قال الدكتور فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن ادعاءات حكومة الاحتلال بأن معبر رفح مفتوح من كلا الجانبين باطلة، مؤكدا أن مصر لم تتوان لحظة عن تقديم يد العون للأشقاء الفلسطينيين منذ بدء العدوان مطلع أكتوبر الماضي والذي تسبب في مجازر بشرية غير مسبوقة ضد الفلسطينيين.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن مدينة العريش ومعبر رفح شهدت زيارات متكررة لمسؤولين دوليين وأمميين وجميعهم أشادوا بالجهود المصرية المبذولة لإدخال المساعدات الدولية لقطاع غزة، ومنددين بعرقلة الجانب الإسرائيلي في عملية إدخالها الأمر الذي يؤكد على أن الدولة المصرية لم تتوان لحظة في دعم الأشقاء بقطاع غزة.

هآرتس تتهم نتنياهو بالكذب بشأن مكاسبه على غزة الأمم المتحدة: دمار معظم مدارس غزة بسبب الحرب و625 ألف طالب محرمون من التعليم

ولفت إلى أن المجتمع الدولي يؤمن جيدًا أن مصر تبنت تقديم يد العون للأشقاء في قطاع غزة منذ بدء الأزمة لكنه ما زال يملك ورقة ضغط على حكومة الاحتلال لوقف العدوان على الأراضي الفلسطينية والمعدودة لطاولة المفاوضات من جديد.

ونوه إلى أنه منذ بداية العدوان على قطاع غزة اصطف قطار الإمدادات اللوجستية أمام معبر رفح والذي جاء للتعبير عن قوة العلاقة الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة الان مصر قطاع غزة الان المقاومة في غزة غلاف غزة اخبار غزة صواريخ غزة معاناة المساعدات إلى غزة مساحة قطاع غزة إدخال المساعدات إلى غزة قطاع غزة اليوم معاناة أهالي غزة معاناة أطفال غزة مساعدات غزة قصف غزة معاناة من غزة غزة اليوم قصف قطاع غزة دخول قطاع غزة حرب في قطاع غزة تدمير قطاع غزة مساعدات حرب غزة غزة مباشر

إقرأ أيضاً:

جرحى المرتزقة يشكون من الجوع وقلة التغذية وانعدام الدواء خلال رحلة علاجهم بالقاهرة

يمانيون../
عبر جرحى المرتزقة المقيمين في العاصمة المصرية القاهرة لتلقي العلاج عن استيائهم الشديد جراء تجاهل حكومة المرتزقة لمعاناتهم.

وأوضحوا في بيان صادر عنهم اليوم الاثنين إن حكومة المرتزقة امتنعت عن الاستمرار في علاجهم وصرف مستحقاتهم المالية، والمتوقفة منذ عدة أشهر، مشيرين إلى تعرضهم للإهمال والتقصير من قبل تحالف العدوان وأدواته.

وأكدوا أنهم وخلال رحلة العلاج في القاهرة يتحملون الجوع وقلة التغذية وانعدام الدواء، وأنهم لم يموتوا جوعاً من نقص الغذاء، بل من الجراح عندما يتعفن، وتزداد المضاعفات.

وخلال 9 سنوات من العدوان الأمريكي السعودي الغاشم على اليمن، والذي بدأ في 26 مارس 2015، انطلق الآلاف من المرتزقة لخدمة العدوان، وتجندوا في مواجهة أبطال الجيش واللجان الشعبية، مستغلين الأموال التي تعمد العدوان صرفها عليهم في السنوات الأولى من العدوان.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أمر إخلاء الفلسطينيين هو الأكبر منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة
  • هجوم جديد على حكومة نتنياهو: عصابة اختطفت الدولة وتدفعنا نحو الهاوية
  • مسئولون أمريكيون يتهمون بايدن بإنكار العدوان الإسرائيلي على غزة: يتواطأ مع حليفته
  • أحمد موسى يكشف مفاجآت بشأن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • حصيلة صادمة لضحايا العدوان في صفوف الطلاب الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • حب الدنيا وكراهية الموت.. استمرار العون من الله
  • جرحى المرتزقة يشكون من الجوع وقلة التغذية وانعدام الدواء خلال رحلة علاجهم بالقاهرة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • خبير استراتيجي أمريكي يعلق على فكرة "انتقام" ترامب
  • خبير استراتيجي: الحرب بين حزب الله وإسرائيل مسألة وقت.. والمنطقة مقبلة على خراب