خطفت النجمة أمينة خليل عدسات الصحافة والإعلام بإطلالتها الساحرة خلال حضورها فعاليات أسبوع الموضة بباريس 2024.


وتألقت أمينة خليل بإطلالة ساحرة، تشبه عارضات الأزياء العالميات، حيث ارتدت فستان طويل مجسم، بأكمام طويلة، مكشوف الظهر واتسم بكاب على قصة الداربية باللون الأوف وايت  مما زاد من جمالها ونعومة إطلالتها.


أما من الناحية الجمالية، استطاعت ان تؤكد للجميع انها تملك ذوق خاص للغاية وملامح مصرية تشبه  تفاصيل  اجدادنا الفراعنه بلون النيل ورزقة السماء مما جعلها تبدو ساحرة بجمالها واختارت لم خصلات شعرها لاعلي كعكه بشكل جذاب.

أمينة خليل 
أمينة خليل (26 أكتوبر 1988 -)، ممثلة مصرية. شاركت في عدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية.

تنتمي لعائلة فنية، فهي ابنة أخ الموسيقار يحيى خليل. اهتمت بالتمثيل منذ صغرها نظرًا لعائلتها الفنية، حيث درست التمثيل في «الجامعة الأمريكية بالقاهرة»، والتي تخرجت منها عام 2009. قررت الانضمام إلى ورشات تمثيل وسافرت إلى الولايات المتحدة، حيث درست في «مسرح لي ستراسبرغ» هناك، وعادت لتقديم أوراقها في «جامعة هارفارد»، وذهبت إلى موسكو للدراسة في عام 2011.

بجانب التمثيل، كانت تهتم برقص الباليه منذ صغرها، حيث درست الباليه حتى عامها الـ17 في المركز الثقافي الروسي وأستوديوهات أخرى. كما تمتلك موهبة الغناء، ولها تجارب بسيطة في الغناء، وكانت أول تجربة لها مع فرقة مقام، حيث ظهرت في فيديو وهي تؤدي أغنية «يا حبايبنا»، كما أنها شاركت الفنان زاب ثروت في أغنية «نور».
تزوجت من أخصائي الطيران الشراعي كريم الخشاب في عام 2015، وانفصلت عنه بعد فترة قصيرة. في يوليو 2020، تمت خطبتها على رجل الأعمال «عمر طه».

إطلالتها في حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي لعام 2015


تعرضت لهجوم بسبب إطلالتها في حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي لعام 2015 بسبب ظهورها بزيادة وزن. كان لها رد فعل قوي، حيث نشرت صورة بارزة تكشف كل عيوب جسدها وعلقت عليها: «رسالة ثقة موجهة لكل فتاة تعاني من هذه الانتقادات».


كانت بدايتها في عالم التمثيل من خلال مشاركتها بدور بسيط في مسلسل الجامعة. ثم رشحها المخرج مروان حامد حينما شاهدها تغني في إحدى الحفلات للعمل مع الفنانة يسرا في مسلسل شربات لوز عام 2012. في نفس العام، شاركت في مسلسل طرف ثالت، وحققت من خلاله شهرة، وبدأ الجمهور يتعرف عليها. في العام التالي، شاركت يسرا للمرة الثانية في مسلسل نكدب لو قلنا ما بنحبش. بعدها توالت أعمالها السينمائية والدرامية، ففي عام 2014، شاركت الفنان عادل إمام في مسلسل صاحب السعادة، بمشاركة الفنانة لبلبة وإخراج رامي إمام. حققت نجاحًا كبيرًا من خلال تقديم دور نازلي في مسلسل جراند أوتيل عام 2016، حيث خطفت الأنظار بأناقتها وأزياءها التي تدور في الفترة ما بين 1940 و1950.

 

أمينة خليلأمينة خليلأمينة خليلأمينة خليل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوفد أمینة خلیل فی مسلسل

إقرأ أيضاً:

بيربوك: حان الوقت لانتخاب امرأة أمينة عامة للأمم المتحدة

دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إلى انتخاب امرأة للمرة الأولى لتولي قيادة الأمم المتحدة، مشددة على ضرورة ذلك بعد ما يقرب من 80 عاما من القيادة  الذكورية، وفق وصفها.

وقالت بيربوك في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أمس الخميس، "تشكل النساء نسبة 50% من كل دولة، ولكن على مدى 80 عاما لم يكن لهذه المنظمة أمين عام من النساء".

وأضافت "لذا، إذا كانت هذه المنظمة تدعو إلى المساواة والعدالة في العالم، فقد حان الوقت لإظهار ذلك هنا في نيويورك".

وقالت بيربوك "يجب أن يكون الأمين العام المقبل لهذه المنظمة امرأة".

وحتى الآن، تولى 9 رجال رئاسة هذه المنظمة العالمية، بما في ذلك الأمين العام الحالي أنطونيو غوتيريش الذي تنتهي ولايته الثانية في عام 2026، وسبق له الإعلان عن دعمه لأن تكون خليفته امرأة.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، فإن أروقة الأمم المتحدة تشهد أحاديث عن احتمال كبير لانتخاب شخص من دول الجنوب، حيث برزت ميا موتلي رئيسة وزراء باربادوس بوصفها أحد المتنافسين المحتملين.

مقالات مشابهة

  • بعد مشاركتها في أسبوع الموضة بميلانو.. إيمان خليف تصبح أبرز عناوين المجالات العالمية
  • هالة خليل رئيس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي بالإسكندرية السينمائي
  • موضة شتاء 2024.. عودة إلى الطابع الكلاسيكي وجرأة اللون الأحمر
  • بيربوك: حان الوقت لانتخاب امرأة أمينة عامة للأمم المتحدة
  • 110 أعمال مقاومة في الضفة والقدس خلال أسبوع
  • المطربة أمينة تكشف عن مفاجأة في علاقتها بالفنانة زينة.. تجمعهما مدرسة واحدة
  • أقل من أسبوع.. موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024
  • «السفيرة عزيزة» تبرز مشاركة منى زكي في أسبوع الموضة بباريس
  • 7 معلومات عن مريم الجندي بعد ظهورها مع إسعاد يونس.. شاركت في «بالطو»
  • منى زكي تعلّق على مشاركتها في أسبوع الموضة في باريس للمرّة الثانية