استقبل جناح مجلس حكماء المسلمين بـمعرض القاهرة الدولي للكتاب؛ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، يصاحبه وفدٌ أزهريٌّ رفيع المستوى، ضم كلًّا من الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور نظير عياد، الأمين لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور عباس شومان، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الطلاب الوافدين، والشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور إسماعيل الحدَّاد، الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر.

الضويني ووفد أزهري يزورون جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

وأشاد قيادات الأزهر الشريف بالإصدارات الفكرية والثقافية المتنوعة التي يقدِّمها مجلس حكماء المسلمين، والتي تهدف إلى نشر السِّلم والتعايش وتعزيزهما، وإعادة نشر كنوز كتب التراث الإسلامي؛ الأمر الذي يسهم في نشر قيم الحوار والتسامح والتعددية وقبول الآخر.

رئيس الوزراء يتفقد جناح المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بمعرض القاهرة للكتاب كلمة لا يقولها مكروب إلا فرج الله عنه.. بشارة نبوية قبل الفجر

ويستقبل جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب؛ الجمهور ابتداءً من غد الخميس، مقدمًا أكثر من 220 مؤلفًا وإصدارًا منها 22 كتابًا وإصدارًا  فكريًّا جديدًا يعالج أبرز القضايا الفكرية المهمَّة.

ويشارك مجلس حكماء المسلمين بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 55، في الفترة من 24 يناير الجاري حتى 6 فبراير 2024؛ حيث يضمُّ الجناح عددًا كبيرًا من الإصدارات المتميزة للمجلس، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من الندوات والأنشطة والفعاليات التي تركِّز على نشر قيم الخير والمحبة والسلام والتعايش المشترك بين جميع البشر.

ويقع جناح مجلس حكماء المسلمين في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بجوار جناح الأزهر الشريف، في قاعة التراث رقم (4)، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ازهر مجلس حكماء المسلمين معرض القاهرة الدولي للكتاب وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني جناح مجلس حکماء المسلمین القاهرة الدولی للکتاب

إقرأ أيضاً:

المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب

اختتمت المملكة اليوم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024؛ بصفتها ضيف شرف لدورة هذا العام، بالمعرض الذي أقيم في عاصمة جمهورية كوريا “سيئول” على مدى خمسة أيام، خلال الفترة من 26 إلى 30 يونيو.
وسجّل جناح المملكة في المعرض حضوراً واسعاً من الجمهور الكوري، إذ يعد الجناح الأكثر كثافة من حيث عدد الزوّار للتعرف إلى الثقافة والفنون والتراث السعودي في تجربة ثقافية متكاملة؛ تحت قيادة هيئة الأدب والنشر والترجمة وبمشاركة مجموعة من الكيانات الثقافية السعودية، ممثلةً هيئة التراث، هيئة الأزياء، هيئة فنون الطهي، دارة الملك عبد العزيز، ومَجْمَع الملك سلمان العالمي للغة العربية، مكتبة الملك عبد العزيز العامة، مكتبة الملك فهد الوطنية، وجمعية النشر، بالإضافة إلى وزارة الاستثمار؛ وذلك لإبراز الجانب المعرفي والثقافي السعودي.
وأسهم الجناح السعودي في تنمية الحوار بين الثقافات، وإبراز الجانب المعرفي والثقافي السعودي للجمهور الصيني، إذ تضمن البرنامج الثقافي 13 ندوة حوارية و 24 متحدثاً استحضرت الثقافة السعودية وأثرها في الثقافة الكورية، بمختلف فنونها وجمالياتها، والموروث في الرواية السعودية والكورية، وتاريخ الحضارات، والتجارة والثقافة بين البلدين، والإرث الثقافي الوطني، بالإضافة إلى ليلة العشاء السعودي للاحتفاء بالأطباق الوطنية، إضافة إلى العروض الحية للخط العربي والنحت والحرف اليدوية، ومعرض للكتب والمخطوطات والقطع الأثرية المستكشفة على أرض المملكة، ومعرض للأزياء التقليدية، ومعرض للآلات الموسيقية المستخدمة في الموسيقى السعودية.

مقالات مشابهة

  • الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • سفراء يزورون جناح الدولة في «موسم طانطان الثقافي 2024»
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم
  • ممثلو الشركات الدولية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي يزورون مرافق مجمع حمدان الرياضي
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • «حكماء المسلمين» يشارك بمؤتمر القيادة العالمية للسلام في نيروبي
  • «حكماء المسلمين» يشارك في مؤتمر السلام بنيروبي
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية