جريدة الرؤية العمانية:
2024-07-08@06:13:26 GMT

توزيع شتلات برية في شمال الشرقية

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

توزيع شتلات برية في شمال الشرقية

 

الرؤية - ناصر العبري

نظمت إدارة البيئة في محافظة شمال الشرقية حملة  بالتعاون مع قسم الرقابة البيئية، بهدف التعريف بالمبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة برية.

وتضمنت الحملة توزيع شتلات برية في الأسواق التقليدية بالمحافظة وفي أماكن مختلفة من الولايات، احتفالاً بيوم البيئة العماني الذي يوافق الثامن من يناير من كل عام.

وتهدف الحملة إلى تعزيز الوعي البيئي وحماية التنوع البيولوجي من خلال توزيع الشتلات البرية على أفراد المجتمع، إذ بدأت الحملة في سوق الإثنين بولاية وادي بني خالد، ثم سوق الثلاثاء في سمد الشأن بولاية المضيبي، وسوق الأربعاء في ولاية إبراء، وسيكون الختام اليوم في سوق الخميس بولاية سناو.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

العاملون ببنك مصر يتبرعون بالدم

 

أطلق بنك مصر حملة للتبرع بالدم للعاملين به، وذلك بالتنسيق بين قطاع الموارد البشرية ببنك مصر وبنك الدم الرئيسى التابع للمصل واللقاح (فاكسيرا) لتنظيم الحملة بمقرات البنك فى محافظتى القاهرة والجيزة، مع توفير الخبراء الطبيين والمعدات اللازمة، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة.

قال البنك أن تنظيم هذه الحملة يتم بشكل دورى ومستمر للعاملين به إيماناً منه بأهمية المشاركة المجتمعية الفعالة لأبناء الوطن والوقوف معهم فى مشكلاتهم وآلامهم وخصوصاً المرضى والأطفال من ذوى الاحتياج العاجل لنقل الدم، حيث أسهمت هذه الحملة إلى جانب حملات مجتمعية وإنسانية أخرى نظمها البنك فى السابق فى ترسيخ ثقافة العمل التطوعى والعطاء الإنسانى لدى الموظفين الذى يعد تجسيداً حقيقياً للانتماء والإيثار، إلى جانب انعكاساتها الإيجابية وفوائدها الصحية والانسانية على المتبرعين بالدم من الموظفين، فقد حرص البنك على زيادة وعى موظفيه بأهمية التبرع بالدم لخلق شعور بالانتماء بين الموظفين وتعزيز ثقافة التبرع بالدم داخل المجتمع المصرى، إلى جانب تشجيعهم على المساهمة فى إنقاذ الأرواح.

وأسفرت الحملة عن التبرع بنحو 291 كيس دم بمشاركة الزملاء من محافظتى القاهرة والجيزة، وقد حرص موظفو البنك على المشاركة فى الحملة للمساهمة فى الحد من النقص الذى يعانى منه معدلات التبرع بالدم والتى لا تلبى احتياجات المرضى فى مصر.

ونوه البنك بأنه قام بتحقيق المعادلة الصعبة ليس فقط من خلال حرص البنك الدائم على تقديم كل ما هو جديد ومتنوع من الخدمات والمنتجات المصرفية التى تلبى كل رغبات واحتياجات عملائه ولاسيما المستحدث منها، بل امتد ليشمل مبادراته الدائمة ذات الصفة المجتمعية والتى تحتاج إليها فئات المجتمع المختلفة.

وأوضح أن قطاع الصحة يعد من أكثر القطاعات الاستراتيجية المؤثرة فى حياة الافراد، ويحرص بنك مصر دائماً على دعم الصروح الطبية المختلفة للمساهمة فى تقديم رعاية صحية لائقة، ويعد بنك مصر من أكبر البنوك التى لها باع فى مجال المسئولية المجتمعية، ونتيجة جهود البنك المتميزة فى مجال المسئولية المجتمعية، حاز البنك مؤخراً عن العام 2024 عدة جوائز عالمية فى هذا المجال ومنها؛ جائزة أفضل بنك فى مجال المسئولية المجتمعية– مصر من مجلة ذا جلوبال ايكونوميكس، وجائزة أفضل بنك فى مجال المسئولية المجتمعية– مصر من مجلة براندز ريفيو، وجائزة أفضل بنك فى مجال المسئولية المجتمعية– مصر من مجلة وورلد ايكونوميك، وجائزة أفضل بنك فى مجال المسئولية المجتمعية– مصر من مجلة كوزموبوليتان ذا ديلى.

 

مقالات مشابهة

  • العاملون ببنك مصر يتبرعون بالدم
  • مسؤول: 3 وزارات تعمل على إصدار تراخيص النزل الريفية والمزارع السياحية
  • 7 أشواط في مزاينة الهجن بولاية سدح
  • 10 خدمات تقدمها «مصر الرقمية» للمزارعين قريبا.. بينها تراخيص المناحل
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع أرغفة الخبز للأسر المحتاجة في شمال لبنان
  • حريق غابة بولاية أم البواقي
  • بايدن يصر على بقائه في السباق الانتخابي: سأفوز بولاية ثانية
  • الطيور الغازية دخيلة على البيئة العمانية
  • انتشال جثة غريق في البحر بولاية بجاية
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مستمرة بعدد من الجهات