قال عبد الفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، إن المخطط الإسرائيلي في الضفة الغربية تكشّف منذ أن اعتلى الائتلاف اليميني المتطرف سدة الحكم في دولة الاحتلال، وبدأوا يتحدثون صراحة عن مشروعات الاستيطان والضم والتهجير للوصول في النهاية إلى وهم "إسرائيل الكبرى".

وأضاف "دولة"، خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال الإسرائيلي بدأ هذه المعركة، التي سمّاها اليوم بشكل واضح بأنها معركة الاستقلال الثانية، وأنها حرب وجود، يستهدفون من خلالها الشعب الفلسطيني، وبالتالي سارت لهم معركة مصير لأنها تستهدف مستقبل وجود الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن المخطط هو صهيوني يميني تلمودي المحكوم بعقلية يمينية يعودون فيها، حتى الموجودون داخل مؤسسة الحكم، يعودون لرجال دين، وبالتالي يذهبون إلى تديين الصراع، لذلك المعركة على كل الجبهات وكل ما هو فلسطيني.

 

 يتم اعتقالهم

وأشار إلى أنه في غزة أصبح المخطط واضحًا على شكل مجازر إبادة جماعية وتدمير لكل ما هو حي، وفي الضفة هناك عدوان على كل المدن والقرى والمخيمات والمسجد الأقصى، وتصعيد في عملية الاستيطان واعتداء وتنكيل متواصل على الأسرى والأسيرات داخل سجون الاحتلال، بجانب التنكيل بمن يتم اعتقالهم وأهاليهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة فتح المخطط الإسرائيلي الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يستهدف مدرسة تؤوي نازحين في خانيونس ويرتكب مجزرة (شاهد)

استشهد فلسطينيون وأصيب آخرون، الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.
A large number of displaced Palestinians were injured and others were killed after bombing a school of displaced people in Abasan east of Khan Younis.

عدد كبير من الشهداء و الاصابات في قصف مدرسة في عبسان شرق خانيونس pic.twitter.com/kOr7H0XZ6n — Eye on Palestine (@EyeonPalestine) July 9, 2024
وقال المكتب الإعلامي لحماس، إنه قد استشهد 29 فلسطينيا في ضربة من الاحتلال الإسرائيلي على خيام نازحين خارج مدرسة في خان يونس في غزة؛ فيما قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عبر بيان: "استهداف مدرسة تأوي نازحين في منطقة عبسان شرق خان يونس ووقوع عشرات الإصابات وعدد من الشهداء"

وأضافت: "طواقم الإسعاف التابعة للجمعية ما زالت تعمل على إخلاء المصابين الذين يتم نقلهم لمستشفيي ناصر والأمل بالمدينة".
#شاهد| الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة باستهداف تجمع مدارس العودة بعبسان الكبيرة شرق خانيونس pic.twitter.com/dbllo9CRDt — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) July 9, 2024
ووفقا لمصدر في مستشفى ناصر في خان يونس فإنه يوجد "أكثر من 26 شهداء وعشرات الاصابات حتى اللحظة بقصف استهدف بوابة مدرسة العودة بعبسان شرق خان يونس".

وفي السياق نفسه، قالت الجمعية، في بيان ثان، إن "قتلى وجرحى سقطوا بقصف إسرائيلي لمنطقة دوار أبو حميد وسط خان يونس".

وفي الأول من تموز/ يوليو الجاري، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي من سكان مناطق شرقية من خان يونس، من بينها عبسان، بالإخلاء بدعوى أنها "منطقة قتال خطيرة".

ولم يستجب عدد من النازحين لهذا الإنذار الذي يجبرهم على النزوح تحت تهديد القصف وذلك لعدم وجود أماكن يمكن أن يتوجهوا إليها بعد اكتظاظ المناطق التي تدعي دولة الاحتلال الإسرائيلي أنها "آمنة" بالنازحين.


ومنذ بداية الحرب، استهدف الاحتلال الإسرائيلي عددا من مراكز إيواء النازحين الفلسطينيين في عدّة مناطق مختلفة من القطاع، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى، وسط إدانات عربية ودولية ومطالبات بوقف تعريض مراكز الإيواء للخطر لكن دون استجابة تذكر من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر ويشن الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي مطلق، حربا على غزة، أسفرت عن أكثر من 126 ألفا بين شهيد وجريح فلسطينيين، مُعظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.


ويواصل الاحتلال الإسرائيلي الحرب متجاهلا قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية" وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • مشيرة خطاب: دور مصر في القضية الفلسطينية أدى إلى اعتراف 149 دولة بفلسطين
  • القصف الإسرائيلي المكثّف على مدينة غزة يشلّ عمليات انتشال الشهداء والجرحى
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: جيش الاحتلال يستهدف خيام النازحين في غزة بشكل ممنهج
  • هل تشن إسرائيل حربا على لبنان؟
  • تعليقا على مجازر الاحتلال.. تركيا: إسرائيل تهدف للقضاء على الشعب الفلسطيني بالكامل
  • الاحتلال يستهدف مدرسة تؤوي نازحين في خان يونس ويرتكب مجزرة (شاهد)
  • الاحتلال يستهدف مدرسة تؤوي نازحين في خانيونس ويرتكب مجزرة (شاهد)
  • حماس: تهديد الاحتلال لسكان مدينة غزة وإجبارهم على النزوح جنوباً هدفهما تخريب المفاوضات
  • "متحدث الوفد": فيديو "صفقة الآثار" لم يثبت تصويره داخل الحزب وسيتم التحقيق
  • ما أهميته؟ “حزب الله” يستهدف مركز الاستطلاع الفني الإسرائيلي في الجولان (فيديو)