لجريدة عمان:
2024-09-19@02:46:09 GMT

في الشباك :صراع المركز الثالث

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

مع انتهاء صراع المجموعات في كأس آسيا اليوم، يزداد الترقّبُ وحبس الأنفاس لمعرفة هُوية أفضل 4 ثوالث لينضموا إلى المتأهلين لدور الـ16، وبعد أن ضمنت فلسطين وسوريا كأفضل الثوالث ما زال هناك مقعدان يتحددان اليوم في المباريات الأربع التي ستقام في ختام دوري المجموعات. هذا الصراع على المركز الثالث وجد منتخبنا الوطني نفسه يدخل في دوامته وهو سيناريو مكرر لنسخة 2019 في الإمارات والذي تأهل فيها منتخبنا كأفضل ثالث بعد الفوز على تركمانستان.

المنتخب الوطني في مباراته أمام قرغيزستان أمام خيار واحد وهو الفوز بنتيجة المباراة لعدة اعتبارات أولها حفظ ماء الوجه بعد مباراتين أمام السعودية وتايلند خرج منها بنقطة واحدة وأداء غير مقنع وبعيد عن المستويات التي نعرفها عن منتخبنا الوطني، وثانيا رد الاعتبار بعد الخسارة الموجعة في تصفيات المونديال أمام قرغيزستان.

الصعود كأفضل ثالث وهو الأقرب من تحقيق المركز الثاني في حالة خسارة تايلند أمام السعودية هو الخيار المتاح وعلينا ألا ننظر إلى نتائج المباريات الأخرى ونقدم الأداء والمستوى الراقي الذي نعرفه عن منتخبنا الوطني والذي اختفى في النسخة الحالية في قطر.

ما زلت أثق في إمكانيات وقدرات لاعبينا وأن لديهم الكثير ليقدموه، ومباراة اليوم هي (المحك) الذي سيظهر فيه اللاعبون إمكانياتهم وقدراتهم الفنية والبدنية من أجل تحقيق نتيجة تعيد الثقة (المفقودة) على الأقل من جماهيرهم الوفية التي تقف معهم وتساندهم في مهمتهم الوطنية.

كل الاحتمالات واردة وكرة القدم بها الكثير من المفاجآت ولكن علينا عدم الاستسلام وأن نقاتل حتى آخر رمق طالما هناك أمل، ولهذا فإنه من المهم أن يوظف الكرواتي برانكو إمكانيات وقدرات اللاعبين وأن تكون لديه الشجاعة في المغامرة واللعب بروح قتالية وبأسلوب مغاير عما كان عليه في المباريات الماضية وإعادة غربلة التشكيلة الأساسية، خاصة أن برانكو لديه خيارات كثيرة ومفاتيح لعب يمكن استغلالها لو عرف كيف يوظف إمكانيات اللاعبين وفق الأدوار التي تتطلبها الطريقة والأسلوب الذي سيلعب به خاصة أن أسلوب لعب منتخب قرغيزستان أصبح مكشوفا أمام برانكو.

من المهم أن يباغت المنتخب الوطني الفريق المنافس مبكرا وأن تكون الروح القتالية والأداء العالي والتحضير الذهني والتركيز حاضرا لدى اللاعبين وأن يتم تسريع اللعب بوتيرة عالية وعدم التهاون أو البطء في الحركة والتمرير وأن يكون هناك هدف واضح ومحدد وهو الفوز بنتيجة المباراة ولابد من تحقيقه وغير ذلك لا يشفع لرجالات المنتخب الوطني.

الاستمرارية في الدوحة والمنافسة حتى الرمق الأخير في أقدام اللاعبين وهم من يحددون البقاء في الدوحة أو العودة لمسقط ولهذا فإن القرار بيد اللاعبين وأتمنى ألا يخيبوا الآمال المعلقة عليهم وأن يعيدوا (الهيبة المفقودة) وأن يسعدوا جماهيرهم بانتصار وتأهل مستحق وبعدها سيكون لكل حادثة حديث، وبالتوفيق بإذن الله.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

منتخب السيدات يتفوق على الإكوادور في «أولمبياد الشطرنج»

أبوظبي (الاتحاد) 
حقق منتخبنا الوطني للسيدات الفوز على منتخب الإكوادور بنتيجة 3.5 مقابل نصف نقطة، في الجولة السادسة من منافسات الأولمبياد العالمي للشطرنج رقم 45، والذي تستضيفه العاصمة المجرية بودابست، ويستمر حتى يوم 23 سبتمبر الجاري بمشاركة 190 دولة، وهو الفوز الثالث للمنتخب ورفع رصيده إلى 8 نقاط، وتصدر المنتخب ترتيب المنتخبات العربية بينما انفرد منتخب الهند بصدارة البطولة برصيد 12 نقطة بعد الفوز على منتخب أرمينيا.
ونجحت روضة السركال في الفوز على أورتيز، وتمكنت وافية المعمري من الفوز على إيفيلين واجنشتوز في مباراة استمرت 5 ساعات، وتغلبت عنود عيسى على ميرندا فارخاس وتعادلت زينب المعمري مع أرليت كايسيدو. 
وأهدر منتخبنا الوطني للرجال فرصة الفوز على منتخب السويد بعد مباراة كبيرة خسرها 1.5 مقابل 2.5 نقطة، حيث تعادل الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن مع الأستاذ الدولي الكبير نيلز جرانديليوس في مباراة دراماتيكية ومتقلبة، وعلى الرقعة الثانية قدم لاعبنا عمار السدراني مباراة رائعة ضد الأستاذ الدولي الكبير إيريك بلومفيست بالقطع البيضاء وحقق فوزاً مستحقاً، وكان زميله أحمد فريد قد خسر مباراته مع مارتين لوكاندر وخسر إبراهيم سلطان من ميلتون بانتزار في مباراة تسيدها إبراهيم من البداية حتى النهاية، ولكنه ارتكب خطأ كبيراً أدى إلى خسارته للمباراة ليتجمد رصيد منتخبنا الوطني للرجال عند النقطة السادسة ويلتقي منتخب جواتيمالا في مباراة بالجولة السابعة. 

أخبار ذات صلة منتخب السيدات يفوز على ناميبيا في «أولمبياد الشطرنج» منتخب الرجال يكسب جزر الأنتيل في «أولمبياد الشطرنج»

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الوطني أمام الهند ببطولة العالم للكراسي المتحركة لليد
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الوطني أمام الهند ببطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد
  • تفاصيل مبادرة استبدال المكيفات الشباك القديمة 2024: المركز السعودي
  • منتخب السيدات يتفوق على الإكوادور في «أولمبياد الشطرنج»
  • اليمن تضرب السعودية بالأربعة
  • أحمر الشواطئ يتقدم للمركز الـ 15 عالميا والرابع قاريا
  • كيال: هناك أدوات ناقصة في الأهلي رغم الفوز ويايسله يجامل بعض اللاعبين .. فيديو
  • الفيفا تختار عبدالكريم عنبية رجل مباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • فوز الإمارات على فلسطين وهايتي في أولمبياد الشطرنج