‌قرّر رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، تعيين عدد من الوزراء الجدد، من أجل سد الشواغر في عدد من الوزارات المهمّة، بينهم وزارة الاقتصاد، التي ظلت فارغة لأشهر،  وذلك بعد إقالة الوزير سمير سعيد، في تشرين الأول/  أكتوبر الماضي.‌

وفي هذا السياق، قال بلاغ رئاسي، الأربعاء، إنه "تم تعيين فريال الورغي حرم السبعي، وزيرة الاقتصاد والتخطيط، وتعيين فاطمة ثابت حرم شيبوب، وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة؛ وتم تعيين لطفي ذياب، وزيرا للتشغيل والتكوين المهني، وسمير عبد الحفيظ، كاتب دولة لدى وزيرة الاقتصاد والتخطيط مكلف بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة".



كذلك، قرّر الرئيس سعيد، تكليف وائل شوشان، بخطة كاتب دولة لدى وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة مكلف بِالانتقال الطاقي. فيما تم لأول مرة في حكومات تونس، عبر التاريخ، تكليف كاتب دولة لدى وزير التشغيل والتكوين المهني مكلف بالشركات الأهلية، وتم تسمية رياض شَوِد، على رأسها.

تجدر الإشارة، إلى أن الشركات الأهلية تعدّ ضمن البرنامج الخاص بمشروع الرئيس، قيس سعيد، مقابل معارضة واسعة لها، من الأحزاب السياسية التي تعتبرها خطرا لما تتضمنه من مسّ بالسلم، وإثارة ما يسمى بـ"العروشية" التي تم القضاء عليها منذ السنوات الأولى للاستقلال.


إلى ذلك، أدّى الوزراء الجدد، اليمين الدستورية، أمام رئيس الجمهورية، قيس سعيد. ومنذ آب/ أغسطس الماضي، يترأس أحمد الحشاني، الحكومة، بعد إنهاء الرئيس لمهام نجلاء بودن، وهي أول رئيسة حكومة، ما بعد إعلان إجراءات 25 تموز/ يوليو 2021.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية التونسية قيس سعيد تونس قيس سعيد الجمهورية التونسية المزيد في سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قیس سعید

إقرأ أيضاً:

من بينهم أجانب.. تفاصيل مشاجرة دامية بين 8 أشخاص فى عين شمس

نجحت الأجهزة الأمنية فى كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع "فيس بوك" يتضمن حدوث مشاجرة بين عدد من الأشخاص "يحملون جنسية إحدى الدول" بالقاهرة.

 

فقد تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"  يتضمن حدوث مشاجرة بين عدد من الأشخاص "يحملون جنسية إحدى الدول " بدائرة قسم شرطة عين شمس.
 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد وضبط طرفى المشاجرة (طرف أول " 3 عاطلين"، وطرف ثانى "5 عاطلين " يحملون جنسية إحدى الدول " – مقيمين بدائرة قسم شرطة عين شمس)، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • من بينهم أجانب.. تفاصيل مشاجرة دامية بين 8 أشخاص فى عين شمس
  • الشاوش: تعيين محافظ جديد للمصرف ونائب له جاء استجابةً للظروف الخانقة التي تمر بها البلاد
  • كاتب كندي: نداءات السلام التي أطلقها المؤيدون الغربيون لإسرائيل تمثيلية ساخرة
  • الجولة التعريفية بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي تحط الرحال في الظاهرة
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة حملت العديد من الرسائل
  • استعراض البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي بمحافظة الظاهرة
  • الرئيس السيسي: سعيد بمستوى أكاديمية الشرطة في إعداد وتأهيل الخريجين
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • تعيين لجنة مؤقتة لتسيير نادي إتحاد طنجة بعد إستقالة الرئيس ومكتبه(فيديو)
  • اقتطاعات جديدة من أجور الأساتذة تصل إلى 4500 درهما تسائل وزيرة الاقتصاد والمالية