قال غيث مناف، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في أوديسا، إن المتحدث باسم قيادة الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، أكد أن هناك نية لتبادل الأسرى بين أوكرانيا وروسيا اليوم، لكنه أشار إلى أنه ليس هناك معلومات دقيقة عن أن هذه الطائرة كانت تحمل أسرى من أوكرانيا أو لا تحمل.

الطائرة كانت محمَّلة بمجموعة من صواريخ «إس 300»

وأضاف مناف، خلال مراسلته للقناة على الهواء، أن المعلومات الاستخباراتية الأولى التي ذكرت من وسائل الإعلام الأوكرانية، وتبنته مصادر من هيئة الأركان العسكرية الأوكرانية بأن هذه الطائرة كانت محمَّلة بمجموعة من صواريخ «إس 300»، وكانت مستعدة لاستهداف أراضٍ أوكرانية، وسقطت دون إفصاح عن معلومات حول آلية سقوطها، بل تحدثوا بأنها أقلعت ومن بعد إقلاعها تم إسقاطها بشكل مفاجئ.

وأشار إلى أن الاستمارة التي أعلنت من الجانب الروسي حول أسماء الأسرى الذين كان من المفترض أن يتم تبادلهم اليوم، اكتشف بأن هناك 17 اسمًا من هذه الأسماء الموجودة تم تبادل أسراهم في 3 يناير 2024، أي أنهم يتحدثون عن أسماء مزيفة، والإعلام الأوكراني طلب من المواطنين عدم الهلع، وضرورة التشبث بالمعلومات الأساسية الحكومية الأوكرانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا الجيش الروسي

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: كانت هناك فجوة تنموية بالصعيد وجرى القضاء على فكرة الهجرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود عنبر أستاذ اقتصاد بجامعة أسوان، إنّه كانت هناك فجوة تنموية سلبية كبيرة في صعيد مصر ما ترتب عليه النزوح واهلجرة إلى القاهرة والوجه البحري بحثا عن فرص الاستثمار ومصادر الدخل.

وأضاف "عنبر"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية دارين مصطفى، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "استراتيجية التنمية التي تم تبنيها منذ بداية الإصلاح الاقتصادي تركز على التنمية المتوازنة، بأن يتم توزيع المشروعات بالشكل الذي يتوافق مع اعتبارات الجدوى الاقتصادية والجدوى الاجتماعية بشكل أقرب إلى العدالة في توزيع هذه المشروعات".

وتابع: "كان للصعيد نصيب الأسد في كل المشروعات التي أقامتها الدولة المصرية مثل مبادرة حياة كريمة، كما جرى إنشاء هيئات خصيصا لتقليل الفجوة التنموية بإقليم الصعيد مثل البرامج الخاصة بالتنمية المحلية التي تستهدف إقامة وتوطين عملية الاستثمار في محافظات الصعيد، وجرى القضاء تماما على فكرة الهجرة من الصعيد".

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • القاهرة الإخبارية تستعرض تقريرا عن جرائم الإخوان
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • القوات الروسية تدك مراكز تجميع الأسلحة الغربية في أوكرانيا بـ 17 ضربة
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • أستاذ اقتصاد: كانت هناك فجوة تنموية بالصعيد وجرى القضاء على فكرة الهجرة