شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تعاملات الثلاثاء برنت يرتفع بنسبة 0.33بالمائة، المناطق_متابعات ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الثلاثاء بعدما تراجعت بنحو 4بالمائة على مدار الجلستين السابقتين، بعد بيانات النمو .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعاملات الثلاثاء.

. برنت يرتفع بنسبة 0.33%، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعاملات الثلاثاء.. برنت يرتفع بنسبة 0.33%

المناطق_متابعات

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الثلاثاء بعدما تراجعت بنحو 4% على مدار الجلستين السابقتين، بعد بيانات النمو الاقتصادي الصينية الضعيفة.

وحسبما نقلت “بلومبرج”، ذكر “وارن باترسون” رئيس إستراتيجية السلع لدى “آي إن جي جروب” في سنغافورة: تظهر بيانات الاقتصاد الكلي الصينية الأضعف من المتوقعة، واستجابة سوق النفط لها أن الطلب لا يزال الشاغل الرئيس للسوق.

وتتوقّع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع إنتاج النفط الصخري الأمريكي إلى نحو 9.4 مليون برميل يومياً خلال أغسطس، فيما سيكون أول انخفاض شهري منذ ديسمبر 2022.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر بنسبة 0.33% أو 26 سنتاً إلى 78.76 دولار للبرميل، في الساعة 01:04 مساءً بتوقيت مكة المكرّمة.

كما صعدت عقود الخام الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 0.39% أو 29 سنتاً عند 74.44 دولار للبرميل، بعدما انخفضت أمس 1.7%.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول (2024)، إذ تتجه إلى قطع سلسلة مكاسب استمرت لجلستين وسط مخاوف من تراجع الطلب.

يأتي ذلك قبيل خفض محتمل لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المصرف المركزي الأميركي)، إذ أثرت بيانات ضعيفة للاقتصاد الكلي على الطلب رغم احتمال نشوب المزيد من أعمال العنف في الشرق الأوسط.

وتوعد حزب الله بالانتقام من إسرائيل بعد تفجير أجهزة الاستدعاء في لبنان أمس الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل 8 أشخاص على الأقل وإصابة ما يقرب من 3000 آخرين، من بينهم مبعوث إيران إلى بيروت.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول، على ارتفاع بنحو 1.5% لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثانية على التوالي، وسط مخاوف من انقطاع الإمدادات.

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 05:56 صباحًا بتوقيت غرينتش (08:56 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 2024، بنسبة 0.69%، لتصل إلى 73.19 دولارًا للبرميل.

في الوقت نفسه، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم أكتوبر/تشرين الأول 2024، بنسبة 0.74%، لتصل إلى 70.66 دولارًا للبرميل، بحسب الأرقام التي تتابعها لحظيًا منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

ارتفع الخامان القياسيان (برنت وغرب تكساس الوسيط) في الجلسة الماضية بنسبة 1.3% و1.57% على التوالي، بعد تراجعات كبيرة في الأسبوع الماضي، إذ انخفضت سعر خام برنت إلى أقل من 70 دولارًا للبرميل عند أدنى مستوى منذ أواخر عام 2021.

ناقلة نفط تمر بالقرب من ميناء نيويورك – الصورة من رويترز تحليل أسعار النفط

قال محللون في إيه إن زد (ANZ): “بيانات الاقتصاد الكلي الضعيفة تفاقم المخاوف بشأن الطلب على النفط، كما أن نهاية ذروة الطلب في الصيف تؤثر أيضًا على معنويات السوق”.

ومع ذلك، وجدت أسعار النفط بعض الدعم من احتمال وقوع المزيد من أعمال العنف في الشرق الأوسط والتي قد تتسبب في تعطيل محتمل للإنتاج في المنطقة المنتجة الرئيسة بعد أن هاجمت إسرائيل جماعة حزب الله المسلحة بأجهزة استدعاء محملة بالمتفجرات في لبنان.

وقال المحلل لدى فوجيتومي سيكيوريتيز، ميتسورو موراشي: “يركز المستثمرون على التخفيضات المحتملة لأسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، والتي يمكن أن تنشط الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وتضعف الدولار”.

وواصل المتداولون مراهناتهم على أن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ سلسلة متوقعة من تخفيض أسعار الفائدة مع تحرك هبوطي بمقدار نصف نقطة مئوية اليوم الأربعاء، وهو توقع قد يضغط في حد ذاته على محافظي المصارف المركزية لتحقيق ذلك.

كما وجدت أسعار النفط دعمًا من توقعات مشتريات النفط الأميركية لإعادة ملء احتياطي النفط الإستراتيجي، إذ تخطط إدارة بايدن للحصول على 6 ملايين برميل جديدة.

وقدر محللون استطلعت وكالة رويترز آراءهم أن مخزونات الخام الأميركية انخفضت في المتوسط ​​بنحو 500 ألف برميل الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن يصدر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء الساعة 02:30 مساءً بتوقيت غرينتش (05:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • تحليل بيانات: ألمانيا علقت تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 84 سنتا ليبلغ 74.54 دولار
  • أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر نوفمبر فوق 73 دولارًا
  • ارتفاع أسعار النفط
  • هبوط جماعي بمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 31 سنتا ليبلغ 73.70 دولار
  • النفط يرتفع قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل