جعلان بني بوحسن- الرؤية

تبدأ اليوم فعاليات سوق التمور والعسل في ولاية جعلان بني بوحسن بمحافظة جنوب الشرقية، والذي تنظمه وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة جنوب الشرقية، إذ تستمر فعاليات السوق خلال الفترة من 25 وإلى 28 من شهر يناير الجاري.

وستشهد الفعالية عرض منتجات التمور ومنتجات العسل العمانية بمختلف أنواعها وبأصنافها المتعددة وغيرها من المنتجات الزراعية ومنتجات القيمة المضافة المحلية في ولايات محافظة جنوب الشرقية، والتعريف بعملية التبسيل وعرض مقاطع مصورة لعملية التبسيل في قرية فلج المشايخ بولاية جعلان بني بوحسن، والتعريف بعمليات إنتاج العسل المحلي بمختلف مراحله والخبرات والمهارات التقليدية المستخدمة في مجال التصنيع الزراعي، كما ستعرض أيضا لوحات إرشادية ومطبوعات ونشرات علمية عن مناحل العسل ونشاط إنتاج العسل في ولايات محافظة جنوب الشرقية.

وتهدف الفعالية إلى التعريف بمنتجات التمور والعسل المحلية وفتح آفاق الاستثمار في مجال التمور والعسل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتعرف على آخر مستجدات تكنولوجيا التصنيع الزراعي والغذائي في مجال التمور والعسل، وإتاحة الفرصة لعقد الشراكات بين مؤسسات القطاع الخاص في مجال التمور والعسل ومنتجات القيمة المضافة المرتبطة بهما ورفد الأسواق المحلية بمنتجات زراعية ذات جودة غذائية عالية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأحد، مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء محمد بن مبارك الوذيناني، يرافقه عدد من القيادات الأمنية بالمنطقة.
وقدم اللواء الوذيناني لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية تقريراً عن جهود الجهات الأمنية خلال الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 وعن الجهود التي قامت بها الجهات الأمنية في تنظيم حركة السير.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يتسلم التقرير السنوي للقطاعات الأمنية لليوم الوطني 94القطيف.. 1280 فحصاً مخبرياً للكشف عن أسباب السيولة والتخثرورفع اللواء الوذيناني الشكر لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على توجيهاته ومتابعته.

مقالات مشابهة

  • أطعمة تخفض مستوى الكوليسترول
  • «الوسطى» تواكب افتتاح جامعة الذيد و«الشرقية» تسلط الضوء على جامعة خورفكان
  • هاجموا تُجار التمور بالأسلحة.. القضاء على عصابة أحياء ببسكرة
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة
  • الذهب يواصل تسجيل ارتفاعات جديدة في السوق المحلية اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: العوامل المؤثرة وتفاصيل الأسعار
  • 3 أشياء احذر حفظها في الثلاجة.. «طعمها هيتغير»
  • "أوكيو" تستعرض إنجازاتها في مجال القيمة المحلية المضافة
  • سعر البيض اليوم السبت 28-9-2024 في السوق المحلية
  • اليوم.. وزير الشباب والرياضة يفتتح عددًا من المشروعات الإستثمارية بمحافظة الشرقية