البيضاء-محمد المشخر

تفقد رئيس نيابة محافظة البيضاء،القاضي إبراهيم لطف الديلمي اليوم،سير أعمال الضبط القضائي في مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة.

وأطلع رئيس النيابة ومعه نائب مدير شرطة المحافظة العميد عبدالحكيم الحنسلي وضابط الأمن والنظام في إدارة شرطة المحافظة العقيد شعيب عياش وأركان حرب فرع الامن المركزي بالمحافظة العقيد جبران مرشد الحرملي وعدد من الضباط، على أعمال مأموري الضبط في ادارة شرطة المحافظة والبحث الجنائي بالمحافظة وقسم شرطه ادارة امن المدينه وقسم شرطه ادارة أمن ريف المديريه،ووجه بإحالة الموقوفين على ذمة قضايا جنائية إلى النيابة.

كما وجه القاضي الديلمي مأموري الضبط باستخدام السجلات الرسمية وبذل المزيد من الجهود في مكافحة الجريمة في السجون وأقسام الشرطة بالمحافظة.

وفي السجن الاحتياطي في شرطة المحافظة مركز عاصمة المحافظة تفقد رئيس النيابة القاضي الديلمي أعمال الضبط القضائي في إدارة أمن المديرية وقسم شرطة المدينة والتقى بمدير أمن المديرية المقدم منير السماوي،ومدير شرطة المديرية المقدم غمدان الطيري،ومدير مباحث المديرية علي الشعوري،وعدد من الضباط .

وأطلع رئيس النيابة خلال زيارته التفقدية على اوضاع السجون الاحتياطيه في ادارة شرطة المحافظة والبحث الجنائي بالمحافظة وقسم شرطه ادارة امن المدينه وقسم شرطه ادارة أمن ريف المديريه على سير إجراءات الضبط والأعمال المنجزة،وحث الأجهزة الأمنية على مضاعفة الجهود والارتقاء بالأداء لما فيه تعزيز الامن وترسيخ العدالة.كما تفقد أوضاع الموقوفين ووجه بسرعة إحالتهم إلى النيابة،ومراعاة الضوابط القانونية المتعلقة بجمع الاستدلالات والمدة القانونية للحبس والتصرف بالقضايا، خصوصا التي على ذمتها سجناء.

وخلال الزيارة أكد رئيس نيابة استئناف محافظة البيضاء،القاضي ابراهيم لطف الديلمي،حرص النيابة على إنجاز المهام المنوطة بها في تحقيق العدالة،وإنفاذ سيادة القانون.

وأشاد رئيس النيابة بجهود مأموري الضبط القضائي في مدينة البيضاء وجميع الأجهزة الأمنية في المحافظة التي اشتركت في عملية ضبط جريمة قتل ونهب غامضة بعد ساعات من ارتكابها من قبل عصابة مسلحة الاسبوع الماضي..مشيراً إلى الجهود المبذولة في التحقيق بالقضايا وإحالتها للمحاكم والترافع امامها،رغم العجز في الكادر البشري وقلة الإمكانات المادية،والصعوبات التي يواجهها القضاء في توفيرها،بسبب العدوان والحصار.

وجه القاضي الديلمي،بنقل السجناء الذين يعانون من الحالات النفسيه الى المصحة النفسيه والعقلية في أمانة العاصمة صنعاء،حيث تم افتتاح مصحه جديده في الإصلاحية المركزية في أمانه العاصمة حتى يتم علاجهم والاهتمام بهم و مراقبه سلوكهم وتسليمهم الى اهاليهم بعد استكمال العلاج.
ونوه الديلمي،بمستوى التنسيق والتعاون بين أجهزة القضاء والأمن،مشيرا إلى أن زيارته تأتي في إطار المتابعة والإشراف على أعمال الضبط القضائي،وتقييم الأداء،تنفيذا لتوجيهات النائب العام الهادفة إلى تعزيز دور اجهزة العدالة في خدمة المجتمع..مبينا أن اللجان التي تم تشكيلها من النيابه العامه ستنزل بشكل دوري ويتم التفتيش المفاجئ على جميع اقسام الشرطه والرفع با المخالفين و إحالتهم الى الجهات المختصه.داعياً المؤسسات والجمعيات الخيرية ورجال المال والأعمال،إلى المساهمة في مساعدة السجناء المعسرين.
ووجه بالرفع بأسماء السجناء المعسرين الذي امضوا المده القانونيه حتى يتم الرفع بهم الى مكتب الهيئة العامة للزكاة لاعتماد المبالغ التي عليهم وتسليمها للمجني عليهم كي يتم الافراج عنهم.

