أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، نجاحها في تنفيذ عمليتين غربي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، استهدفتا قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مما أسفر عن مقتل وإصابة 25 من جنود الاحتلال.

وذكرت "القسام" في بيان نشرته عبر قناتها على "تليغرام" أن مقاتليها استهدفوا قوة صهيونية مكونة من أكثر من 15 جنديا، كانوا متحصنين داخل منزل غربي مدينة خانيونس، باستخدام قذيفة "TBG" المضادة للتحصينات، ما أسفر عن مقتل وجرح الجميع.



وفي بيان آخر، أكدت "القسام" أنها تمكنت "من تفجير منزل تم تفخيخه مسبقا بعد أن تحصنت فيه قوة صهيونية بالعبوات الناسفة وإيقاعها بين قتيل وجريح ومن ثم الاشتباك مع قوة إسناد حضرت للمكان والإجهاز على ما يزيد عن 10 جنود صهاينة غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".




وتواصل كتائب القسام، وفصائل المقاومة، التصدي لقوات الاحتلال، في محاور التوغل في قطاع غزة، وفجرت غرفة مفخحة بعدد من الجنود واستهدفت ودمرت عدة آليات في خانيونس، ونفذت عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال.

وبثت كتائب القسام، مشاهد للعملية المركبة ضد جنود وآليات العدو شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة والتي أوقعت 24 جنديا من جيش الاحتلال.

يشار إلى أن حصيلة قتلى جيش الاحتلال، منذ عملية طوفان الأقصى بلغت أكثر من 552 قتيلا، في حين قتل حتى الآن منذ العدوان البري على قطاع غزة 217 ضابطا وجنديا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام خانيونس جيش الاحتلال خانيونس القسام جيش الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كمين مثير للقسام شرق خانيونس وتدمير دبابات.. أهدوه لـنصر الله (شاهد)

بثت كتائب القسام، مشاهد مثيرة لكمين مركب نفذته ضد قوات الاحتلال، في منطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس، تمكنت خلاله من تدمير عدد من الدبابات والجرافات وحفار عسكري خلال البحث عن أنفاق.

وتظهر اللقطات، رصد القسام، لتمركزات الاحتلال، بالقرب من السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة عام 1948، فيما وجه أحد المقاتلين من داخل نفق رسالة، قال فيها إن الكمين إهداء "إلى الشهيد بإذن الله السيد حسن نصر الله، الذي بعد الاغتيال الجبان الذي نفذه الاحتلال بحقه وإهداء إلى كافة شهداء لبنان وفلسطين".



وخرج مقاتلو القسام، لمهاجمة حفار هندسي للاحتلال، من داخل أحد الأنفاق، وقاموا بضربه بواسطة قذيفة الياسين، فيما تلاحقت المشاهد خلال استهداف دبابات وجرافات الاحتلال، وكان بجانب بعضها جنود للاحتلال.

ورغم إطلاق الرصاص على المقاتلين بصورة مباشرة من الدبابات، إلا أن أحد المقاتلين استهدف دبابة وأصابه بصورة مباشرة قبل الانسحاب من المكان.

كما فجر القسام، حقل ألغام، أعده مسبقا لآليات الاحتلال، في المنطقة، فيما أظهرت مشاهد تصاعدة ألسنة اللهب من إحدى الآليات وسحب جرافات لدبابة ميركافا مدمرة نتيجة استهدافها.

???? المقاومة تنشر مشاهد لاستهداف آليات الاحتلال خلال توغلها في منطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة pic.twitter.com/1fzKnEfCl8 — #القدس_ينتفض ???????? (@MyPalestine0) October 3, 2024

مقالات مشابهة

  • كمين مثير للقسام شرق خانيونس وتدمير دبابات.. أهدوه لـنصر الله (شاهد)
  • مقتل وإصابة 19 جنديًّا إسرائيليًّا بعمليتين على حدود لبنان
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية تل أبيب
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • القسام تستهدف جنود وآليات العدو المتوغلة في حي التنور شرق مدينة رفح / فيديو
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • القسام تستهدف آليات الاحتلال وجنوده في خانيونس ومحور نتساريم