بوابة الوفد:
2024-09-28@07:30:33 GMT

منظمة السياحة العالمية تغير اسمها إلى "UN Tourism"

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

أعلنت منظمة السياحة العالمية وهي وكالة تابعة للأمم المتحدة ومقرها مدريد خلال، اليوم الأربعاء 24 يناير، أنها ستغير اسمها ليصبح منظمة الأمم المتحدة للسياحة UN Tourism.

 

منظمة السياحة العالمية

 

وقالت منظمة السياحة العالمية إن الهدف هو جعل ارتباطها بالأمم المتحدة أكثر وضوحًا، وأن يتعرف عليها الجمهور العام على نحو أفضل.

 

ويأتي هذا الأسم الجديد، الذي تم الكشف عنه من قبل منظمة السياحة العالمية بمناسبة افتتاح معرض فيتور الدولي للسياحة الذي يستمر حتى الأحد في مدريد، مصحوبا بشارة جديدة تمثل كرة عليها شخص يتحرك وشعارجديد هو "نقرِّب العالم".

 

وقالت منظمة السياحة العالمية في بيان إن الأسم الجديد يسمح لها "بالابتعاد عن الاسماء المختصرة" وجعل صورتها "أقرب" إلى أذهان الناس.

 

مجموعة الباتروس للفنادق تكرم رئيس مجلس إدارة شركة alltours العالمية فى حفل ترويج السياحة المصرية بالغردقة فى لقائه مع محررى الملف السياحى أحمد عيسى : معدل النمو السياحى فى مصر ٨ أضعاف نمو السياحة العالمية

 

نشأت منظمة السياحة العالمية

 

منظمة السياحة العالمية

 

أنشئت منظمة السياحة العالمية عام 1974 من أجل تطوير وترويج السياحة في العالم ويقودها منذ 2018 الجورجي زوراب بولوليكاشفيلي.

 

وهي تضم 160 دولة ولها مكاتب إقليمية في اليابان والمملكة العربية السعودية والبرازيل والمغرب، بالإضافة إلى مقرها الرئيسي في العاصمة الإسبانية.

 

وتنشر منظمة السياحة العالمية بانتظام تقديرات وتوقعات بشأن الحركة السياحية في كل منطقة وبلد.

 

وبحسب أحدث تقرير لها نشرته منظمة السياحة العالمية، يوم الجمعة، بان سافر 1.3 مليار سائح إلى الخارج العام الماضي، وهو ما يمثل 88% من مستوى عام 2019، قبل جائحة كوفيد-19.

 

ووصلت إيرادات السياحة الدولية إلى مستوى نحو 1400 مليار دولار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظمة السياحة العالمية منظمة السياحة السياحة السياحة العالمية منظمة الأمم المتحدة مدريد منظمة السیاحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

“إغاثي الملك سلمان” يوقّع اتفاقيتَي تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية لدعم الخدمات الصحية الطارئة والتخصصية بالمناطق المتضررة من الزلزال في شمال غرب سوريا، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ 4 ملايين و702 ألف دولار أمريكي.
ووقع الاتفاقية المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بنيويورك.
وتهدف الاتفاقية إلى الاستجابة للاحتياجات الصحية للنازحين والمجتمع المستضيف في شمال غرب سوريا، من خلال تحسين جودة الرعاية الصحية الأولية والثانوية والتخصصية عبر الإسهام بدعم أنشطة غسيل الكلوي في 20 مركزًا شمال غرب سوريا، والحد من انتشار الأوبئة بإيجاد بيئة صحية آمنة للتخفيف من معاناة الفئات الأشد ضعفًا في المجتمع، يستفيد منها أكثر من مليون و201 ألف فرد.
ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تنفذها المملكة العربية السعودية، ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا، والوقوف إلى جانبهم.
كما وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية بغرض دعم المركز أعمال المنظمة الإنسانية في جمهورية أوكرانيا بقيمة مليوني دولار أمريكي، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79 المنعقدة في مدينة نيويورك.
ووقع الاتفاقية المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود المركز لتعزيز التنسيق المشترك مع منظمات الأمم المتحدة ووكالاتها الإنسانية؛ بهدف الوقوف مع المحتاجين والمتضررين حول العالم في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

مقالات مشابهة

  • “إغاثي الملك سلمان” يوقّع اتفاقيتَي تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية
  • وفد من منظمة الصحة العالمية لتجديد الإشهاد بخلو مصر من الحصبة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة الصحة العالمية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • وفدا منظمة الصحة العالمية يؤكد خلو مصر من الحصبة
  • الصحة العالمية: تزايد الاستخدام الإشكالي لشبكات التواصل الاجتماعي لدى الشباب الأوروبيين
  • الصحة العالمية تحذر من تزايد إدمان الشباب الأوروبي على مواقع التواصل
  • الجُذام في الأردن.. سابقة تاريخية وبيان من«الصحة العالمية»
  • «الصحة العالمية»: العالم يسير فى الاتجاه الخاطئ.. وأكثر من مليار شخص يناضلون للبقاء على قيد الحياة في وسط الفوضى والحروب
  • أمراض القلب عالمياً تسبب 17.9 مليون وفاة سنويًا وفقًا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية
  • تغير لون مسبح حراري شهير بسبب السياحة المفرطة