قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة أنفقت 120 مليار جنيه لمكافحة الإرهاب، متسائلًا: "هل كان من الممكن المصريين أن يستطيعوا تحمل العمليات الإرهابية ضد الدولة المصرية عشان منصرفش 120 مليار جنيه؟.. مصر عايزة أرقام كبيرة جدا للانفاق عليها.. قدامنا مسارين أم منستحملش وضيع البلد أو نستحمل". 

"دون اشتراك أو تشفير".

.جارية الآن (0-0) بث مباشر مباراة تونس وجنوب إفريقيا في كأس أمم إفريقيا 2024 نائب أمير منطقة المدينة المنورة يدشّن معرض "كفاءة تقنية 2024" كان لا بد من التحرك رغم المشاكل

وأضاف الرئيس السيسي، خلال لقائه عدد من المسؤولين والإعلاميين على هامش احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ72، أن مصر لم تكن تستطيع أن  تنطلق للتصنيع دون طاقة أو كهرباء، معلقا: "كان لا بد من التحرك رغم المشاكل".

الأولويات التي تحركت بها الدولة لم تكن تستطيع تأجيله

وأشار إلى أن الأولويات التي تحركت بها الدولة لم تكن تستطيع تأجيلها، موضحا: "لما كلمت وزير الكهرباء الدكتور شاكر عام 2015 قولت ليه الكهرباء لازم تتحل السنة المقبلة.. مع أن في دول مشكلة الكهرباء فيها 30 سنة عشان مشيوا بأولوليات أخرى".

 وأضاف: "لما بتكلم الأزمة اللي موجودة عندنا، مش فكرة توصيفها، ولكن فكرة حلها بما يتسق مع طبيعة ظروفها".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي مكافحة الإرهاب العمليات الإرهابية

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

هنأ المُستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس قضايا الدولة، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والقيادة العامة للقوات المسلحة، ورجال القوات المسلحة البواسل، وشعب مصر العظيم؛ بمناسبة حُلُولِ الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

ستظل هذه المناسبة مَبْعَثَ فَخْرٍ وَاعْتِزَازٍ

وَأَكَّدَ رئيس قضايا الدولة، أن هذه المناسبة العظيمة ستظلُ مَبْعَثَ فَخْر وَاعْتِزَازٍ للشعب المصري بِقُوَّاتِهِ المسلحة الباسلة؛ والتي قَدَّمَ رِجَالُهَا أَرْوَاحَهُمْ وَدِمَاءَهُمْ من أجل عزة وكرامة وتراب الوطن، وسطروا بِأَحْرُفٍ مِنْ نُورٍ أَرْوَعَ ملاحم البطولة والفداء؛ ليتوجوا كفاح شعب مصر العظيم بِإِعْلَاءِ شموخه وإرادته، والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه.

ضرورة مواصلة مسيرة البناء والتقدم

وفي هذه الذكرى العظيمة، أَكَّدَ رئيس الهيئة على ضرورة مواصلة مسيرة البناء والتقدم، مُسْتَلْهِمِينَ من روح أكتوبر العزيمة والإصرار لِتَحْقِيقِ مُسْتَقْبَلٍ مُشْرِقٍ لأجيالنا القادمة، سائلاً المولى -عز وجل- أن يُعِيدَ هذه الذكرى الخالدة على رئيس الجمهورية بموفور الصحة ودوام التوفيق وعلى مصرنا الغالية بِالْخَيْرِ وَالتَّقَدُّمِ وَالِازْدِهَارِ.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تجدد التزامها بالجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • «قضايا الدولة» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى إنتصارات أكتوبر
  • الإمارات تدعو لاعتماد اتفاقية دولية شاملة لمكافحة الإرهاب
  • عضو «صحة الشيوخ»: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح
  • الرئيس السيسي: القوات المسلحة لم ولن تتخلف يوما عن حماية مصر وشعبها
  • الحكومة تتحصل على 1.5 مليار جنيه لتسوية أوضاع 13 ألف حالة من «سيارات ذوي الهمم»
  • بعد سداد 1.5 مليار جنيه.. مهلة شهرين لتسوية أوضاع المستفيدين بسيارات ذوي الإعاقة
  • الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب