شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن حماس تطالب بتدخل قضائي دولي لوضع حد لانتهاكات الاحتلال، غزة صفاأكدت الدائرة القانونية في حركة المقاومة الإسلامية حماس وجوب وجود تدخل قضائي دولي لوضع حد لانتهاكات وجرائم سلطات الاحتلال .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حماس تطالب بتدخل قضائي دولي لوضع حد لانتهاكات الاحتلال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حماس تطالب بتدخل قضائي دولي لوضع حد لانتهاكات الاحتلال

غزة - صفا

أكدت الدائرة القانونية في حركة المقاومة الإسلامية حماس وجوب وجود تدخل قضائي دولي لوضع حد لانتهاكات وجرائم سلطات الاحتلال وعصابات المستوطنين الإرهابية ضد المدنيين الفلسطينيين.

وقالت الدائرة في بيان وصل "صفا":"إن التدخل القضائي الدولي يجب أن يضمن توظيف أدوات المحاسبة الدولية، وعلى رأسها المحكمة الجنائية الدولية، بهدف ضمان حق جميع الضحايا الفلسطينيين في سُبُل الانتصاف الفعّال، والحيلولة دون التهرب الإسرائيلي من استحقاقات المثول أمام العدالة الدولية".

وشددت الدائرة القانونية على أن مُضيّ تسع سنوات على انضمام فلسطين إلى "ميثاق روما" وإعلان المحكمة امتداد ولايتها على الأراضي الفلسطينية المحتلة، دون تقدم على صعيد الإجراءات المتخذة، بات يمثل هاجسًا لضحايا إرهاب حكومة الفصل العنصري الإسرائيلية، من أبناء الشعب الفلسطيني.

ونوهت إلى أن سياسة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية وازدواجية المعايير قد تشكّل حجر عثرة أمام تطبيق العدالة الدولية، وأنها تنطوي على مخالفة وتناقض لما ورد في ديباجة ميثاق المحكمة، ومقاصد ومبادئ الأمم المتحدة، خاصة المتعلقة في حفظ السلم والأمن الدوليين.

 وأشارت الدائرة إلى أن استمرار تأخير وإعاقة حصول الشعب الفلسطيني على حقه في الانتصاف القانوني الفعّال من شأنه أن يمثل دافعا لسلطات الاحتلال لارتكاب المزيد من الجرائم في أراضيه المحتلة.

 وحثت مكتب الادعاء العام بالمحكمة على المُضيّ في مسار الملاحقة والمساءلة القضائية، لاسيّما على صعيد تحديد ومحاكمة المرتكبين والمتواطئين في الجرائم، التي تدخل في اختصاص المحكمة، المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والحيلولة دون إفلاتهم من العقاب.

وطالبت الدول الأطراف بالضغط على المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، من أجل ممارسة وظيفته ودوره على النحو المنصوص عليه في النظام الأساسي للمحكمة فيما يتعلّق بحالة فلسطين، وألا يكون عائقًا أمام تطبيق العدالة الدولية.

ويوافق اليوم الذكرى الـ25 لاعتماد نظام روما الأساسي الذي يحدد إطار المحكمة الجنائية الدولية التي تُمثِّل الملاذ الأخير لضحايا انتهاكات الاحتلال لقواعد القانون الدولي الإنساني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وحقهم في الانتصاف القضائي والقانوني الفعال.

حماس الاحتلال

أ ق

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجنائیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

حماس: العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان ينتهك كل المواثيق والأعراف الدولية

القدس المحتلة-سانا

أدانت حركة حماس العدوان السيبراني الإسرائيلي الجديد الذي استهدف أجهزة اتصالات لاسلكية في مناطق لبنانية عدة وراح ضحيته 9 شهداء ونحو 300 جريح في حصيلة أولية، مؤكدة أنه يعد انتهاكاً لكل المواثيق والأعراف الدولية.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم: “إن هذا الاعتداء الصهيوني الإرهابي هو اعتداء صارخ على الأرض والشعب اللبناني وعلى السيادة اللبنانية، ويكشف حقيقة هذا الكيان المنتهك لكل المواثيق والأعراف الدولية، مما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية قانونية لوضع حد لهذا الإرهاب الصهيوني الذي بات يهدد أمن واستقرار المنطقة”.

وأكدت الحركة أن هذا العدوان الصهيوني الغاشم لن ينال من إرادة وصمود وبسالة المقاومة اللبنانية ودورها وموقفها في إسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته.

مقالات مشابهة

  • أستاذ قانون دولي: قرار الجمعية العامة بانسحاب إسرائيل خطوة تاريخية
  • أستاذ قانون دولي: الـ 12 شهراً القادمة ستحدد مصداقية النظام العالمي في مواجهة الاحتلال
  • أستاذ قانون دولي: على المجتمع الدولي تحويل قرار الانسحاب إلى واقع على الأرض
  • حماس: العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان ينتهك كل المواثيق والأعراف الدولية
  • عاجل.. قرار صادم ينتظر رمضان صبحي من المحكمة الدولية
  • السعودية تطالب بتفعيل آليات المحاسبة الدولية عن العدوان على غزة
  • وسائل الإعلام الألمانية تطالب إسرائيل بالسماح لها بالدخول إلى غزة
  • بالمستندات.. رد التوأم على هجوم المصري والتهديد بالشكوى في المحكمة الدولية
  • بالمستندات.. رد حسام وإبراهيم حسن على هجوم المصري والتهديد بالشكوى في المحكمة الدولية
  • المصري يشكو حسام حسن في المحكمة الرياضية الدولية.. عاجل