متابعة بتجــرد: يواصل الفيلم الفرنسي Anatomy of a Fall، الحائز السعفة الذهبية في مهرجان كان 2023، تحقيق الإنجازات، إذ حصل على 11 ترشيحاً لجوائز “سيزار” للسينما الفرنسية، بعد نيله 5 ترشيحات لجوائز الأوسكار في هوليوود.

وستكون مخرجة Anatomy of a Fall جوستين ترييه مع امرأتين أخريين بين المتنافسين على جائزة “أفضل إخراج”، بعد عام على الجدل في شأن غياب التمثيل النسائي في هذه الفئة.

لكن فيلم Anatomy of a Fall لم ينل مع ذلك العدد الأكبر من ترشيحات “سيزار”، إذ تقدّم عليه فيلم آخر هو Le Regne Animal للمخرج توما كايّيه، وحصل هذا الشريط على 12 ترشيحاً، الأربعاء، أبرزها لجوائز “أفضل فيلم” و”أفضل ممثل” لرومان دوري و”أفضل إخراج”، وهو من النوع الخياليّ، وتدور أحداثه في مستقبل قريب يتحول فيه البشر كائنات حيوانية.

ويؤكد هذا العدد من الترشيحات نجاح Anatomy of a Fall، الذي تبلغ مدته أكثر من ساعتين ونصف ساعة، ويتناول محاكمة امرأة متهمة بقتل زوجها، فيما نجلهما المكفوف هو الشاهد الوحيد.

وأتاح الفيلم لجوستين ترييه أن تصبح في مايو الفائت ثالث امرأة تفوز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان.

وبالإضافة إلى ترشيحه للقب “أفضل فيلم” وترشيح بطلته الألمانية ساندرا هولر (45 عاماً) لجائزة “أفضل ممثلة”، اختيرت جوستين ترييه (45 عاماً أيضاً) في فئة “أفضل مخرجة”: ولم تفز امرأة بهذه الجائزة سوى مرة واحدة في تاريخ “سيزار” هي توني مارشال عام 2000.

لكنّ مخرجتين أخريين رشحتا هذه السنة في هذه الفئة هما كاترين بريّا (75 عاماً) وجانّ إرّي، إضافة إلى مخرجَين هما سيدريك كان وتوما كايّي.

ويقام احتفال توزيع جوائز “سيزار” في 23 فبراير في مسرح “أولمبيا” في باريس، وستُمنَح جائزة سيزار فخرية لمخرج Oppenheimer الأميركي البريطاني كريستوفر نولان.

main 2024-01-24 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: Anatomy of a Fall

إقرأ أيضاً:

“البريد السعودي” يحصل على جائزة عالمية في مجال التطوير لعام 2024

الرياض : البلاد

 حصلت مؤسسة البريد السعودي “سبل” على جائزة أفضل مبادرة في مجال التطوير أو التصميم التنظيمي على مستوى الجهات العالمية لعام 2024م، والممنوحة من المعهد البريطاني العالمي للموارد البشرية CIPD، وذلك في حفل أقيم بالعاصمة البريطانية لندن.

 ويأتي حصول “سبل” على الجائزة، تأكيدًا على التزامها بتطبيق أفضل الممارسات العالمية، وتطوير الإستراتيجيات المتقدمة، لصقل قدرات منسوبيها، وتزويدهم بأرقى المعارف والمهارات والخبرات لإيجاد كوادر قادرة على قيادة مسيرة التحول المؤسسي، وذلك انطلاقًا من مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية بصفته أحد برامج رؤية المملكة 2030.

 وتواصل “سبل” إستراتيجيتها لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، سعيًا منها لتحسين مؤشرات الأداء العام، من خلال رفع معدلات الكفاءة الشخصية، والإنتاجية المهنية لدى جميع المستويات الوظيفية، بجانب تطبيق العديد من المبادرات التي تستهدف تطوير تجربة الموظف وتحديد الأدوار والمسارات الوظيفية، وكذلك الآليات والأدوات التي تستخدم المنهج العلمي لإحراز التقدم المهني المنشود، وهو ما يساعد منسوبيها على فهم أدوارهم الوظيفية بدقة، وتهيئة بيئة عمل مثالية تحقق الأهداف الإستراتيجية للمؤسسة.

 ويسعى البريد السعودي للارتقاء بقدرات ومهارات منسوبيه وفق أرقى الممارسات العلمية محليًا وإقليميًا وعالميًا، بصفتهم الركيزة الأساسية لتحقيق مستهدفاته الإستراتيجية، ليصبح الجهة الرائدة والخيار الإستراتيجي الأول للقطاعات الحكومية والخاصة، كمشغل وطني يمتاز بإمكانيات عالية في تقديم الممكنات اللوجستية والجيومكانية على مستوى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • طفل إماراتي يحصد جائزة أفضل ابتكار في الروبوتات في أمريكا
  • الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار بمجال الروبوتات في الولايات المتحدة
  • الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار في أمريكا
  • الاتحاد الآسيوي يعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل فى أسيا 2023
  • القائمة الكاملة لـ المرشحين لجوائز الاتحاد الآسيوي.. تواجد عربي قوي
  • “سياحة رأس الخيمة” ضمن قائمة “أفضل بيئة عمل للنساء” في دول التعاون لعام 2024
  • “البريد السعودي” يحصل على جائزة عالمية في مجال التطوير لعام 2024
  • 30 عاما تمر على رحيل “أسطورة الراي” الشاب حسني
  • البنك الوطني العُماني يحصد جائزة أفضل الشركات أداءً عن فئة "شركات رأس المال الكبير"
  • أوكيدجة الأفضل في “الليغ2” الفرنسية !