أكد مرصد الأزهر لمكافحة الإرهاب والتطرف، إن حفظ أمن الوطن هو السبيل لتحقيق الاستقرار على جميع الأصعدة.

وأضاف: «بمناسبة عيد الشرطة، نؤكد أن الأمن والاستقرار لا يمكن الفصل بينهما، فالأوطان لا تستقر إلا في ظل أمن يعزز عناصر النهضة والبناء والثقة في مؤسسات الوطن، وفي سبيل حفظ الأمن يبذل رجال الشرطة البواسل أرواحهم ليسطروا صفحات مشرفة في تاريخ مصرنا الحبيبة».

وتقدم مرصد الأزهر بخالص التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزارة الداخلية «قيادة وضباطًا وأفرادًا»، وجموع الشعب ‏المصري، داعيا الله- عز وجل- أن يوفق رجال الشرطة البواسل «عيون مصر الساهرة» في تحقيق الأمن والاستقرار للبلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرصد الأزهر الأزهر الإرهاب عيد الشرطة

إقرأ أيضاً:

مرصد الأزهر يرد على تصريحات بن غفير بشأن قتل السجناء الفلسطينيين

حذر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، من مغبة إقرار القوانين التي "تتنافي مع القوانين الدولية والإنسانية"، مدينا تصريحات الوزير الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، بشأن "قتل السجناء الفلسطينيين"، واصفا إياها بأنها "تجسيد حي للسياسة العنصرية التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية اليمينية".

وكان بن غفير قد دعا في مقطع مصور إلى "إعدام المعتقلين الفلسطينيين عبر إطلاق النار على رؤوسهم، بدلًا من تقديم المزيد من الطعام إليهم"، وذلك بعد مطالبته في أبريل الماضي بتطبيق عقوبة الإعدام عليهم "لحل مشكلة اكتظاظ السجون" الإسرائيلية.

وتابع المرصد في بيان: "دعا بن غفير إلى تمرير مشروع القانون الذي تقدم به حزب العظمة اليهودي إلى الكنيست، لإعدام  المعتقلين للقراءة الثالثة في الكنيست، وهو ما يتنافى مع القوانين الدولية والإنسانية".

خلاف بين "قطبي اليمين المتشدد" بإسرائيل.. اتهامات علنية بين سموتريتش وبن غفير وجه وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، السبت، انتقادات حادة لوزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، والشرطة التي تقع تحت مسؤولية الأخير، وذلك على خلفية انتشار السلاح في المجتمع العربي في البلاد، وفقا لوسائل إعلام عبرية.

وكان الوزير اليميني المتطرف، قد اعتبر في تصريحاته، أنه لحين تمرير مشروع قانون (عوتسما يهوديت)، لإعدام السجناء الفلسطينيين، بالقراءة الثالثة في الكنيست، يجب تقديم "القليل من الطعام (للسجناء الفلسطينيين) للعيش لا أكتر".

يذكر أن الكنيست صادق في مارس من العام الماضي على مشروع قانون بفرض عقوبة الإعدام على المعتقلين الفلسطينيين في قراءة تمهيدية، ويتطلب إقراره بشكل نهائي مصادقتين أخريين من الكنيست.

ويقترح مشروع القانون الذي طرحه حزب (عوتسما يهوديت ) فرض عقوبة الإعدام ضد من يرتكب مخالفة قتل بدافع عنصري.

مقالات مشابهة

  • ‎العثور على جثة فتاة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها
  • مرصد الأزهر يرد على تصريحات بن غفير بشأن قتل السجناء الفلسطينيين
  • مرصد الأزهر: الاحتلال يكثف من استيطانه لأراضي الضفة الغربية
  • مرصد الأزهر يحذّر من انتقال موجة الإرهاب من الساحل لنيجيريا
  • بعد مقتل 18 شخصًا في نيجيريا.. مرصد الأزهر يدين الهجمات الإرهابية
  • رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ: 30 يونيو كانت ثوره شعب ضد قوي التطرف والتخلف استجاب لها قائد عظيم لتحقيق طموحات الشعب
  • السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة ودولة يعم بها الأمن والاستقرار
  • الرئيس السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة لدولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار
  • السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة لدولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار
  • بيان: الرئيس المصري ورئيسة المفوضية الأوروبية يتفقان على أن حل الدولتين هو السبيل لضمان الاستقرار