالد يحصد برونزية بطولة أفريقيا للمصارعة الشاطئية بالسنغال