تداول مقطع فيديو بسرعة البرق، خلال الساعات الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي لشاب فلسطيني يكشف موقف مصر ودور المصريين في الأزمة الفلسطينية القائمة في الفترة الحالية.

وظهر في مقطع الفيديو، شاب فلسطيني يقف بجوار الحدود المصرية ويشكر من خلال هذا المقطع المصريين الذي يساهمون في تخفيف الأزمة للفلسطينيين، قائلًا: «المنظر اللي شايفينوا ورانا يخلف على أخوانا المصريين، الأشقاء المصريين اللي بيمدوا لنا إمداد المياه وفواتير الكهرباء عشان تقدر الناس تشحن جوالاتها وبطارياتها، شكرا يا جمهورية مصر العربية لأنكوا بتلامسوا معنا معاناة الفلسطينيين».

وأضاف الشاب الفلسطيني: «وأنا هنا على الحدود الفلسطينية والمصرية، شكرا مصر لأنكوا وقفتوا جنبنا وأدتونا فواتير على الحدود حتى نقدر نشحن جوالتنا وننور خيامنا من جوا.. تحيا جمهورية مصر العربية».

يذكر أن المقاومة الفلسطينية «حركة حماس» بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ109، ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 25 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالمصري الديمقراطي الاجتماعي يستقبل السفير الألماني لمناقشة جرائم إسرائيل في قطاع غزة

«الصحة العالمية»: تسجيل 660 هجوماً على المؤسسات الصحية نصفها في شمال غزة

رئيس وزراء بريطانيا يطالب «نتن ياهو» بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال كتيبة طولكرم مدينة طولكرم مدينة عسقلا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا

تقدم الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خمسة ملايين دولار من المساعدات الإنسانية لدعم اللاجئين المتواجدين في ليبيا بسبب النزاع الدائر في السودان والأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد. وتجدر الإشارة إلى أن حوالي 2,2 مليون شخص اضطر إلى الفرار من السودان منذ بدء

26 أيلول/سبتمبر 2024

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
مكتب العلاقات الصحفية
press@usaid.gov
26 أيلول/سبتمبر 2024
بيان صحفي

تقدم الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية خمسة ملايين دولار من المساعدات الإنسانية لدعم اللاجئين المتواجدين في ليبيا بسبب النزاع الدائر في السودان والأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد. وتجدر الإشارة إلى أن حوالي 2,2 مليون شخص اضطر إلى الفرار من السودان منذ بدء الأزمة بحثا عن ملاذ آمن في بقعة أخرى من المنطقة، بما في ذلك في ليبيا.

تقدم هذه المساعدات لشريكين للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ألا وهما منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة. وستساهم هذه المساعدات في تلبية الاحتياجات الطارئة للأسر السودانية التي اضطرت إلى الفرار من منازلها إلى ليبيا. ويساعد الدعم المقدم لليونيسف آلاف الأطفال ما دون الخمسة أعوام بالدعم الغذائي الحيوي، بما في ذلك فحص سوء التغذية وعلاج سوء التغذية الشديد والمتوسط. ويوفر الدعم المقدم لبرنامج الأغذية العالمي مساعدات غذائية حيوية للأسر السودانية بغية مساعدتها على تلبية أكثر احتياجاتها إلحاحا.

تواصل الولايات المتحدة الوقوف إلى جانب المتأثرين بهذه الأزمة، وتثني على ليبيا لمواصلتها استضافة اللاجئين من السودان. ونحث الجهات المانحة الأخرى على الانضمام إلينا وزيادة مساهماتهم لدعم المتأثرين بالأزمة، سواء تواجدوا في السودان أو مختلف أنحاء المنطقة.  

مقالات مشابهة

  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينشئ مخيمًا للنازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تحشيدات العدو الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل
  • إعلام فلسطيني: قصف مدفعي للاحتلال يستهدف منازل بحي العمور جنوبي قطاع غزة
  • طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، بدعم دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم حصولها على عضوية كاملة بالأمم المتحدة. جاء ذلك في سلسلة لقاءات عقدها عباس مع زعماء دول ومسؤولين، على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم
  • الأوقاف بغزة تستنكر نسف الاحتلال الإسرائيلي مسجد العطار بمدينة رفح + (فيديو)
  • بايدن: العالم العربي يريد تسوية للقضية الفلسطينية وهناك حاجة إلى حل الدولتين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41495 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: تسجيل 41495 شهيدًا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة