ناقش الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدد من المسئولين والإعلاميين خلال لقاء على هامش الاحتفال بعيد الشرطة الـ72، اليوم الأربعاء، الأزمة الاقتصادية التي تتعرض لها البلاد انعكست في ارتفاع الأسعار وانخفاض القوة الشرائية للجنيه.

وطرح خلال لقاء عرضته قناة "إكسترا نيوز"، سؤالًا: "منذ عام 2013، هل هي أزمة أولويات من الدولة تجاه مسارها؟ وهل نحن نتحدث عن تأجيل التحرك؟ أم تحمل النتائج؟".

السيسي: نحتاج 100 مليار دولار صادرات.. و"لو حليت أزمة الدولار لن يهمني شيء" السيسي للإعلاميين: مصر أنفقت 120 مليار جنيه لمكافحة الإرهاب (فيديو)

وأضاف: "هل كان يمكن تحمل الأوضاع التي كانت موجودة في الدولة عام 2013؟، هل كان يمكن عمل صناعة بدون عمل طاقة لها؟"، مردفًا: "أنا شوفت أننا نتحمل نتائج التحرك، واحنا بنتحرك طبيعي هيبقى فيه مشاكل لكننا هنستحملها".

وتابع: "هل كان ممكن الرأي العام يتحمل النتائج اللي حصلت دي قبل كده ؟ يمكن تحمله الآن يدل على تطور كبير حدث في صلابة الإنسان المصري، فهو لم يصبح على نفس الصورة التي كان عليها منذ 20 أو 30 عاما".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي عبدالفتاح السيسى الازمة الاقتصادية

إقرأ أيضاً:

سياسي: الحكومة الجديدة ستعمل على ضبط الأسعار ومشاركة المواطنين في القرار

قال الدكتور سعيد الزغبي أستاذ العلوم السياسية بجامعة السويس، إن الحكومة الجديدة، ستعمل بآلية جديدة وسيكون هناك اهتمامًا بالغًا بحل مشاكل المواطنين، والعمل بشكل دوري على حلها، بما يعني ربط برنامج الحكومة بالمواطن المصري، خاصة وأنه الشريك في عملية البناء والتنمية التي تتم في ربوع البلاد.

رئيس الوزراء : الحكومة الجديدة حكومة تحديات برلماني: الرؤية العامة لبرنامج الحكومة الجديدة في مصلحة المواطن

وأفاد الزغبي في تصريح خاص لـ" الوفد" أن برنامج الحكومة يستهدف سماع جميع الشكاوى التي تؤرق المواطن المصري، وربطها بمعدل تحقيق أهدافها، خاصة أن تحقيق ذلك يعرف من خلال حل المشاكل الخاصة بالمواطن، وقياس حل القضايا التي يواجهها وهي متعددة منها: اجتماعية وثقافية واقتصادية. 

وأكد أستاذ العلوم السياسية بجامعة السويس، أن الحكومة تستهدف زيادة الحد الأدنى للاجور والذي تم رفعه 4 مرات، قائلا:" البرنامج  يعود بالنفع على المواطن، لاسيما أنه سيهتم بضبط أسعار السلع في الاسواق لتتناسب مع معدلات الاجور، نايهك عن فتح الحوار مع جميع الأطياف، وهو من مخرجات الحوار الوطني، بما يعزز مشاركة المواطنين في القرار.

واختتم الدكتور سعيد الزغبي قائلا:" الحكومة الجديدة برنامجها يراعي القضايا الخاصة بالمواطن، وخلال 6 شهور سنرى نوع من التقدم وتقديم خدمات جيدة للمواطن المصري".

مقالات مشابهة

  • أزمة نقص الأدوية في مصر... شح الدولار وارتفاع تكاليف الإنتاج السببان الرئيسان
  • سياسي: الحكومة الجديدة ستعمل على ضبط الأسعار ومشاركة المواطنين في القرار
  • وزير الأوقاف: برنامجنا نابع من توجيهات الرئيس السيسي ويرسخ مفاهيم المواطنة والسلام
  • العلماء الروس يقترحون مشروعا لحل أزمة الغذاء في العالم
  • السيسي يؤكد لرئيس الـ”CIA” الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة
  • نائب رئيس الوزراء: السيسي وجه بتنمية المواطن المصري وتأهيله لمواكبة التقدم التكنولوجي
  • الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج يشيد ببيان الحكومة أمام البرلمان
  • مدبولي: منظومة ضبط الأسعار أولوية قصوى لـ الحكومة الحالية
  • أحمد الضبع يكتب: الحكومة تفتح صفحة جديدة مع المواطن
  • منها أزمة انقطاع الكهرباء وارتفاع الأسعار.. أبرز تعهدات "الحكومة الجديدة" خلال برنامج عملها