أكد عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، أن المخطط الإسرائيلي في الضفة الغربية تكشف منذ أن اعتلى الائتلاف اليميني المتطرف سدة الحكم في دولة الاحتلال، وبدءوا يتحدثون صراحة عن مشروعات الاستيطان والضم والتهجير للوصول في النهاية إلى وهم "إسرائيل الكبرى".

وأضاف "دولة"، خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال الإسرائيلي بدأ هذه المعركة، التي أسماها اليوم بشكل واضح بأنها معركة الاستقلال الثانية، وأنها حرب وجود، يستهدفون من خلالها الشعب الفلسطيني، وبالتالي سارت لهم معركة مصير لأنها تستهدف مستقبل وجود الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن المخطط هو صهيوني يميني تلمودي المحكوم بعقلية يمينية يعودون فيها، حتى الموجودون داخل مؤسسة الحكم، يعودون لرجال دين، وبالتالي يذهبون إلى تديين الصراع، لذلك المعركة على كل الجبهات وكل ما هو فلسطيني.

وأشار إلى أنه في غزة أصبح المخطط واضحا على شكل مجازر إبادة جماعية وتدمير لكل ما هو حي، وفي الضفة هناك عدوان على كل المدن والقرى والمخيمات والمسجد الأقصى، وتصعيد في عملية الاستيطان واعتداء وتنكيل متواصل على الأسرى والأسيرات داخل سجون الاحتلال، بجانب التنكيل بمن يتم اعتقالهم وأهاليهم.

اقرأ أيضاًحركة فتح: الشعب الفلسطيني يواجه المشروع الصهيوني الذي يمس أمن وسلم المنطقة العربية بالكامل

متحدث حركة فتح لـ«الأسبوع»: مصر وقفت سدا منيعا لمنع التهجير القسري للفلسطينيين ورفضه بقوة

حركة فتح: الاحتلال بكل أشكاله مرفوض وإسرائيل تتحمل تبعات أي انفجار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الشعب الفلسطيني غزة غزة اليوم المخطط الإسرائيلي متحدث حركة فتح الشعب الفلسطینی حرکة فتح

إقرأ أيضاً:

حماس: الاحتلال يصعّد عدوانه ويضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنه في الوقت الذي تقدم فيه الحركة المرونة والإيجابية لتسهيل التوصل لاتفاق لوقف العدوان الإسرائيلي، فإن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يقوم بوضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات، ويصعد عدوانه وجرائمه ضد الشعب الفلسطيني، ويمعن في محاولات تهجيره قسراً من أجل إفشال كل الجهود للتوصل لاتفاق.

وطالبت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الإثنين، الوسطاء بالتدخل لوضع حد لألاعيب نتنياهو وجرائمه، داعية المجتمع الدولي والأمم المتحدة للوقوف عند مسؤولياتهم القانونية والإنسانية والضغط لوقف جريمة الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم.

وأضافت: "ما يقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي من تصعيد عدوانه على أحياء مدينة غزة، واستهدافه عشرات الآلاف من السكان المدنيين وإجبارهم على النزوح من بيوتهم تحت وطأة القصف الوحشي؛ هو إمعان في حرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة منذ أكثر تسعة أشهر، والتي تتحدّى من خلالها حكومة الاحتلال الفاشي كافة القوانين والمعاهدات الدولية".

وأكدت أن "العدو المتغطرس، الذي يمارس أبشع صور العدوان والانتهاكات ضد المدنيين العزّل، بدعمٍ من الإدارة الأمريكية المتواطئة معه؛ لن يفلح في إخضاع شعبنا الصامد مهما صعَّد من جرائمه، وأن مقاومتنا الباسلة ستواصل تصدّيها البطولي لقواته الفاشية، حتى كسر العدوان ودحره عن أرضنا".

ودعت حماس الشعب الفلسطيني إلى الحذر من مكائد جيش الاحتلال، وأن لا يقع فريسة للحرب النفسية التي يشنها نتنياهو وجيشه، مشددة على أن الشعب الفلسطيني لن تنطلي عليه هذه المحاولات، وسيفشلها كما أفشل كل المحاولات السابقة.

مقالات مشابهة

  • مشيرة خطاب: دور مصر في القضية الفلسطينية أدى إلى اعتراف 149 دولة بفلسطين
  • القصف الإسرائيلي المكثّف على مدينة غزة يشلّ عمليات انتشال الشهداء والجرحى
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: جيش الاحتلال يستهدف خيام النازحين في غزة بشكل ممنهج
  • تركيا: إسرائيل تهدف للقضاء على الشعب الفلسطيني بالكامل
  • تعليقا على مجازر الاحتلال.. تركيا: إسرائيل تهدف للقضاء على الشعب الفلسطيني بالكامل
  • لا مكان آمن في غزة والاحتلال يستهدف الأطفال بالجوع المميت
  • الاحتلال يستهدف مدرسة تؤوي نازحين في خان يونس ويرتكب مجزرة (شاهد)
  • الاحتلال يستهدف مدرسة تؤوي نازحين في خانيونس ويرتكب مجزرة (شاهد)
  • حماس: تهديد الاحتلال لسكان مدينة غزة وإجبارهم على النزوح جنوباً هدفهما تخريب المفاوضات
  • حماس: الاحتلال يصعّد عدوانه ويضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات