شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن تشمل توطين صناعة الطائرات المسيَّرة تفاصيل اتفاقيات السعودية وتركيا، جاء انعقاد المنتدى على هامش زيارة الرئيس التركي رجب طيب .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تشمل توطين صناعة الطائرات المسيَّرة.. تفاصيل اتفاقيات السعودية وتركيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تشمل توطين صناعة الطائرات المسيَّرة.. تفاصيل...

جاء انعقاد المنتدى على هامش زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للمملكة وتم خلال المنتدى استعراض أبرز الفرص الاستثمارية التي توفرها المملكة للشركات والمستثمرين من جميع دول العالم والمستثمرين الأتراك.

وتضمنت الاتفاقيات إبرام عقدا الاستحواذ وقعتهما وزارة الدفاع السعودية مع شركة بايكار التركية يشتمل على توطين صناعة الطائرات المسيَّرة والأنظمة المكونة لها داخل المملكة بمشاركة الشركات الوطنية المتخصصة في الصناعات العسكرية والدفاعية، ويهدف إلى رفع جاهزية القوات المسلحة وتعزيز قدرات المملكة الدفاعية والتصنيعية.

ووقع الجانبان أيضا مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاستثمار المباشر، ومذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإعلامي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

توطين الحلول الذكية للعمليات التعدينية

البلاد ــ الرياض

عقد وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، اجتماعات ثنائية مع قادة أبرز شركات الخدمات التعدينية المشاركة في معرض MINExpo INTERNATIONAL 2024، المقام في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، بحث خلالها توطين أحدث الحلول الذكية في عمليات التعدين، والفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع التعدين السعودي.

وبحث معاليه مع الرئيس التنفيذي لشركة “Thies” الرائدة في خدمات التعدين مايكل رايت؛ الفرص الاستثمارية النوعية في القطاع التعديني بالمملكة، ومستهدفات الإستراتيجية الشاملة لقطاع التعدين، إضافة إلى نظام الاستثمار التعديني، الذي يحقق الاستقرار التشريعي في بيئة استثمارية تعد الأسرع نموًا في العالم.

والتقى الخريّف مع الرئيس التنفيذي في مجموعة Weir، جون ستانتون، الشركة الهندسية البارزة في تقديم حلول لتحسين الأداء وكفاءة الإنتاج في عدة قطاعات؛ منها التعدين، وشهد اللقاء مباحثات حول قطاع الصمامات والمضخات. كما عقد معاليه لقاءً مع رئيس حلول معالجة الصخور في شركة “Sandvik”؛ ريتشارد هاريس، ورئيس حلول الحفر السطحي بيتري فيرانكوسكي، وشهد اللقاء استعراض مستهدفات الإستراتيجية الشاملة للتعدين في المملكة، والفرص الاستثمارية المتاحة، كما اجتمع مع رئيس قسم التعدين دايف قودارد لشركة “هيكساجون” الرائدة عالميًا في الحلول الرقمية، وسلّط الخريّف الضوء على جهود المملكة في التحوّل الرقمي في مختلف القطاعات.

مقالات مشابهة

  • توطين الحلول الذكية للعمليات التعدينية
  • السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مصريان لتهريبهما أقراص مخدرة إلى المملكة
  • الإمارات.. مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات تنظم منتدى مستقبل الصناعات الغذائية
  • منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024: صياغة مستقبل الغذاء والحكومات والمستهلكين
  • التتبع الدوائي حل سحري لأزمات الدواء.. تفاصيل الجلسة الأولى لمؤتمر الأهرام للدواء
  • الصحة السعودية: المملكة تستضيف مؤتمر مقاومة مضادات الميكروبات نوفمبر المقبل
  • عوض تاج الدين: مصر استطاعت توطين صناعة الأنسولين ومشروع البلازما ناجح
  • الملف الليبي يتصدر مباحثات وزيري خارجية مصر وتركيا في نيويورك
  • قورتولموش: المشكلات بين سوريا وتركيا تحتاج حلا عاجلا
  • عاجل - إليك تشكيل الأهلي والزمالك اليوم.. وهذا موعد المباراة في المملكة العربية السعودية