رأي اليوم:
2024-07-04@13:03:02 GMT

ليبيا كلها تبحث عن هذه المرأة.. تفاصيل قصتها

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

ليبيا كلها تبحث عن هذه المرأة.. تفاصيل قصتها

طرابلس- متابعات- لا شيء يشغل الليبيين هذه الأيام سوى الحاجة برنية مصباح الثابت، المفقودة منذ يونيو/حزيران الماضي. فالحاجة برنية فقدت خلال أدائها مناسك الحج، في الرابع عشر من يونيو/حزيران الماضي، بجوار فندق أنجم عندما كانت برفقة ابنها الذي لا يزال يواصل عمليات البحث عنها في مكة المكرمة والمناطق القريبة منها.

وقالت حكومة الدبيبة إن الأخير “استقبل، الإثنين، عددا من أعيان بلدية العجيلات الذين حضروا لديوان مجلس الوزراء، للوقوف على الإجراءات التي اتخذتها القنصلية الليبية بجدة، ضمن جهود البحث عن الحاجة برنية مصباح الثابت”. وأكد الدبيبة أنه كلف القنصلية الليبية واللجنة العليا للإشراف على موسم الحج، بتكثيف الجهود للبحث عن المفقودة، بحسب ما نشرته منصة حكومتنا التابعة لحكومته على تويتر. والحاجة المفقودة، تبلغ من العمر 76 سنة، وهي من مدينة العجيلات، التي كانت ضمن حجاج البعثة الليبية، بحسب البطاقة التعريفية التي نشرت على حسابات التواصل الاجتماعي. من جهتها، طالبت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي بالكشف الفوري عن مصير الحاجة. وفيما عبرت اللجنة في بيان لها، عن بالغ قلقها حول مصير الحاجة برنية، حملت المسؤولية لحكومة الوحدة الوطنية وهيئة الحج والعمرة التابعة لها “في عدم اتخاذ أي إجراءات للكشف عن مصيرها”

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: الحاجة برنیة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، عبد الحميد الدُبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام ان اللقاء شهد تبادلًا لوجهات النظر حول آخر التطورات التى تشهدها ليبيا، حيث تناول السيد رئيس الحكومة في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط استعراضه في هذا الإطار لعقد الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضى كما استمع من السيد رئيس الحكومة إلى وجهة النظر في هذا الشأن، حيث أكد الأمين العام أن الجامعة العربية سوف تستمر في جهودها  لدفع جميع القيادات الليبية إلى اتخاذ الاجراءات والخطوات التي تسمح  بالمضي قدمًا في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبيةً لتطلعات الشعب الليبى وإحلال الاستقرار والامن في هذا البلد العربى الهام.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية
  • الأعلى للدولة يأذن لرئيسه بلقاء القاهرة وناقش موقف الأوقاف من الإباضية
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • مفوضية الانتخابات تبحث آليات تحفيز النساء للتسجيل في الانتخابات البلدية
  • اليسير: مع مرور الوقت سيجد الليبيون أنفسهم أقلية في بلادهم أمام موجات المهاجرين
  • “خوري” تبحث مع السفير الإسباني خطوات التقدم السياسي في ليبيا
  • مصلحة التخطيط العمراني تبحث مشروع التجديد الحضري للبلديات الليبية
  • حمام دخان وكحل بالثوم.. حفل استقبال طفل هندي اتولد في الحج