أكد الرئيس السيسي أن تداعيات حرب غزة أثرت بشكل كبير على الحركة الاقتصادية العالمية، حيث حاولت التأثير على سلاسل إمدادات حركة التجارة، مما أدى إلى اختناق في سلاسل الإمداد العالمية. 

والدة الشهيد هشام شتا لـ "الفجر": "السيسي حافظ على الوطن ومضيعش دم ولادنا هدر" السيسي: "اللي اتعمل في بلدنا حرام يضيع" تفاصيل لقاء الرئيس السيسي بالمسئولين والإعلاميين

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع عدد من المسؤولين والإعلاميين على هامش الاحتفال بعيد الشرطة على أهمية عدم انفصال مصر عن العالم.

وتطرق الرئيس السيسي إلى تأثير الأزمتين الاقتصاديتين الناجمتين عن جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية على الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى ارتفاع الأسعار نتيجة لهذه التأثيرات.

وأعرب الرئيس السيسي عن أمنياته بأن تنتهي الأزمة الفلسطينية في أقرب وقت وأن يتم إعادة إعمار غزة، مع التأكيد على ضرورة عدم توسيع دائرة الصراع لتشمل دولًا أخرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الاقتصاد المصري الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحركة الاقتصادية عيد الشرطة جائحة كورونا الاحتفال بعيد الشرطة سلاسل الإمداد العالمية الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، "ويليام بيرنز" رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

السيسي من الأكاديمية العسكرية: لا بد من  تكثيف الجهود لإعداد أجيال وكوادر عالية الكفاءة انتصار السيسي تُهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية نقل، في مستهل اللقاء، تحيات الرئيس "بايدن" إلى الرئيس السيسي، وتقدير الولايات المتحدة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وهو ما ثمنه الرئيس، مؤكداً استمرار التشاور والتنسيق بين الدولتين، لصالح الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث تمت مناقشة آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل لاتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة، وأكد الرئيس في هذا الصدد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع.

وشدد الرئيس السيسي، على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الحرب، وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية، بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع، ومؤكداً ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة، كما شدد سيادته على أهمية إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

ومن جانبه؛ ثمن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكداً تقدير بلاده للمواقف المصرية الرشيدة والمسئولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليمياً ودولياً.

 

مقالات مشابهة

  • بعد شائعة إصابة الرئيس الأمريكي به.. كل ما تريد معرفته عن مرض الشلل الرعاش
  • عاجل|السيسي يبحث مع رئيس الاستخبارات الأمريكية آخر مستجدات الاتفاق بين حماس وإسرائيل
  • الرئيس السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الإيراني بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الإيراني بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • شاهد| ماذا فعل الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية صباح اليوم
  • الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي ويثمن تصريحات الحكومة
  • حنفي جبالي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة العام الهجري الجديد
  • السيسي يتفقد الأكاديمية العسكرية المصرية
  • الرئيس السيسي يجري جولة تفقدية بالأكاديمية العسكرية المصرية