ووجه رئيس نيابة استئناف محافظة البيضاء،وكلاء وأعضاء النيابات بتفقد أوضاع السجون الاحتياطية وأقسام الشرطة بالمحافظة للوقوف على مشروعية المحتجزين والتصرف بشأنها وفقا للقانون وسرعة التصرف بالقضايا المتعثرة ومراعاة الضوابط القانونية المتعلقة بمدة التحقيق و التوقيف على ذمته..
رافقها خلال الزيارات ضابط الشرطة القضائيه بالمحافظة محمد حمود الفقيه ورئيس عمليات فرع الأمن المركزي بالمحافظة المقدم محمد الذاهبي ومدير مكتب رئيس النيابة العامة بالمحافظة عمار الرماح وعدد من المسؤولين في الأجهزة الأمنية بمحافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الضبط القضائی فی شرطة المحافظة رئیس النیابة رئیس نیابة

إقرأ أيضاً:

أول تصريح لمحافظ القليوبية الجديد بعد أداء اليمين الدستوري: مكتبي مفتوح للجميع

قال المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية الجديد، إنه يسعى إلى إنجاز العديد من المشروعات، وتقديم خدمات حقيقية على أرض الواقع، مُشيرا في أول تصريح له، عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى أنه يسعى تبية تطلعات المواطنين ونيل رضاهم.

مكتبي مفتوح للجميع

وأوضح المحافظ الجديد في أول تصريح لـ«الوطن»، أن مكتبه مفتوح للجميع وإنجاز المشروعات على رأس أولوياتي خلال الفترة المقبلة داعيا الأهالي والشخصيات، وأبناء المحافظة بالعمل يدا واحدة من أجل رفعة الوطن والمواطن والارتقاء بالمحافظة ومُواجهة كل الملفات التي تؤرق المواطن، من خلال التواجد في أرض الشارع لاستغلال موارد المحافظة.

وأشاد المحافظ بدور الإعلام في مساندة العمل التنموي، وإظهار الإنجاز الحقيقي على أرض الواقع، ونقل مطالب المواطن وآماله بكل شفافية وموضوعية في إطار التعاون المشترك. 

ملفات مهمة على مكتب محافظ القليوبية الجديد 

يذكر أن محافظ القليوبية الجديد من أبناء محافظة الإسكندرية، ويعمل مهندسا، ويعد من أبرز مسؤولي شركة المقاولون العرب وعضوا بمجلس إدارة الشركة وعمل نائب مدير التحالف المنفذ لمشروع سد ومحطة جوليوس نيريرى الكهرومائية بتنزانيا.

ومن أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد، ملف النظافة العامة والإشغالات العامة التي تنتشر في كل المدن والمراكز وتطوير الطرق الداخلية، والرقابة على الأسواق، وتشجيع الاستثمار داخل المحافظة وخلق فرص عمل للشباب، ومن بين التحديات أيضا، القضاء على الأسواق العشوائية، واستكمال مشروعات الأسواق الحضارية، وإعادة هيكلة دولاب العمل بالمحافظة ومجالس المدن.

مقالات مشابهة

  • أول تصريح لمحافظ القليوبية الجديد بعد أداء اليمين الدستوري: مكتبي مفتوح للجميع
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي
  • إيداع مدير قسم شرطة وضباطا تابعن للانتقالي في السجن لاعتدائهم على قاضي أثناء ممارسة عمله في عدن
  • والي الخرطوم يؤكد ضرورة التنسيق بين الجهات العدلية للحد من التفلتات وبسط القانون وهيبة الدولة
  • رئيس مدينة ملوي يتفقد مصنع تدوير القمامة بتونا الجبل
  • طلاب البحر الاحمر.. الإنجليزى فى مستوى الطالب المتوسط
  • محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة
  • بعد إحلاله وتجديده.. محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة| صور
  • الجريدة الرسمية تنشر قرارا بمنح 57 عاملا بوزارة الصحة الضبطية القضائية
  • تخويل 57 من العاملين بقطاع الشئون الوقائية والعلاجية بوزارة الصحة الضبطية القضائية