بوابة الوفد:
2024-09-08@20:00:30 GMT

تحصين مليون طائر ضد مرض أنفلونزا الطيور بالمنيا

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة ، وتعمل على زيادة إنتاجيتها ، لتلبية احتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كل أوجه الدعم والرعاية البيطرية ، لتحقيق النمو المطلوب .

 

والزيادة في الثروة الحيوانية والداجنة مع الحفاظ على صحة المواطنين، وفي هذا السياق ، قامت مديرية الطب البيطري بالمنيا ، بتحصين ما يقرب من مليون و3 آلاف طائر ، ضد مرض أنفلونزا الطيور ، خلال العام الماضى ، لرفع المناعة سواء تحصين بالحضانات ، أو تحصين للتربية المنزلية بمقابل مادي ، أو حول البؤر والإشتباهات، إلى جانب تفعيل لجان التقصى النشط وسحب عينات للتأكد من خلوها من فيروس انفلونزا الطيور ، وخاصة خلال فصل الشتاء.

 

 مشيرا ،  إلى تنظيم 686 ندوة ارشادية لمربى الدواجن ، وأصحاب المزارع ،والعاملين في مجال صناعة الدواجن ، للتوعية بضرورة التحصين ، وأخذ العينات حفاظا على تنمية الثروة الداجنة ، والنهوض بها وصحة وسلامة المواطنين.

 

وفى مجال تنمية الثروة الحيوانية ، اوضح مدير المديرية ،ـ انه تم خلال العام الماضى فحص8445 رأس ماشية ضد البروسيلا ، وفحص 2943 رأس ضد السل البقري ، كما قامت المديرية بتحصين 5801 رأس ماشية ضد مرض البروسيلا ، بمختلف مراكز وقرى المحافظة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثروة الحيوانية والداجنة الرعاية البيطرية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة

قال النائب عمرو القطامي، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يقدم جهود غير عادية في ملف الرعاية والحماية الاجتماعية، وأصبح ذراعًا من أذرعة تنمية الدولة خلال الفترة الأخيرة، وقدم التحالف الوطني نموذج محترف عن كيفية التنسيق مشترك مع الحكومة في كل ملفات التنمية الشاملة.

التخفيف عن كاهل الفئات البسيطة

وأكد أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، في بيان، اليوم الأحد، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي غير مفهوم العمل الأهلي، وعزز من أثر مجهودات العمل الأهلي ويضع أموال التبرعات في المكان الصحيح والذى يصنع فارق في حياة المواطنين بشكل مستدام، خاصة وأنه يلعب دور مهم في مجال حقوق الإنسان في مصر، لما يقدمه من مبادرات ساهمت بقوة في التخفيف عن كاهل الفئات البسيطة وغير القادرة.

برامج لتوعية المواطنين بحقوقهم والدفاع عنها

وأضاف النائب أن التحالف الوطني ساهم في رفع الوعي بملف حقوق الإنسان على الصعيد المحلي والدولي، إضافة للمبادرات التحالف نفذ برامج لتوعية المواطنين بحقوقهم والدفاع عنها، إضافة لتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات في القرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، ولهذا فهو يُعد أحد أهم الأدوات في مجال التنمية المستدامة في مصر والتنمية الوطنية من خلال شبكة منظمة منتشرة على مستوى الجمهورية تعمل بشكل منضبط وغير مسبوق.

وأشار أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إلى أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يضم الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني تحت مظلة واحدة، بهدف تقديم الدعم للأسرة المصرية، من خلال العديد من المبادرات المهمة التي استهدفت في المقام الأول دعم الأسرة المصرية وتحسين جودة المعيشة بمختلف محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • لجنة القيادات بمحافظة الغربية تستكمل أعمالها لاختيار مديرعام الثروة الحيوانية
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال أغسطس الماضي
  • الإمارات ومصر تبحثان تنمية الشراكة الاقتصادية في الاقتصاد الجديد
  • «اقتصادية النواب»: التحالف الوطني ذراع تنمية في بناء الجمهورية الجديدة
  • الإمارات ومصر تبحثان تنمية الشراكة الاقتصادية في قطاعات الاقتصاد الجديد
  • ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • بحوث الصحة الحيوانية يطلق فعاليات 22 قافلة إرشادية للمربين والمزارعين
  • «العدل»: تنمية القدرات وتطوير المهارات واعتماد الذكاء الاصطناعي بمنظومة التقاضي
  • تحصن 481 ألف طائر ضد مرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية بالشرقية
  • تحصين 481 ألف طائر ضد إنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية في الشرقية