انتقد فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة أكادير، الطريقة التي يدبر بها مجلس المدينة صفقات المرابد، والتي أثارت تفاعلات ونقاشا واسعا بالمدينة، داعيا كافة الجهات المعنية إلى “الشّفافية والحكامة الجيدة في تدبيرها”.

واعتبر الفريق، في بلاغ توصل “اليوم 24” بنسخة منه، “إدراج العشرات من الأزقة والشوارع ضمن لوائح المرابد المرفقة بوثائق الصفقات تضييقا على الساكنة”، داعيا مكتب المجلس الجماعي إلى “معالجة ذلك في أقرب الآجال”.

ودعا المصدر ذاته مكتب المجلس الجماعي إلى تقييم هذه الصفقات الأولى التي أطلقت، والقيام بتنقيح لوائح الحصص المقبلة التي لم يتم الإعلان عن طلبات العروض الخاصة بها بعد.

وعبّر فريق العدالة والتنمية عن استنكاره للطريقة التي تم بها تفويت تدبير مربد بيجوان، مؤكدا أن طريقة الإسناد المباشر لا مرجع لها على مستوى كناش الشروط والتحملات المتعلق بتدبير المرابد، وأن الدواعي التي بني عليها قرار الإسناد دواعي واهية.

إلى ذلك، دعا المكتب المسير إلى اتخاذ إجراءات عملية عاجلة لتجنيب المرتفقين مضايقات بعض الأشخاص الذين ينصبون أنفسهم حراسا في جل المرابد المعلن عن مجانيتها.

وتابع أن هذه المضايقات من شأنها أن تلحق ضررا بسمعة المدينة وصورتها داخليا وخارجيا، خاصة مع توافد أعداد مهمة من زوار المدينة خلال هذا الموسم الصيفي.

وحمل البلاغ ذاته، المكتب المسير لمجلس المدينة مسؤولية “الارتباك الذي صاحب إعداد وتنزيل دفتر التحملات في خطواته الأولى”، داعيا في السياق نفسه، إلى “مراجعة شاملة للمقاربة المعتمدة في تدبير هذا المرفق”.

يذكر أن المجلس الجماعي لمدينة أكادير سبق أن أصدر بلاغا منذ 2021/12/31 يخبر فيه الساكنة أن المرابد والمواقف التابعة للجماعة ستكون بالمجان، وذلك بسبب انتهاء الصفقة المتعلقة باستغلال المرابد والمواقف بالجماعة.

وأشار المجلس في بلاغ، إلى أنه سيتم اعتماد نموذج جديد لتدبير مرابد السيارات يرفع من جودة الخدمة المقدمة للمواطنين ويضمن نجاعة أفضل في تسيير هذا المرفق الهام، عن طريق نهج أسلوب التحصيص لإبرام الصفقات المتعلقة بها ومنح الفرصة لأكبر عدد من الشركات المشاركة فيها.

كلمات دلالية اخنوش باركينغ جماعة أكادير صفقات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اخنوش جماعة أكادير صفقات

إقرأ أيضاً:

أخنوش يمثل جلالة الملك في القمة الفرنكفونية

زنقة 20 | الرباط

يمثل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، صاحب الجلالة الملك محمد السادس في القمة التاسعة عشرة للفرنكوفونية، التي تعقد اليوم الجمعة في مدينة اللغة الفرنسية الدولية في قلعة فيلير-كوتريه، شمال باريس، قبل أن تواصل أشغالها السبت في القصر الكبير بالعاصمة الفرنسية.

ولدى وصوله إلى قلعة فيلير-كوتريه، كان في استقبال أخنوش الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والسيدة بريجيت ماكرون، وكذلك الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكفونية، لويز موشيكيوابو.

وإلى جانب الجزء الوزاري والجزء المخصص لرؤساء الدول والحكومات، فإن القمة الفرنكوفونية التي تعقد تحت شعار “الإبداع، الابتكار، وريادة الأعمال باللغة الفرنسية”، تهدف إلى أن تكون مناسبة لتبادل الآراء مع المبدعين ورواد الأعمال الشباب من خلال عدد من الفعاليات، بما في ذلك معرض “فرانكو تيك” للتكنولوجيا وقرية الفرنكوفونية التي تستضيف أجنحة وطنية، بما في ذلك جناح المغرب، بالإضافة إلى مهرجان يحتفي باللغة الفرنسية.

ومنذ انضمامه إلى المنظمة الدولية للفرنكوفونية في عام 1981، تمكن المغرب من أن يصبح فاعلا رئيسيا من خلال مشاركته النشطة في عمل مختلف هيئات المنظمة.

وتشهد هذه الديناميكية على رغبة المملكة في المساهمة في تعزيز القيم التأسيسية للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، مثل التنوع الثقافي والتعددية اللغوية والتعاون الدولي.

مقالات مشابهة

  • أخنوش يمثل جلالة الملك في القمة الفرنكفونية
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • نائب رئيس مجلس النواب ينتقد إقصاء كلميم من الزيارات الوزارية لتفقد ضحايا الفيضانات
  • الفريق جابر ينتقد غياب الدعم الإفريقي تجاه أزمة السودان
  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • و أنت عائد إلى بيتك فكر في تلك المدينة الصامدة التي غيرت مجرى الحرب
  • مجلس التعاون الخليجي يدعم لبنان ويدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ التي دكت أهدافاً عسكرية صهيونية في عمق الأراضي المحتلة
  • أسليمي : هذا هو دور المغرب في تدبير الشأن الديني بأوروبا والعالم
  • بهشالي ينتقد الموقف العربي ويدعو لإعادة هيكلة مجلس الأمن