شاركت منطقة وعظ الغربية، في احتفالية مجلس مدينة المحلة الكبرى بذكرى عيد الشرطة، برعاية اللواء عمرو فكري رئيس مجلس المدينة، والشيخ محمد عويس مدير عام وعظ الغربية ورئيس لجنة الفتوى، وحاضر باللقاء الشيخ محمد نبيل مدير التوجيه بمنطقة وعظ الغربية، وابتهالات الشيخ سمير زيدان فرج واعظ عام مركز المحلة وعدد من المحاضرين.

والذين أشاروا إلى أن اختيار الخامس والعشرين من يناير عيدا للشرطة المصرية ذكرى لمعركة الإسماعيلية عام 1952 التي ساند فيها رجال الشرطة الأهالي والفدائيين لمواجهة الاحتلال البريطاني، وشهدت عدة تضحيات وبطولات سطرها التاريخ، واستشهد خلالها عدد كبير من رجال الشرطة البواسل، الذين قرروا الصمود ورفضوا الاستسلام من أجل الدفاع عن البلاد.

وطالب الشيخ نبيل أبو الخير بضرورة تربية النشء على احترام ودعم رجال مؤسسات الدولة الوطنية لما يبذلونه من جهد من أجل أمن وسلامة البلاد والمواطنين، وضرورة غرس القيم الإيجابية في نفوس الأجيال القادمة كحب الوطن، نبذ التعصب، وتقبل الآخر، فجميع الأديان السماوية تدعو إلى الوحدة الوطنية ونشر قيم التسامح والسلام.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة من مجلس المدينة ووحدة حماية الطفل وحقوق الإنسان بإشراف أزهار بكر عبد الفتاح مديرة حماية الطفل وأعضاء الوحدة ومسئولي حقوق الإنسان والعلاقات العامة بمجلس المدينة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وعظ الغربية مجلس مدينة المحلة احتفالية بعيد الشرطة المحلة الكبرى الغربية وعظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

الإعدام شنقا للداعشي المتهم بنحر أحد رجال الشرطة بشبين القناطر

قضت محكمة جنايات الإرهاب المنعقدة بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، بإعدام المتهم عبد الله الزريدي المتهم باعتناق فكر جماعة داعش، وقيامه بقتل أحد رجال الشرطة بمركز شرطة شبين القناطر، والشروع فى قتل آخرين فى شهر سبتمبر الماضى 2023. 

 

صدر الحكم برئاسة المستشار سامح عبد الحكم وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي والمستشار محمد مرعي وحضور زياد نافع رئيس نيابة أمن الدولة العليا. 


كانت المحكمة تسلمت تقرير الطب النفسي الشرعي، والذي أفاد أنه قد تم فحص المتهم بمعرفة لجنة ثلاثية بمستشفى الطب النفسي بالعباسية قد إنتهى إلى أن المتهم لا يوجد لديه في الوقت الحالي ولا في وقت الواقعة آية أعراض دالة على وجود إضطراب نفسي أو عقلي ولا ينقصه الإدراك والاختيار، وأنه سليم الإرادة والتمييز والحكم الصائب على الأمور ومعرفة الخطأ والصواب، مما يجعله مسئولًا عن الاتهام المنسوب إليه، واستمعت المحكمة لمرافعة نيابة أمن الدولة العليا ومرافعة الدفاع، بعد أن أمرت بإيداع المتهم إحدى مراكز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون على ذمة القضية.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تُشارك في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • طعنة نافذة تنهى حياة شاب تدخل لفض مشاجرة بين أقاربه وآخرين فى المحلة
  • بالصور.. احتفالية لتكريم مدير وعظ الأقصر الأزهرية لبلوغه سن التقاعد القانونية
  • محافظ الغربية يُشارك في زراعة 530 شجرة بمركزي طنطا وكفر الزيات
  • اليوم.. «النواب» يناقش عدم استكمال ترميم وتجديد قصر ثقافة مدينة المحلة الكبرى
  • مركز النيل ينظم ‏احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو بـ«شباب كفر الشيخ»
  • الإعدام شنقا للداعشي المتهم بنحر أحد رجال الشرطة بشبين القناطر
  • بعد قليل.. النطق بالحكم في قضية الزريدي المتهم بذبح أحد رجال الشرطة
  • اعتداء داغستان.. ارتفاع حصيلة قتلى الشرطة
  • اليوم.. 13 طلب إحاطة على طاولة «إسكان النواب»