منوعات، طريقة عبقرية لحفظ الخيار أكثر من أسبوعين دون أن يتلف لم تسمعي بها من قبل،يعتبر الخيار من الخضروات التي يمكن أن تتعفن وتفسد في فترة زمنية قصيرة بسبب النسبة .،عبر صحافة اليمن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر طريقة عبقرية لحفظ الخيار أكثر من أسبوعين دون أن يتلف.. لم تسمعي بها من قبل، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

طريقة عبقرية لحفظ الخيار أكثر من أسبوعين دون أن...

يعتبر الخيار من الخضروات التي يمكن أن تتعفن وتفسد في فترة زمنية قصيرة بسبب النسبة العالية من المياه التي تحتوي عليها.

ولنتمكن من منع حدوث ذلك من المهم معرفة أفضل الطرق للمساعدة في الحفاظ على هذه الخضار لأطول فترة ممكنة.

وهذا هو السبب في أنه من المستحسن الاحتفاظ بالحبوب في وعاء أو كيس ولفها بمنشفة ورقية سميكة أو ورقة ذات خصائص ماصة.

لكن في هذه الحالة، سيكون من الخطأ وضع الكيس في درج الثلاجة أو الرف السفلي، حيث أن أفضل مكان هو الجزء الأمامي من الرف الأول.

كما أنه لا بد من الإشارة هنا إلى أنه لا يمكن تخزين الخيار مع أنواع أخرى من الفواكه والخضروات مثل الموز والطماطم والبطيخ والفراولة وغيرها، لأنها ستطلق غاز الإيثيلين ، مما يجعلها تتعفن في وقت قصير جدًا.

إلى جانب ذلك، فإن من أبرز الحيل الغريبة التي يمكن استخدامها أيضًا وضع كل 4 خيار في كيس بلاستيكي بملعقة معدنية ، ثم يجب إفراغ الكيس قدر الإمكان ، وإغلاقه ووضعه في الفريزر.

وهذه الطريقة تعمل بشكل فعال على إزالة الرطوبة وإبقائها في مكانها لمدة أسبوعين أو أكثر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لصحة أفضل .. اعرف فوائد الخيار المهولة

يحتوي الخيار على 96% من الماء، لذا فهو من الخضراوات الرائعة لإزالة السموم ومنع الجفاف، الخيار غني بالمغذيات النباتية وفيتامين ك، كما أنه مصدر جيد جدًا لحمض البانتوثينيك والموليبدينوم، كما أنه يحتوي على النحاس والبوتاسيوم والمنجنيز وفيتامين C والفوسفور والمغنيسيوم وفيتامين B1، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد الخيار لصحتك، بحسب موقعpharmeasy.

فوائد الخيار لصحتك فى الطقس الحار

الخيار هو من الخضراوات منخفضة السعرات الحرارية، مما يجعله خيارًا صحيًا ومصدر جيد لفيتامين K، وهو مهم لتخثر الدم وصحة العظام، ومصدر جيد لفيتامين C، وهو مهم لوظيفة المناعة وإنتاج الكولاجين ومن الخضراوات المرطبة، حيث يتكون في معظمه من الماء.

1. مفيد للترطيب وإزالة السموم:

الخيار يفيد صحتك لأنه يحتوي على مستخلصات الخيار الغنية بمضادات الأكسدة، قد تساعد هذه المستخلصات على حماية خلاياك من التلف عن طريق التخلص من الجذور الحرة الضارة.

الخيار يحتوي على 96% ماء ويحافظ على رطوبة الجسم خاصة خلال فصل الصيف عندما نميل إلى الإصابة بالجفاف بسهولة، يعمل الخيار أيضًا كمبرد، مما يوفر لنا الراحة من حرارة الصيف.

2. ينظم ضغط الدم :

الخيار مصدر جيد للبوتاسيوم والمغنيسيوم والألياف الغذائية، ومن المعروف أن هذه العناصر الغذائية تخفض ضغط الدم، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وأثبتت الأبحاث أيضًا أن الاستهلاك المنتظم لعصير الخيار كان مفيدًا في خفض ضغط الدم لدى كبار السن المصابين بارتفاع ضغط الدم.

3. مفيد لعملية الهضم :

الخيار بمثابة مبرد لمعدتنا، تساعد الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الخيار على إبطاء عملية الهضم، كما أن المحتوى العالي من الماء في الخيار يجعل البراز ناعمًا، ويمنع الإمساك ويحافظ على انتظام حلركة الأمعاء.

اقرأ أيضاًالمنوعاتإليك بعض النصائح للحفاظ على صحتك العقلية

4. يخفض نسبة السكر في الدم :

من المعروف أن الخيار يخفض مستويات السكر في الدم، وبالتالي فهو مفيد في إدارة والوقاية من مرض السكري، كما أن له تأثيرا كبيرا عندما يتعلق الأمر بصحة العظام، فداخل تلك الشرائح المقرمشة يوجد فيتامين K، وهو سلاح سري، إذ يمكن أن يساعد فيتامين K، مع فيتامين D، على زيادة كثافة العظام وتقليل معدلات الكسور، ويدعم بناء عظام قوية.

5. إنقاص الوزن :

السعرات الحرارية في الخيار منخفضة، حيث إنه يحتوي على 96% من الماء، مع 15.5 سعرة حرارية فقط في 100 جرام من الخيار، ويفيد الخيار في إنقاص بسبب محتواه العالي من الماء وانخفاض السعرات الحرارية.

6. بشرة أفضل:

فوائد الخيار للبشرة عديدة لأنها من معززات الجمال الرائعة، وتظهر تأثيرات مذهلة على الجلد، ويفيد تطبيق عصير الخيار على البشرة، إذ يجعلها ناعمة ومشرقة، تعمل التأثيرات المضادة للالتهابات للخيار على تفتيح البشرة بشكل طبيعي وتقليل الاسمرار، كما أنه يقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

مقالات مشابهة

  • كبار السن أكثر عُرضة لنقص السوائل في الجسم
  • حيلة عبقرية للتخلص من تشقق القدمين خلال لحظات.. وداعا للإحراج
  • السعودية.. تركي آل الشيخ يدافع عن فيلم أولاد رزق 3 ويكشف عن إيراداته خلال أسبوعين
  • لصحة أفضل .. اعرف فوائد الخيار المهولة
  • رطب جسمك.. مشروبات طبيعية لازم تجربها لمواجهة الحر الشديد
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: التهدئة في غزة ستؤدي للتهدئة في الشمال وهي الخيار الأفضل
  • حظك اليوم.. توقعات برج الميزان 30 يونيو 2024
  • السيسي: نسير بخطى ثابتة على طريقة الإصلاح من أجل اقتصاد أكثر استدامة
  • الرئيس السيسي: نسير بخطى ثابتة على طريقة الإصلاح من أجل اقتصاد أكثر استدامة
  • نقاشات الرئاسة بعد أسبوعين.. بخاري: مساعي الخماسية لم تتوقف