نشر اليوم، الفنان الشاب عمرو عبدالعزيز، صورة له من على سرير المرض في أحد المستشفيات من داخل الرعاية الخاصة بالقلب، وذلك بعدما تعرض لأزمة قلبية مفاجأة في الأيام الماضية، لم يكشف عن كامل تفاصيلها لكنه وجَّه الشكر للأطباء المُعالجين له، وطمأن جمهوره عليه.

وقال عبدالعزيز في تدوينة نشرها على فيسبوك: «بجد أصعب 48 ساعة عدوا عليا في عناية القلب بس الحمد لله عدت على خير وخرجت وبقيت كويس».

وقبل عمرو عبد العزيز سمعنا خلال السنوات القليلة الماضية دخول بعض الفنانين في حالات الأزمات القلبية، وبعضهم وصل لمرحلة إجراء عملية قلب مفتوح، لكن الملحوظ في الأمر هو أننا لم نعتد أن تصل الأزمات القلبية وعمليات القلب المفتوح لأعمار مُبكرة، حيث تعرض لها عدد كبير من النجوم الشباب، بخلاف الذين تعرضوا لها وفارقوا الحياة، وكان آخرهم الفنان طارق عبدالعزيز، الذي تعرض لأزمة قلبية مفاجئة أثناء تصويره أحد مشاهد مسلسله الأخير «وبينا ميعاد».

ونرصد لكم من خلال هذا التقرير أبرز من تعرضوا لأزمات قلبية في السنوات الأخيرة.

 

خالد النبوي

الفنان خالد النبوي تعرض في عام 2020 لأزمة قلبية مفاجأة، اضطر الأطباء بعدها لحجزه في الرعاية المُركزة بقصر العيني الفرنساوي وإجراء عملية قسطرة استكشافية، ونشرت وقتها زوجته منى المغربي تدوينة عبر حسابها الشخصي قالت فيها: «خالد تعبان أوى ونقل للمستشفى أرجوكم تدعوا له».

لكن بعدها خرج الطبيب المُعالج له وكشف أن خالد النبوي في حالة صحية جيدة، خاصة بعد عملية القسطرة، حيث كانت بعض الشرايين في القلب تريد مجرد ما يسمى بـ«تسليك الشرايين»، لكنه لا يحتاج أي عملية أخرى، وبالفعل خرج بعدها النبوي بالسلامة من هذه الأزمة.

 

محمد عبد الرحمن توتا

أيضًا نجم مسرح مصر الفنان الكوميدي الشاب، محمد عبدالرحمن توتا، تعرض لأزمة قلبية مفاجئة اكتشفها عن طريق الصدفة، كما قال في تصريحات تليفزيونية، وذلك عام 2022، وذلك حيث كان يشعر دائمًا ببعض التعب لكن ثقافتنا في فكرة الذهاب للأطباء في مصر كما هو المعروف ليست كما ينبغي، وتجاهل هذا الشعور، لكن بعد ازدياد هذا الشعور بالإجهاد، ذهب للمستشفى وبعد إجراء بعض الفحوصات، وجد أن الطبيب مصدوم وقال له: «أنت المفروض تعمل دعامة»، فرفض فأخبره الطبيب أن القلب يعمل بنسبة 30% فقط، وبعد إجراء عملية القسطرة اضطر الأطباء لإجراء عملية قلب مفتوح لأن الشرايين الثلاثة كانت منسدة بالكامل، وواحد فقط هو الذي يعمل، وأرجع توتا هذا كله لأنه كان يدخن بشكل شره.

 

محمد شاهين

أيضًا في نفس الفترة وتحديدًا عام 2022، تعرض الفنان محمد شاهين، لوعكة صحية مفاجئة، استدعت نقله إلى أحد المستشفيات بالعاصمة السعودية، الرياض، حيث كان يتواجد هناك لعرض مسرحية «فرصة سعيدة»، وأعلن وقتها في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، عن إصابته بأزمة قلبية مفاجئة استدعت تركيب دعامتين في عملية جراحية.

 

محمود الجابري

أيضًا من بين الذين تعرضوا لأزمات قلبية في سن صغيرة هو الفنان الشاب، محمود الجابري، حيث كشف الفنان محمد عبدالحافظ وقتها في عام 2018، تعرض محمود لأزمة قلبية، دخل على إثرها العناية المركزة، وذلك بسبب جلطة في الشريان التاجي أدت إلى توقف عضلة القلب، لكن بعد إجراء قسطرة القلب، قرر الأطباء تركيب دعامة وخرج بعدها من المستشفى في حالة صحية أفضل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمرو عبد العزيز أزمة قلبية خالد النبوي محمد شاهين محمد عبد الرحمن توتا لأزمة قلبیة إجراء عملیة

إقرأ أيضاً:

الفنان مصطفى منصور يطمئن جمهوره بعد تعرضه لحادث سير: قدر الله وما شاء فعل

تعرض الفنان مصطفى منصور لحادث سير مروع منذ قليل، وتحطمت سيارته بالكامل من الأمام، وجرى نقله إلى المستشفي لتلقي الإسعافات الأولية والاطمئنان علي حالته الصحية.

تعرض مصطفى منصور لحادث سير  

ونشر منصور صورة تحطم سيارته عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وانهالت عليه التعليقات من الجمهور والفنانين للاطمئنان عليه وعلى حالته الصحية، وعلق على الحادث قائلًا: «قدر الله وما شاء فعل.. الحمد لله»، 

آخر أعمال مصطفي منصور

وكان آخر أعمال الفنان مصطفي منصور مشاركته فى مسلسل صوت وصورة مع الفنانة حنان مطاوع، والذي جرى عرضه في موسم الأوف سيزون وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا، وهو من إخراج محمود عبدالتواب وتأليف محمد سليمان عبدالمالك.

مقالات مشابهة

  • نجوم العالم العربي في "بيت السعد" مع أحمد وعمرو سعد
  • أصعب 4 أسئلة بامتحان التاريخ للثانوية العامة في السنوات الماضية.. حيرت الطلاب
  • المرعاش: حكومة الدبيبة نهبت خلال السنوات الثلاث الماضية خزائن ليبيا
  • أزمة قلبية تهدد مستقبل الجزائري بن طالب
  • برفقة عمرو سعد.. أحمد سعد يروج لأغنيتهم الجديدة "الكميا راكبة"
  • روي كين يشيد بجورجيا بعد إنجاز اليورو
  • الفنان مصطفى منصور يطمئن جمهوره بعد تعرضه لحادث سير: قدر الله وما شاء فعل
  • عمل سينمائي جديد يجمع أحمد عز وكريم عبد العزيز بعد نجاح "كيرة والجن"
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال السنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري
  • عمرو سعد يقبل تحدي محمد صلاح وينشر صورته دون فلتر (صورة)