صحافة العرب:
2024-09-19@16:04:24 GMT

ولي العهد السعودي يهاجم الامارات رسميا

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

ولي العهد السعودي يهاجم الامارات رسميا

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ولي العهد السعودي يهاجم الامارات رسميا، خاص  YNP شن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الثلاثاء، هجوم غير مسبوق على الامارات يعد الاول منذ تشكيل تحالف للحرب على اليمن .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ولي العهد السعودي يهاجم الامارات رسميا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ولي العهد السعودي يهاجم الامارات رسميا

خاص -  YNP ..

شن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الثلاثاء، هجوم غير مسبوق على الامارات يعد الاول منذ تشكيل تحالف للحرب على اليمن قبل سنوات.

وتداولت وسائل اعلام سعودي مقتطفات من  تقرير  لمجلة ول استريت جورنال الامريكية  كشفت فيه كواليس لقاء جمع  بن سلمان بالصحفيين المحليين في الرياض  خلال احاطة نادرة غير رسمية، مشيرة إلى أن بن سلمان تحدث  بكل شفافية عن تعرض بلاده لطعنة  في الظهر من الامارات التي وصفها بحليف لبلاده منذ عقود.

واشار بن سلمان إلى أن الامارات قادت بلاده إلى صراعات كارثية تخدم مصالحها وليس السعودية، وفق ما نقلته المجلة عن مسؤولين سعوديين.

واشارت المجلة الامريكية إلى أن بن سلمان وبن زايد كانا حتى وقت قريب قريبان من بعضهما البعض لكن الرجلان  لم يتحدثا معا منذ اكثر من ستة اشهر ، مؤكدة امتداد خلافاتهما للعلن.

وافادت المصادر بان محمد بن زايد رئيس الامارات يشعر حاليا بالغضب  من أن محمد بن سلمان قادر على تجاوزه ناقلة عن مسؤولين اماراتيين اتهمهم للسعوديين بارتكاب بعض التجاوزات.

وتمر العلاقات الاماراتية – السعودية  بمنعطفات  خطيرة انعكست  في اليمن حيث يخوض الطرفان صراعا مرير للسيطرة على مناطق النفط  وذي الموقع الاستراتيجي شرقي البلاد.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد ولي العهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بن سلمان محمد بن

إقرأ أيضاً:

"الديهي" يزف بشرى سارة عن استثمارات سعودية في مصر

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء  قام بزيارة المملكة العربية السعودية برفقة وفد من المسؤولين، والتقى بولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مشيرًا إلى أن اللقاء تطرق إلى التعاون الثنائي بين البلدين، والثقة المتبادلة، واستثمار العلاقات المميزة. 

أديب عن محاولة اغتيال ترامب الثانية: سيحقق رقم قياسي إبراهيم عيسى: المواطن المصري "جبل" تحمل الأعباء والزيادات في أسعار المرافق


 وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن اللقاء أسفر عن عدة قررات منها: الانتهاء من إعداد اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارت المصرية والسعودية، والتجهيز لتوقيع هذه الاتفاقية قريبًا، مشيرًا إلى أن الاتفاقية تنظم وتحمي الاستثمار السعودي في مصر.
وأضاف أن هناك توجيهات من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بضخ 5 مليار دولار استثمارات سعودية كمرحلة أولى من خلال صندوق الاستثمارات السعودي.
 

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي: "المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية"
  • محمد بن سلمان: البطالة في السعودية سجلت أدنى مستوى تاريخي لها في 2024
  • ولي العهد السعودي: البطالة في المملكة انخفضت لمستوى تاريخي
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • ولي العهد السعودي: لا علاقات مع “إسرائيل” دون قيام دولة فلسطينية
  • ولي العهد السعودي يلقي الخطاب الملكي السنوي أمام مجلس الشورى الأربعاء
  • "الديهي" يزف بشرى سارة عن استثمارات سعودية في مصر
  • ولي العهد السعودي يشيد بدور المصريين في النهضة الحالية للمملكة
  • ولي العهد السعودي يستقبل رئيس الوزراء لبحث ملفات التعاون ذات الاهتمام المشترك
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين